شمس الكويتية تحدث ضجة بنصائحها عن الإنجاب والجمهور يرد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024
شمس الكويتية تحدث ضجة بنصائحها عن الإنجاب والجمهور يرد

أثارت شمس الكويتية الجدل مجدداً بحديثها عن الإنجاب ووجهت نصيحة لمتابعيها بعدم التعلق بالأبناء، وهي النصيحة التي تباينت ردود الأفعال حولها وعرضتها لسيل من الانتقادات.

تحدثت شمس الكويتية عن تعلق الآباء بالأبناء وتخطيطهم لمستقبلهم بناء على هذا الأمر، وهو ما اعتبرته أمراً خاطئاً تماماً مطالبة متابعيها بتكثيف تعلقهم بالله وحده، معتبرة أن التعلق بالأبناء أمر غير مضمون.

نصيحة شمس الكويتية

لا ترمي كل جهدك إنك تقول هجيب عيال يسندوني، خلي سندك الله، كل إنسان يفقد الصلة مع الله ويقل أنا أجيب عيال علشان يسندوني لما أكبر صدقوني.. إنما من أموالكم وأولادكم فتنة فاحذروها، أعمل واجبك بس ما تخلي كل تفكيرك ليل ونهار، ناس كتير تعيش عيشة مش عيشتهم، ينولد يروح المدرسة يشتغل يتوظف يجيب عيال يوفر لهم فلوس وبعدين يمرض يموت ما حد يسأل عنهم، قصة كثير من البشر لأنه كان مفكر إنه صح".

وأضافت: "الصح إنك تكون متمسك بالله فقط، الأنبياء ما تمسكوا بعيالهم، لسيدنا إبراهيم قال إني أرى في المنام، الله بيشيل التعلق من الأنبياء حتى في أولادهم، أتعلق بالله مو بالبشر لأن البشر كائن شيطاني في لحظة بيصير".

ويأتي هذا الفيديو بعد تصريحات سابقة لشمس الكويتية عن الزواج، وأخرى وجهت فيها نصائحها للمرأة، حيث تثير الفنانة الكويتية الجدل دائماً بجرأتها في طرح القضايا والمشكلات وهو ما يعرضها للهجوم.

 ردود الأفعال على فيديو شمس الكويتية

تفاعل المتابعون مع فيديو شمس الكويتية فبينهم من أيد كلامها وآخرين انتقدوها ومن بين التعليقات: "المال والبنون زينة الحياة الدنيا ودائماً الأبناء سند لوالديهم عند الكبر إلا فئة قليلة من الأبناء وهم العاقون لوالديهم فكلام شمس عن فئة قليلة من البشر ولكنها عممت على الجميع". "كلام فارغ .. عندما أربي أولادي تربية سليمة ونشأة صحيحة على الدين والتقوى يدعون لي بعد موتي كما ندعي لآبائنا بعد موتهم وبإذن الله .. فهم عملي الصالح بعد موتي". "يعني وش يسوون بضبط !؟ مايعيشو مايتزوجو ماينجبو ، بس يأكلون وينامون لين يموتون!؟ الله خلقنا عشان نعيش ونعبده ونسعى لرزقنا وحياتنا والرسول عليه السلام حثنا ع التكاثر ، وبعدين لو خلفنا ولد صالح لو متنا بيدعي لنا ، أما التعلق فقلوبنا مو بأيدينا ! الرسول وهو رسول تعلق ، وبكى ع أصحابه يوم ماتو ، وبكى فالفراق،! يعني لا نتزوج ولا نعيش ولا نحب ولا يكون لنا مشاعر ولا نتعلق وايش نسوي بضبط!؟؟". 

 شاهدوا الفيديو:

كما جاء في التعليقات على فيديو شمس الكويتية الذي أثارت به الجدل: "الله سبحانه هو المصدر الأساسي الوالدان الأولاد الأزواج هم وسيلة في الدنيا بذلك ترجع الروح لمصدرها وتستند على الله سبحانه لأنه الروح من الله عز وجل". في موضوع إلا تكلمت عنه تشوف نفسها الدكتورة الفاهمة المكافحة الطموحة المنفتحة المتفائلة للحياة ، آرائها وتفكيرها كله تحرر وتحب تثير الجدل في الأمور الدينية ، لأسف أنها لابسة قناع مُزيف ما يشبهها أبداً". "كلام فاضي في عيال فيهم الخير، قال النبيُّ ﷺ: إذا مات ابنُ آدم انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له". "أولاً هذي صارت تكلم بالدين كثير وهي أكثر وحده تسوي أشياء تخالف الدين ! - وش يمنع لما أكون ساند نفسي بالله 100٪ وأكون متزوجاً وعاف نفسي واتفائل ان بيجيني عيال بارين فيني ؟ تفاءل بالخير تجده، النظرة السوداوية هذي من الشيطان (ومن كل نصح يكون صح إبليس نصح آدم يأكل شجرة الخلد !)".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار