فتحي عبد الوهاب يكشف أسرار أحمد مكي وفيلم لم يكتمل منذ 15 عاما

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022
فتحي عبد الوهاب يكشف أسرار أحمد مكي وفيلم لم يكتمل منذ 15 عاما

كشف الفنان فتحي عبد الوهاب أسرارا عن موهبة الفنان أحمد مكي كمخرج وكاتب، مؤكداً أنه إذا أعطى انتباها أكبر للإخراج سيكون من أهم مخرجي الوطن العربي.

فتحي عبد الوهاب:أحمد مكي مخرج مهم

أوضح فتحي عبد الوهاب في حواره مع الإعلامي إيلي نخلة خلال برنامج The Insider بالعربي، أنه واحد من جمهور أحمد مكي.

أضاف فتحي عبد الوهاب: "أنا واحد من جمهور أحمد مكي، صديق عزيز وأخ كريم، أنا أعرف مكي من قبل ما يبقى ممثل أعرفه من وهو مخرج".

أشار فتحي عبد الوهاب إلى أن أحمد مكي واحد من أهم المخرجين وأكبرهم "وعلى فكرة مكي مخرج كبير ومخرج مهم وكان لو أعطى شوية وقت من التمثيل للإخراج هيبقى من أهم المخرجين في السينما العربية".

فتحي عبد الوهاب: فيلمي مع مكي متوقف من 15 عاما

أوضح فتحي عبد الوهاب أنه كان هناك مشروع فني مشترك بينه وبين أحمد مكي، وهو عبارة عن فيلم مكتوب ولكن المشروع متوقف منذ 15 عاماً.

أضاف فتحي عبد الوهاب في حواره المصوّر: "إحنا كنا هنعمل فيلم هنشتغل فيه سوا، وكان هو المخرج كان اسمه عقد يعقّد، وده كان هيتعمل من حوالي 15 أو 16 سنة وكنا كلنا لسه بنبدأ، لكن لظروف ما توقف".

وأوضح فتحي عبد الوهاب أنه سأل أحمد مكي عن مصير الفيلم، فأخبره أنه يحتاج إلى تعديلات في الكتابة من جديد، مشيراً إلى أنه بمجرد أن يقوم مكي بتعديلاته قد يخرج إلى النور.

وعن قصة الفيلم والسيناريو وإمكانية نجاحه حالياً قال فتحي عبد الوهاب: "السيناريو زي ما أنا قريت رائع وجميل وفيه قيمة فنية وفيه تعدد بالشخصيات حوالي ٧ شخصيات وبالإضافة لأنه ممكن يكون فيلم تجاري جداً يعمل إيرادات مهولة".

فتحي عبد الوهاب: التجديد سبب نجاح الكبير أوي بأجزائه

وأكد فتحي عبد الوهاب أن نجاح مسلسل الكبير أوي بأجزائه الستة والعمل على جزء سابع، في ظل ملل الجمهور من الإطالة في الأعمال، يعود إلى قدرة أحمد مكي على التجديد.

تابع فتحي عبد الوهاب: "الكبير نجح لأن مكي بيعمل تحديث طول الوقت، مش بس تحديث لأدواته الفنية هو، لا ده بيعمل تحديث للضحك، الضحك عنده بالمصطلح بتاعنا إحنا مش بايت".

أضاف فتحي عبد الوهاب عن قدرة أحمد مكي على اكتشاف وتقديم المواهب الجديدة: "هو مش بيستأسر بحاجة، بيقدم ناس جداد وحتى اللي معاه من عواميد المزاريطة بيومي فؤاد ومحمد سلام وهشام إسماعيل، مساحاتهم موجودة وكل واحد في الخط بتاعه متفرد علشان كده أحمد مكي ما بيقدمش".

فتحي عبد الوهاب يكشف أسرار أحمد مكي وفيلم لم يكتمل منذ 15 عاما

يذكر أن فتحي عبد الوهاب كان قد شارك في إحدى حلقات مسلسل الكبير أوي 6، بشخصيته الحقيقية كضيف شرف يحضر مهرجان المزاريطة الذي تصدر الترند وقت عرض المسلسل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار