رمضان 2024: قائمة المسلسلات المصرية التي ستعرض على شاهد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
رمضان 2024: قائمة المسلسلات المصرية التي ستعرض على شاهد

أعلنت منصة شاهد عن الأعمال المصرية التي من المقرر أن يتم عرضها خلال شهر رمضان 2024، واختلفت وتنوعت القائمة المكونة من 13 عملاً مصرياً ما بين الكوميدي والأكشن والإثارة التشويقي والدراما. نستعرض فيما يلي القائمة الكاملة:

مسلسل العتاولة 

يشارك الفنان أحمد السقا في رمضان 2024 بمسلسل العتاولة والذي يعتبر عودة له مع الفنان طارق لطفي بعد مشاركتهما في فيلم عن العشق والهوى عام 2006، المسلسل مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، عن شقيقين خارجين عن القانون، ويقع الفنان أحمد السقا في حب الفنانة زينة وتدور الأحداث.

يشارك في العمل نخبة من الفنانين من بينهم الفنانة مي كساب، هدى الإتربي وحنان سليمان وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل كوبرا

تدور أحداث مسلسل كوبرا في إطار درامي، حيث يواجه صاحب ورشة لإصلاح السيارات العديد من المصاعب والتحديات في حياته، ويعد المسلسل هو عودة الفنان محمد إمام للدراما الرمضانية بعد غياب دام لمدة 3 سنوات بعد مسلسله النمر الذي عُرض في عام 2021، يشارك في العمل الفنان هشام إسماعيل، والفنانة منة فضالي، وعلاء مرسي، ومجدي كامل، تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل نعمة الأفوكاتو

تدور أحداث المسلسل حول نعمة التي تعمل محامية وتمر بالعديد من الأزمات خلال مسيرتها المهنية، وكان المؤلف مهاب طارق قد نفى ما تردد حول أن المسلسل مقتبس من فيلم الأفوكاتو للفنان الكبير عادل إمام وقال إنه فقط يرمز لمهنة المحاماة التي تدور حولها العمل، المسلسل من بطولة الفنانة مي عمر، والفنان أحمد زاهر، والفنانة لبنى ونس، والفنان سامي مغاوري، والعمل من إخراج محمد سامي.

خالد نور وولده نور خالد

تدور أحداث العمل في إطار من الكوميديا حول المشاكل الزوجية التي يعاني منها كلا الطرفين خلال الزواج، ويتكون المسلسل من 15 حلقة من إخراج محمد أمين وتأليف كريم كمز والمسلسل من بطولة شيكو وكريم محمود عبد العزيز ونخبة من النجوم.

مسلسل كامل العدد 2

بعد نجاح الموسم الأول من مسلسل كامل العدد الذي عرض في الموسم الرمضاني 2023، قررت الشركة المنتجة إنتاج الموسم الثاني من مسلسل كامل العدد رمضان 2024، وهو من بطولة الفنانة دينا الشربيني والفنان شريف سلامة وعدد كبير من الفنانين الصاعدين وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا، ويظهر الفنان صدقي صخر في دور جديد بدلاً من الفنان الراحل مصطفى درويش ومن المقرر أن المسلسل يتكون من 15 حلقة.

مسلسل صيد العقارب

تدور قصة العمل في إطار تشويقي، يشارك في البطولة الفنانة غادة عبد الرازق، حيث تدور الأحداث حول محاولة رجال الأعمال تدبير المكائد العديدة للبطلة، ويشارك عبد الرازق البطولة الفنان محمد علاء ويقوم بدور زوجها، والفنان رياض الخولي، وأحمد جمال السعيد، المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن. 

مسلسل صلة رحم

تدور أحداث العمل حول اتخاذ القرارات الصغيرة دون التفكير في نتائجها الكبيرة على حياة الأفراد، بدأ فريق العمل تصوير المسلسل منذ يوم 5 يناير/كانون الثاني الماضي في خطة زمنية مكثفة حتى يتمكن المسلسل اللحاق بركاب الموسم الرمضاني، والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، ويشارك في البطولة الفنان إياد نصار، ويسرا اللوزي، وعابد عناني، وعلي الطيب، وأسماء أبو اليزيد.

مسلسل مسار إجباري

يشارك في العمل الفنان أحمد داش والفنان عصام عمر، والفنانة صابرين، والفنانة بسمة، وياسمينا العبد، ومي الغيطي، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج نادين خان، وتدور أحداث العمل حول شقيقين يخوضان المعارك والتحديات خلال أحداث العمل.

مسلسل بابا جه

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي في فترة انتشار فيروس كورونا والأزمات التي تواجه العائلات وكيف يمكن للآباء حل هذه الأزمات والمشاكل، حيث يعمل البطل أكرم حسني مدير في فندق ومتزوج من الفنانة نسرين أمين وكيف سيواجه تداعيات فيروس كورونا على تهديد حياتهما، العمل من تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

مسلسل إمبراطورية ميم

تدور أحداث العمل حول أب يتحمل مسؤولية أبنائه الـ 6 بعد وفاة زوجته في إطار اجتماعي تربوي، ويحاول الأب الذي يجسد دوره الفنان خالد النبوي مواجهة العديد من المشكلات مع أبنائه، والعمل مأخوذ عن رواية إمبراطورية ميم للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، والسيناريو والحوار للكاتب محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، يشارك في البطولة الفنان نور النبوي، ومايان السيد، وحلا شيحة، وهاجر السراج.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة 

يناقش العمل قصة الابتزاز الإلكتروني الذي يحدث للبطلة وهي فتاة من أسرة بسيطة تدعى شيماء ولكنها مهوسة بموقع التيك توك وتدور الأحداث في إطار من التشويق، تقوم بدور البطولة الفنانة سلمى أبو ضيف والفنانة أسماء جلال، وليلى أحمد زاهر، وتأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.

مسلسل المداح أسطورة العودة 

يعود مسلسل المداح في ثوبه الجديد بالموسم الرابع، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهده أجزاء المسلسل الثلاث الأولى، وتدور أحداث المسلسل حول عالم الجن وتدخله في الحياة البشرية، ويشارك في البطولة الفنان حمادة هلال، والفنانة هبة مجدي، والمسلسل من سيناريو وحوار أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل أشغال شقة 

تدور أحداث مسلسل أشغال شقة في إطار كوميدي اجتماعي حول زوجين يواجهان العديد من المشاكل، وتقوم الفنانة أسماء جلال بدور إعلامية والفنان هشام ماجد بدور طبيب شرعي ويتكون المسلسل من 15 حلقة، العمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب، ويشارك في البطولة الفنانة سلوى محمد علي، ومصطفى غريب.

لمشاهدة بوسترات الأعمال المقرر عرضها عبر منصة شاهد اطلعوا على الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار