السعودية توقف 4 مشهورات وتقضي بتغريمهن: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2024 آخر تحديث: الأحد، 21 أبريل 2024
السعودية توقف 4 مشهورات وتقضي بتغريمهن: إليك التفاصيل

قضت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالمملكة العربية السعودية بإيقاف 4 مشهورات، وتغريمهم 400 ألف ريال بسبب المحتوى الذي وصفته الهيئة بأنه يتنافى مع القيم العامة والآداب، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى أو أسماء هؤلاء المشهورات.

وشملت قرارات الهيئة أيضاً إيقاف تراخيص موثوق الخاص بالمشهورات، وهو الترخيص الذي تشترط المملكة العربية السعودية على المشاهير امتلاكه لتقديم إعلانات تجارية عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

 وتحاول الهيئة العامة لتنظيم الإعلام ضبط محتوى المشاهير فسبق وعاقبت مؤثرين من الجنسين بسبب ما ينشرونه عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي في محاولة لتقديم ما يتناسب مع القيم المجتمعية والأخلاقية.

 لإيقاف مشهورات سعوديات بسب محتواهن

تفاعل الجمهور مع خبر إيقاف المشهورات وطالبوا بالكشف عن أسمائهن حتى يصبحن عبرة لمن يكرر نفس خطاهم وكتب متابعين: "من الأفضل التشهير بهن بالأسماء والصور ليصبحن عبرة لغيرهن من المشهورات. وحتى يعلم من يلهث خلفهن من الصبيان والبنات وربما الكبار أيضا أنهن مشهورات فلس على المستوى الأخلاقي. تلك العقوبات رسالة لكل مشهور ومشهورة توقف عن الابتذال والسلوك المشين. ليس عيبا أن تكون مشهورا العيب أن تكون كذلك بالتفاهة".

كما جاء في التعليقات: "عن نفسي ما عرفتهم ولا أبغي أعرفهم تكاثروا جدا .. وأصبحنا نشوف كل يوم وجه جديد عريان .. الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به".  فيما توقع بعض متابعين أسماء عدد من المشهورات رغم عدم كشف الهيئة أي تفاصيل عن هويتهم والاكتفاء بإعلان خبر توقيفهم وتغريمهم فقط فكتب متابعاً: "نوره خالد، أمل الزهراني،  ورد القحطاني ميوش".

من المشهورات الأربع؟

وانطلقت تخمينات المتابعين حول أسماء المشهورات إلا أن الأمر يظل مجرد تخمينات دون وجود أي تأكيد من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام السعودية والتي اكتفت بنشر الخبر دون الإشارة لأي اسم من أسماء المشهورات.

وعبر متابعون عن غضبهم بسبب المحتوى الذي تقدمه بعض المشهورات في تعليقات منها: "بعض مشاهير السوشال ميديا وصلوا إلى مرحلة دنيئة جدا من تسليع النفس واحتقارها بكل رخص .. وهذا أمر غير مستغرب ، فمن لا يحترم نفسه وقيمته بلا شك لن يحترم المجتمع والذوق العام . إيقاف التراخيص والتغريم حتى الجهات المعلنة والتشهير بهم ، هي أدنى القرارات الممكنة بحق هؤلاء". "الله يهديهم كل يوم عن السوشيال ميديا على اللي قدمته لينا الكل صار جاهز للتعري من أجل المال ما في قيم ما في أخلاقيات ما في أي شيء يجعلهم يراجعون أنفسهم والله بشوف فيديوهات تخجل".

إيقاف ٤ مشهورات

ومن بين التعليقات: "الحمدلله يستاهلن بس مين ذولي ما عرف ولا وحده صار كل من هب ودب مشهور". "الأسماء اللي خمنها البعض هنا مو معروفة بالأساس نفسي تلاقوا حل للي محسوبين على السعودية وهما بالخارج مثل هند القحطاني لعتها هي جسمها وفيديوهات والله إن شغلتها بالطريق صدفة بستحي أو إذا ظهرت لي على الموبايل وأنا وسط ولادي وزوجي بستحي شيء مخجل ومقزز وغيرها وغيرها من اللي عايشات برة واللي عايشات معنا أتمنى يكون فيه تنظيم للمحتوى مو بس من المملكة لكن من المنصات نفسها كيف تسمح بها الرخص يعرض عليها من أجل المال".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار