فرق 30 عاما: لقطات متشابهة بين زفاف الملكة رانيا والأميرة رجوة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
فرق 30 عاما: لقطات متشابهة بين زفاف الملكة رانيا والأميرة رجوة

استدعت بعض المشاهد واللقطات من زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الأميرة رجوة الحسين، مطلع يونيو الجاري، لقطات مشابهة كانت قد وقعت قبل 30 عاما كاملة في زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله.

زواج الملكة رانيا

في 10 يونيو 1993، انطلقت الاحتفالات التي هزت أرجاء الأردن بالفرح، احتفاء بزفاف الملك عبد الله الثاني على الملكة رانيا العبد الله، حاليا الملكين لديهما 4 أبناء هم الأمراء حسين وإيمان وسلمى وهاشم.

تزوجت الأميرة إيمان في مارس الماضي، بينما فضل ولي العهد أن يعقد زفافه في نفس الشهر الذي تزوج فيه والداه، في مراسم زفاف تشبه إلى حد كبير ما فعله الملك والملكة في زفافهما قبل 30 عاماً.

إطلالتان ملكيتان

في زواجها اختارت الملكة رانيا المصمم الإنجليزي بروس أولدفيلد، الذي اشتهر في هذه الآونة بالتصميم للأميرة ديانا، كما اختارت رجوة الحسين المصمم إيلي صعب المشهور بتصاميمه التي ترتديها النجمات والأميرات.

أطلت كل من الملكة رانيا والأميرة رجوة بإطلالتين ملكيتين، كل منها مميزة بشكل مختلف عن الأخرى بصورة ملحوظة.

بدلة العريس

جاء اختيار الأمير الحسين لبدلة عسكرية مستوحاة من التصميم المتميز الذي ارتداه جلالة الملك عبد الله الثاني في يوم زفافه، تجسيداً للإرث الغني للهاشميين.

شوارع عمان

شهدت شوارع العاصمة الأردنية عمان، زفة ولي العهد والأميرة رجوة حيث لوحا بأيديهما للشعب الذي وقف على الجانبين وفي الشرفات لمشاهدة الزفة الملكية، وهو نفس التقليد الذي فعله الملك عبد الله والملكة رانيا قبل ثلاثين عاماً.

لمشاهدة الصور واللقطات التي تظهر تشابهات زفاف الملكة رانيا وزفاف الأميرة رجوة، يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار