مشهورات واجهن أزمات مع الإعلانات في 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
مشهورات واجهن أزمات مع الإعلانات في 2022

تعرضت بعض المشهورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأزمات مختلفة بسبب الإعلانات خلال عام 2022، وخاصة بعد إطلاق تطبيق موثوق، الذي يُحتم حصول المشاهير على رخصة للتمكن من الإعلان.

لم تكن أزمات موثوق التي تطالب بحصول المشاهير على رخصة للإعلان، هي الأزمة الأولى للبعض، ولكن خلال العام 2022 تعرضت بعض المشهورات لأزمات أخرى مختلفة، تعالوا نلقِ نظرة على أبرزها.

رهف القحطاني

تعرضت رهف القحطاني لعدد من الأزمات خلال 2022 مع الإعلانات، لعل الأزمة الأبرز بعد عودتها من رحلتها بالمالديف مع مروج الرحيلي، حيث تم إيقافهما عن الإعلان وتوقيع غرامة مادية كبيرة عليهما بتهمة الإساءة للمالديف.

مشهورات واجهن أزمات مع الإعلانات في 2022

الأزمة الأخرى التي تعرضت لها رهف القحطاني مع الإعلانات، عندما كانت تقوم بتصوير أحد الإعلانات في مركز تجاري معروف، حيث قامت بالتسوق وتصوير المكان من الداخل، ولكن الأزمة اشتعلت بسبب اصطحابها كلبها معها في هذه الرحلة الإعلانية.

واجهت رهف القحطاني ردود فعل عنيفة بسبب هذا الإعلان، وتم انتقادها لدخول كلبها مكاناً به أغذية، كما اضطر المتجر لإصدار بيان يعتذر فيه عن هذا الأمر.

القصة الكاملة للأزمة التي أثارها كلب رهف القحطاني في متجر شهير

الدكتورة يومي

اللبنانية المقيمة في الكويت والشهيرة باسم الدكتورة يومي، واجهت أزمة في مايو من عام 2022، بعد تداول أخبار بإيقافها نهائيا عن الإعلان في المملكة العربية السعودية، فضلا عن تغريمها مبلغا ماليا كبيرا وصل إلى 400 ألف ريال.

وجاء هذا القرار إثر اتهام الدكتورة يومي بمخالفة نظام نشر المحتوى في السعودية، ليتم التعميم بمنع التعامل مع المعلنة، وإحالتها والمنشأة إلى لجنة النظر في مخالفة نظام التجارة الإلكترونية.

وكانت مخالفات الدكتورة يومي بحسب ما نشرت وسائل إعلام محلية هي نشر تغطيات إعلانية روجت فيها لمنتجات التبغ والدخان حيث تنص الأنظمة واللوائح على الامتناع عن الترويج أو التسويق أو الإعلان عنها وعن منتجاتها بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم حملها لرخصة العمل داخل المملكة.

مشهورات واجهن أزمات مع الإعلانات في 2022

هند القحطاني

واجهت مشهورة السعودية هند القحطاني، أزمة بسبب تعليق رخصتها على تطبيق موثوق الذي تقدمه هيئة المرئي والمسموع في المملكة، وتم تطبيقه منذ بدايات أكتوبر الماضي.

وهدد بعض المشاهير ومنهم مذيع سعودي، هند القحطاني بأنها لن تستطيع الحصول على رخصة موثوق نهائياً، وهو ما للمساءلة في حال أعلنت عن منتجات عبر حسابها على السوشيال ميديا.

وواجهت هند القحطاني آراء متباينة حول إيقافها، هناك من دعمها وحاول مواساتها، وهناك من أشاد بإيقافها وتقنين فرص المشاهير في الإعلانات حتى يتم ضبط الأمر من قبل الجهات المعنية.

مشهورات واجهن أزمات مع الإعلانات في 2022

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار