جود عزيز تشارك في حملة مقاطعة دار الأزياء بالنسياغا بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 ديسمبر 2022
جود عزيز تشارك في حملة مقاطعة دار الأزياء بالنسياغا بهذه الطريقة

شاركت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق سناب شات الشهيرة جود عزيز في الحملة العالمية لمقاطعة دار الأزياء العالمية بالنسياغا.

حيث نشرت جود عزيز مقطع فيديو على حسابها الشخصي بأحد مواقع التواصل وهي تقطع أحذيتها التي من ماركة بالينسياغا، وأظهرت اعتراضها على الحملة الأخيرة لدار الأزياء الفرنسية والتي لاقت هجوم وانتقاد واسع حول العالم.

جور عزيز تقاطع بالنسياغا

جدير بالذكر أن دار الأزياء بالنسياغا واجهت هجوم عالمي وانتقادات بعد آخر حملتين إعلانيتين وشاركت فيها أطفال بسن لا يتجاوز الست سنوات.

وظهر الأطفال في إعلان للهديا ومصممة من قبل أحد مصممي بالنسياغا، لكن ما قلب الأمر رأسا على عقب هو ارتداء الأطفال المشاركين في الإعلان ملابس عليها علامة " (BDSM) وهي مجموعة من الأنشطة التي تحث على الممارسات الجنسية واحتوى هذه العلامة على ملحقات مستوحاة من زمن العبودية.

الأمر الذي جعل الرأي العام يعلن عن مقاطعة حملة بالنسياغا خاصة بعد الإعلان الثاني لها والذي ظهر فيه وثائق محكمة تخص قضايا المواد الإباحية للأطفال.

وكان من المقرر نشر الإعلان الثاني في ربيع 2023 لكن سرعان ما تم حذفه من موقع الشركة على الإنترنت خاصة أن ذلك الاعلان كان بمشاركة العلامة التجارية "أديداس".

بالنسياغا تبرر إعلان الأطفال

ومن جانبه قد المدير الفني لدار الأزياء الفرنسية اعتذاره عن الحملة الإعلانية الأخيرة خاصة بعد أن ندد العالم بالإعلان الذي ظهر فيه الأطفال يحملون اكسسوارات بها إيحاءات جنسية.

وكتب المدير الفني الجورجي ديمنا على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي انستغرام قال فيه: "أود الاعتذار شخصيا عن الخيار الفني السيئ وأتحمل المسؤولية عن ذلك".

وأضاف "رغم أنني أردت أحيانا الاستفزاز من خلال عملي، لم أنوِ أبدا أن أفعل ذلك من خلال موضوع فظيع مثل إساءة معاملة الأطفال، وهو الأمر الذي أدينه".

يذكر أن ديمنا معروف بميله لإثارة الجدل واستفزاز الجمهور حيث سبق وأن نظم عرض أزياء مزعج حملت رسائل مجتمعية وتعرضت بالنسياغا للإنتقادات وقتها.

وقاطعت الكثير من السيدات المشاهير حملة بالينسياغا بصفتهم أمهات يخفن على أطفالهن مثل نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، وانضم إليها الكثير من فنانات العرب مثل المصرية منى زكي، والسورية كندة علوش، والتونسية جوليا شوتاشي، والمصرية إيمان العاصي وغيرهن.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار