كريم عبد العزيز: الحشاشين مجازفة وبيتر ميمي يكشف ميزانيته

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
كريم عبد العزيز: الحشاشين مجازفة وبيتر ميمي يكشف ميزانيته

قال الفنان كريم عبد العزيز إنه كان يشعر بالخوف من مسلسل الحشاشين في البداية، معتبراً أنه لم يكن يستطيع أن يكره تلك الشخصية لكن لا بد أن يكرهها الجمهور، مشيراً إلى أن المشهد الأصعب بالنسبة له كان موت نجله الحسين.

كريم عبد العزيز عن أصعب مشاهد الحشاشين

وأوضح كريم عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية له، أن مسلسل الحشاشين كان بمثابة مجازفة وتحد كبير بالنسبة له، خاصة أن شخصية حسن الصباح مركبة استنزفته، قائلاً: "اترعبت لما جالي ورق المسلسل".

ولفت إلى أن سماح هجوم الناس على شخصية حسن الصباح كان بمثابة مؤشر النجاح إليه: "لما الناس قالت حسبي الله ونعم الوكيل عرفت غني نجحت"، مشيراً إلى أنه صدق إيمان حسن الصباح بنفسه ودعوته التي كانت أهم بالنسبة له من أولاده وأي شخص أخر، كي يكرهه الجمهور.

وعن المشهد الأصعب بالنسبة له كان موت الحسين ان حسن الصباح، خاصة أنه لم يبك في المشهد وأخبر المخرج بيتر ميمي أنه لن يبكي وصور المشهد مرة واحدة، مشيراً إلى أن صعوبة المشهد في الأحاسيس المستترة التي شعرت بها الشخصية: "بيمثل لجوة".

وأشار إلى أنه جلس مع الكاتب عبد الرحيم علي والمخرج بيتر ميمي في البداية للحديث عن صفات حسن الصباح، مشيراً إلى أنه رغم اختلاف كافة الكتب حول لكن الصفة الرئيسية التي اجتمعت عليها كافة الكتابات هي الهدوء.

وأكد كريم عبد العزيز على حق المشاهد في كره شخصية حسن الصباح، قائلاً: "لكن أنا مينفعش أكره الشخصية لأني بمثلها"، مشيراً إلى ضرورة أن يصدق الفنان منطق الشخصية كي يجعل المشاهد يكرهها ولا يشعر بالانعزال عن صفاتها.

حسن الصباح

ولفت كريم عبد العزيز أن فرقة الحشاشين حاول الكثير تقديمها من منتجين وفنانين عبر السينما خاصة أن القصة عالمية غير مقتصرة على مصر فقط، مشيراً إلى أنها عرضت في سوريا وتركيا والقنوات الأجنبية تحدثت عنها.

وحول تأخر عرض المسلسل عاملاً كاملاً، أوضح كريم عبد العزيز أن التعامل مع شخصية مثل حسن الصباح كان مختلفاً جداً واحتاج العمل وقتاً غير عادي للإعداد له، مشيراً إلى أن جميع العاملين احتاجوا للوقت من أجل العمل على الملابس والجرافيكس والإضاءة، لذا تم تأجيله خاصة أن الأعمال التاريخية صعب تنفيذها.

كريم عبد العزيز: هل أنا ممل؟

وأضاف كريم عبد العزيز أنه قرأ كافة الآراء التي كتبت عن الحشاشين وجلس مع السيناريست عبد الرحيم كمال، ورأيت صورة لحسن الصباح مرسومة بالفخم وتخيله بهذا الشكل.

وأكد أنه كان يسأل المخرج بيتر ميمي دائماً طوال فترة التمثيل قائلاً: "هو أنا ممل في تمثيلي"، مشيراً إلى أنه كان يشعر بالخوف من أن يكون أداؤه وتفاعله في كافة المشاهد واحد لا يتغير.

وفي الوقت ذاته تحدث المخرج بيتر ميمي عن ميزانية التصوير الضخمة التي شملت مناطق تصوير في مصر ومالطا وكازخستان، مشيراً إلى أنه استطاع في النهاية الجمع بين شخصية حسن الصباح الفذة والشيطانية في الوقت ذاته.

واعتبر بيتر ميمي أن تصوير وإخراج 30 حلقة من المسلسل بكافة التفاصيل التي حملها تعد إنجازاً كبيراً، خاصة أن المسلسل تم تنفيذه من الصفر بمستوى تقني كبير واستغرق التحضير عاملاً كاملاً.

بيتر ميمي يشيد بكريم عبد العزيز

وأشاد بيتر ميمي بالفنان كريم عبد العزيز ولعبه الدور بمنطقية وانضباط شديد خاصة أن شخصية حسن الصباح شيطانية وفذة وله جاذبية بدليل وجود اتباع له.

بيتر ميمي وكريم عبد العزيز

ولفت إلى أنه عندما عرض عليه الأمر من شركة الإنتاج أكد لهم ضرورة الحضور للحديث عن الأمر لأنه كان لديه قرار بعدم خوض تجربة المسلسلات التي تتكون من 30 حلقة من جديد، خاصة بعد تجربة مسلسل الاختيار وأجزائه الثلاث، لافتاً أنه من أول جلسة عمل جمعته بشركة الإنتاج أول سؤال قاله حول ميزانية العمل، مشيراً إلى أن الإجابة كانت واضحة وهي الرغبة في خروج صناعة مصرية نفخر بها، ولم يبخلوا بشيء وحرصوا على توفير كافة الإمكانيات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار