مسلسل الحشاشين الحلقة 26: زواج حسن الصباح ومقتل ابنه الهادي

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أبريل 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 26: زواج حسن الصباح ومقتل ابنه الهادي

شهدت أحداث الحلقة 26 من مسلسل الحشاشين، مقتل ابنه الثاني الهادي على يد برزك أميد، وذلك بعد أن أعلنه حسن الصباح وريثاً للقلعة، بينما تباشر زوجته دنيا خطتها من أجل فضح أفعاله الشريرة.

زواج حسن الصباح وعودته لقلعة ألموت

بدأت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 26 بزواج حسن من بدر البدور، أمينة خليل، وهي ابنة أحد الرعاة التي يسكن خارج القلعة والتي ظهرت للمرة الأولى خلال الحلقة الـ 25، حيث استضاف والدها حسن الصباح بحجة أنه غريب، وما إن رآها حتى طلب يدها للزواج، رغبة في إنجاب طفل يستطيع ان يسلمه حكم القلعة من بعده.

تُبشر بدر البدور، زوجها حسن الصباح بحملها، وتسيطر عليه حالة من السعادة ويقرر العودة من جديد إلى قلعة ألموت من أجل استكمال مهتمة على أن تتولى هي تربية ابنهما وإرساله إليه حين يكبر.

تصاب بدرو بالصدمة من حديث حسن الصباح، لطلبه رعاية الطفل في الصحراء، ليكون مقاتلاً قوياً وإرساله بعد أن يصل لسن الرجولة من أجل أن يأخذ مكانه سواء حي أو شهيداً.

تتهم بدر البدور حسن بالجنون بسبب حديثه معها، إلا أنه يؤكد لها أنه لن يتراجع عن ما قاله من أجل تنفيذ خطته، ويقرر أن يعطيها خاتماً لا يملكه غيره، من أجل أن يحمله ابنه الذي سترسله له بعد سنوات كعلامة مميزة يستطيع أن يتعرف عليه من خلالها.

تحاول بدر البدور أن تطلب من حسن الصباح أن تعود معه إلى القلعة لكونها زوجتها، لكنه يخبرها أنها مجرد أم للصبي الذي ينتظره فقط، وأن زوجته هي دنيا زاد، وأنها فقط ستحتفظ بالسر حتى تكتمل مهمتها.

أمينة خليل في مسلسل الحشاشين

وفي المقابل تواصل دنيا زاد، ميرنا نور الدين، خطتها في أصفهان من أجل فضح أفعال زوجها حسن الصباح الشريرة وقيامه بقتل ابنه الحسن دون رحمة أو شفقة، إلا أن ابنتها خديجة تغضب من أفعال والدتها.

تحاول خديجة عتاب والدتها لكونها تتحدث عن والدها حسن الصباح بالسوء، وتكشف لها عن شعورها بالكره نحوها وضرورة أن تتراجع عن فضح حسن، لكنها تُصر على موقفها وتتحدث معها عن كافة ما قام به وأفعاله من قتل ومعتقدات خاطئة.

يعود حسن الصباح بالفعل إلى القلعة ويكتشف خيانة مساعده برزك أميد، لذا يفكر في الذهاب إلى السجن لإخراج ابنه الهادي والإعلان أنه أصبح إماماً ووريث لقلعة آلموت من بعده، خاصة أنه صاحب كرامات وأنه رأي الملائكة تسلم عليه.

يُصاب اتباع حسن الصباح بالصدمة بسبب الإعلان المفاجئ عن وريث القلعة، ويطلب منهم مبايعته ليقوم برزك أميد بمبايعته أول واحد ولكن في نهاية الحلقة يقرر قتل الهادي.

مسلسل الحشاسين الحلقة 26

يقتل برزك أميد الهادي في الليل عندما كان يقف فوق قلعة ألموت وحيداً فيستغل الفرصة ويلقي به من فوق القلعة، لتشير أصابع الاتهام إليه.

مسلسل الحشاشين

يذكر أن أحداث مسلسل الحشاشين مستوحاة من أحداث تاريخية وقعت في القرن الحادي عشر، بشمال بلاد فارس، والتي أسس خلالها حسن الصباح فرقة من المخلصين له وللعقيدة الإسماعيلية وأطلق عليها اسم "الفدائيين"، في إشارة إلى عدم خوفهم من الموت في سبيل تحقيق هدفهم، تحولت فرقة الفدائيين إلى رعب للقادة والحكام المعاديين لهم، خاصة بعد أن تمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات والملوك على رأسهم نظام الملك.

يشارك في مسلسل الحشاشين عدد كبير من النجوم من بينهم كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، نيقولا معوض، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الشرف. المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار