حسام حبيب: أتمنى الغناء لشيرين ولا أصلي لأني أحب الله

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
حسام حبيب: أتمنى الغناء لشيرين ولا أصلي لأني أحب الله

حل الفنان حسام حبيب ضيفاً على الإعلامية منى عبد الوهاب في برنامج "ع المسرح"، الذي يعرض يومياً في رمضان على شاشة CBC، وتحدث عن الكثير من الأمور والخبايا والأسرار في حياته، منها تجنبه للصلاة بسبب حبه لله ورغبته في الغناء للفنانة شيرين عبد الوهاب.

بداية صعبة

قال حسام حبيب في حواره إنه كوّن فرقة مع عدد من زملائه الشعراء والملحنين في بداية مشواره، وعندما أراد إنتاج ألبوم غنائي ذهب لوالده وطلب منه مساعدته، فحاول أن يثنيه عن الفكرة أكثر من مرة، لدرجة أنه مازحه قائلاً: "يا بني تغني إيه أنت أخنف".

أضاف حسام حبيب أن والده استسلم في النهاية وقال له إنه سيقابل أصدقاءه وينتج لهم الألبوم متابعاً: "فرحت جدا وقلت لأصحابي بابا هينتج الألبوم، ولما سمعنا قال لي مش هنتج لك حاجة، أنا كنت فاكرك طفل بتزن على حاجة، إنما طلعت ذكي وموهوب روح ابدأ مشوارك وفعلا كنت غضبان لكن هديت وروحت وبدأت مشواري من الصفر ولفيت على شركات الإنتاج".

ألحان بدون أجر

أشار حسام حبيب إلى أنه شخصية تكره التنازلات ولا يمكنه تقديم أغنية إلا في حال كان معجباً بها للغاية، حتى يتحمل نتيجة اختياره إذا فشلت، موضحاً أنه لم يتقاض أجراً عن أي لحن قدمه للمطربين، وكل ألحانه التي قدمها كانت من باب الصداقة.

وأوضح أن الفنان عمرو دياب تعاون معه في أحد ألبوماته، واختصه بكلمة شكر على هذا التعاون، وكانت المرة الوحيدة التي وجه فيها الهضبة شكراً لملحن ساعده في عمل، وعندما سأله لماذا كتبت هذا الشكر قال له: "لأنك تعبت معايا وكفاية مجهودك، ووقتها كنت طاير من الفرحة".

الغناء لشيرين

كشف حسام حبيب عن رغبته في الغناء للعديد من المطربين، الذين يشعر بالسعادة أو الإعجاب عندما يستمع لهم، موضحاً أنه فكر في طرح أغانيهم على طريقة الكوفر الحديثة، ولكنه يخشى اتخاذ هذه الخطوة، وذكر أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ من بينهم وكذلك الفنانة شيرين عبد الوهاب زوجته السابقة.

وقال حسام حبيب: "نفسي أغني لشيرين، وبنتها سألتني تختار إيه من أغاني ماما تغنيها، وصعب أجاوب السؤال ده، لأن لو اخترت واحدة دلوقت حالا هختار واحدة تانية، بس مثلا أغنية براجع نفسي عايز أغنيها، ومش لأنها حلوة، لكن لأني نفسي أقول أنا مش هفضل كده على طول مش هستنى العمر يعدي".

شاهدوا الفيديو

أكد حسام حبيب أن نقطة التحول الكبرى في حياته هي انفصال والديه عن بعضهما البعض، لافتاً إلى أن هذا الانفصال تسبب له في مشاكل كبيرة في حياته، وأنها مشاكل لا تزال تعيش بداخله حتى الآن وتتسبب في إيذائه لنفسه وللآخرين أحياناً وبدون قصد.

وأضاف: "مشاكل عايشة جوايا لحد دلوقت بتغلطني في حق نفسي وفي حق الآخرين، مرة حد قال لي وكنت صغير أنت ليه بتأذي الناس القريبين منك، كنت بسكت وبعتمد أن اللي قدامي عارف قد إيه أنا بحبه لكن اكتشفت أن في حاجات كتير لا بد تتقال حتى يظل الشخص عارف وفاكر أنك بتحبه، وأنا لست محظوظاً في الحب لأن اللي بيختار بقلبه مبيفكرش".

لا أصلي هرباً من اللقاء

أوضح حسام حبيب أنه راجع طبيباً نفسياً في سن صغيرة، تقريباً وهو في الخامسة عشرة من عمرة وذلك بعد انفصال والديه بعام واحد، بسبب تغير صفاته الشخصية لطفل عصبي سريع الغضب والانفعال، مؤكداً أنه أدرك وقتها أن الهروب يعد نوعاً من أنواع الجبن والخوف.

حسام حبيب قال إن الطبيب سأله عن علاقته بالله، فقال: "أنا بحب ربنا جدا بس حاجة غريبة لا أصلي، لأني أخشى الاتصال المباشر به، وأنا مخطئ وأذنب، ولكن اكتشفت بعد ذلك أن الله مطلع على ما بداخلي وأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، هو يراني سواء بالصلاة أو بدونها، فلا داعي للهرب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار