إحالة أبطال زوجة واحدة لا تكفي للنيابة ووقف عرض مسرحية زين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
إحالة أبطال زوجة واحدة لا تكفي للنيابة ووقف عرض مسرحية زين

قررت وزارة الإعلام الكويتية، إحالة بعض صناع مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، إلى النيابة العامة، ووقف عرض مسرحية زين الزمان الذي يشارك فيها عدد من أبطال العمل، بتهمة الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي.

إحالة أبطال مسلسل زوجة واحدة لا تكفي للنيابة العامة

وأوضح القرار الصادر من الوزارة بإيقاف كل من شارك في أي عمل يسيء إلى المجتمع الكويتي وذلك عن المشاركة في أعمال فنية مسرحية أو تصويرها أو عرضها في الكويت.

ورغم أن القرار لم يذكر اسم مسلسل زوجة واحدة لا تكفي إلا أن الجمهور ربط بين القرار وبين الإعلان عن وقف المسرحية من قبل شركة الاتصالات زين.

وفي التفاصيل، نشر الحساب الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية عبر منصة إكس قرار بإيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء إلى المجتمع خاصة بعد أن ذكرت الوزارة من قبل أنها اتخذت إجراءات بالفعل تجاه مسلسل رمضاني أساء للمجتمع ومس الأخلاقيات وذلك بعد الحملة التي شنها البعض على مسلسل زوجة واحدة لا تكفي منذ الحلقات الأولى له.

وطبقاً للبيان، قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات في وزارة الإعلام الكويتية، لافي السباعي، في تصريحات لوكالة الأنباء إن الوزارة طبقت القوانين واللوائح على الجميع دون تمييز، مؤكداً أن دور الوزارة يتمثل في الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وتمسكها بالقيم التي نشأ عليها المجتمع.

إحالة أبطال مسلسل زوجة واحدة لا تكفي للنيابة العامة

وتابع قائلاً: "لن نسمح لمن يشارك في أعمال فنية خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت".

وطالب السبيعي من صناع الأعمال الفنية سواء كانت تتم داخل الكويت وخارجها الحرص على عدم المساس في أعمالهم بثوابت وقيم المجتمع وعدم تضمين أي شكل من الإساءة للكويت وأعمالها في تلك الأعمال، مؤكداً ضرورة أن تحمل رسالة راقية ترتقي بالقيم.

وقف عرض مسرحية في زين الزمان

وكشفت الشركة المنتجة للعرض المسرحي "زين الزمان" والذي كان من المقرر بدء عرضه مع بداية أيام عيد الفطر المبارك، عن وقف العرض في بيان اعتذار للجمهور.

وأشار بيان الشركة المنتجة أو وقف العرض جاء بالتزامن مع قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي وجه إلى الشركة “JOY للإنتاج المسرحي"، لرفض اللجنة المختصة بإجازة المسرحية وعرضها للجمهور.

وأكد البيان أن السبب عائد لإحالة الكاتبة وهي هبة مشاري وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية المسلسل الرمضاني الذي تضمن إساءة إلى أخلاق وقيم المجتمع الكويتي

مسرحية "في زين الزمان"

وفي نهاية البيان أكدت شركة زين للاتصالات أنها تتمسك بالقيم التي نشأ عليها المجتمع الكويتي، مؤكدة دعمها لكافة قرارات التصدي لكل من يسيء إلى دولة الكويت، مقدماً اعتذارهم للجمهور عن إلغاء الغرض وذلك التزاماً منهم بتعليمات الجهة المختصة.

يذكر أن الشركة كانت أصدرت الإعلان الترويجي للمسرحية قبل أيام وحصد عدد كبير من المشاهدات تخطت 5 ملايين عبر تطبيق إنستغرام والتي يشارك فيها هدى حسين وفاطمة الصفي وليلى عبد الله، وحمد أشكناني، وحلا الترك.

وقف عرض مسرحية في زين الزمان

وجاء قرار إحالة المشاركين في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي بعد الانتقادات التي واجهها المسلسل منذ اليوم الأول للعرض، واتهمه الجمهور بالإساءة إلى المجتمع الكويتي والخروج عن المألوف بسبب جرأة القضايا التي طرحها وجرأة الحديث بين الأبطال.

ورغم الانتقادات التي واجهها المسلسل إلا أنه تصدر ترند محركات البحث حيث أشاد البعض بأداء الفنانة هدى حسين لبعض المشاهد خاصة مشهد الصدمة بعد أن علمت بأن زوجها تزوج 3 مرات عليها.

ومن جهتها شاركت الإعلامية الكويتية مي العيدان قرار إحالة الفنانين إلى النيابة العامة ومنع عرض مسرحية زين الزمان، وطلبت من متابعيها عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي التعبير عن رأيهم في قرار المنع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار