مي العيدان تسخر من هدى حسين في الناجية الوحيدة: متأثرة بغفران الغريب

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 25 أبريل 2021
مي العيدان تسخر من هدى حسين في الناجية الوحيدة: متأثرة بغفران الغريب

نشرت الإعلامية الكويتية البارزة، مي العيدان، مقطع من مسلسل الناجية الوحيدة، تظهر فيه الفنانة العراقية هدى حسين منفعلة في التمثيل، وعلقت عليها بـ"متاثره ب غفران الغريب".

مقطع الفيديو الذي نشرته مي العيدان، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، انقسمت الآراء حوله في التعليقات. فالبعض رأى أن هدى حسين تعد من أقوى الممثلات الخليجيات والأفضل في الآداء في الموسم الرمضاني الحالي، والبعض رأى أن مي العيدان دائمًا ما تنتقد هدى حسين رغم قوتها وعنفها في التمثيل، والبعض الآخر اعتبر أن مي العيدان تهاجم الجميع عدا صديقتها إلهام الفضالة!

مي العيدان تسخر من هدى حسين في الناجية الوحيدة: متأثرة بغفران الغريب

يشار إلى أن مسلسل الناجية الوحيدة، مسلسل اجتماعي يحكي قصة امرأة تنجو من حادث حريق مروّع يطال منزلها ويقضي على عائلتها كاملة. تبدأ لاحقاً أحداث العمل، مع صراعات وسط أحداث مشوّقة. يشارك في المسلسل كل من هدى حسين، لمياء طارق، محمد العلوي، جمال الردهان، فوز الشطي، سلوى الجراش.

مي العيدان تسخر من هدى حسين في الناجية الوحيدة: متأثرة بغفران الغريب

أما عن شخصية غفران الغريب التي شبهتها بها مي العيدان، فتعود للمسلسل المصري "نسل الأغراب"، ويؤدي هذه الشخصية الفنان المصري، أمير كرارة.

مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم "هروب اضطراري" قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.

المسلسل ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى "غفران الغريب" بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه "عساف الغريب" وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

يذكر أن مسلسل "نسل الأغراب" من تأليف وإخراج محمد سامى بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، محمد دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد علاء، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر وهدير عبد الناصر.

مي العيدان تسخر من هدى حسين في الناجية الوحيدة: متأثرة بغفران الغريب

مي العيدان من الفن إلى النقد: 

بدأت مي العيدان مسيرتها الفنية في عام 1993 بعد أن قدمت دوراً صغيراً في مسلسل "سليمان الطيب" مع ​حياة الفهد​ و​سعاد عبد الله​، وبعدها توالت أعمالها فشاركت في مسرحيات مثل "الهداف جسوم" و"سارة وسعود"، ومن مسلسلاتها "السلسلة" و"العقاب" و"الحادث" و"نوال" وهو آخر أعمالها الذي قدمته عام 1997 إذ قررت الإبتعاد عن التمثيل بناء على رغبة والدتها، وقررت بعدها أن تتجه للنقد، وقامت باستكمال دراستها في كلية الإعلام في جامعة الكويت قسم صحافة، وحصلت على دورات في كتابة السيناريو مع السيناريست بشير الديك في دبي.
واتجهت للعمل كمذيعة فقدمت العديد من البرامج ومنها "نأسف لعدم الإزعاج" والذي قدمته في عام 2011، واستمر حتى عام 2015 وحقق لها شهرة كبيرة وعرفت من خلاله، وبرنامج "الناقد" و"كشف حساب" بموسميه وقدمت برامجها عبر قناة سكوب، التي تملكها الإعلامية ​فجر السعيد​.

كما قدمت برنامج "نأسف على الإزعاج"، ثم قدمت برنامج "الناقد" على "إذاعة الكويت"، كما ألفت ثلاثية "نوال" عام 1997.

ونالت جائزة "شخصية العام النقد الفني والإعلام" من "المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام".

وأصدرت مي العيدان العديد من الكتب التي حققت لها شهرة ككاتبة منها "جرائم القرن العشرين" و"رواد القرن" و"حبابة نجمة لا تنطفئ" و"وداعا حبابة" و"وداع الخالد" و"الجوائز والتكريمات".

مي العيدان تسخر من هدى حسين في الناجية الوحيدة: متأثرة بغفران الغريب

أبرز خلافات مي العيدان في الوسط الفني:

يعد خلاف الإعلامية الكويتية مي العيدان، مع الفنانة شمس الكويتية، أحد أبرز خلافاتها في الوسط الفني، فعلى الرغم من الصداقة التي جمعت بين مي العيدان والفنانة شمس الكويتية إذ عملت العيدان مديرة أعمال شمس لفترة، إلا أن خلافاً نشب بينهما حول أغنية "سور الكويت" التي غنتها شمس مع الفنان السعودي ​محمد عبده​، وهذا الخلاف استمر بينهما، وأعلنت العيدان مراراً بأنها نادمة على الصداقة التي جمعت بينهما.

أما آخر خلافاتها في الوسط الفني، يرجع لنققدها اللاذع للفنان السوري، عبد المنعم العمايري، بسبب مشهد الحمام في مسلسل “قيد مجهول”، ووصفت المشهد بـ"قلة أدب وانحطاط".

سألت مي العيدان، الفنان عبد المنعم العمايري: “هل يمكن أن تقوم بالمثل لكي تذهب إلى العالمية؟ هذا تفكير سطحي، هذا قلة أدب، هذا انحطاط". وقالت مي بأنها كانت تظن عمايري مثقفا وثقيلا ويتمتع بحضور لافت. 

ما فيما يخص الحساب المزيف الذي تكلم عنه عمايري ووصف منتقديه بالبقر: فردت مي العيدان: “هم بقر لأنهم يتابعونك ويحبونك". واتهمت مي العيدان، الفنان السوري، بأنه فنان فارغ يلحث عن العالمية على حساب الأخلاق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار