وصيته لرامي رضوان وحسن الرداد: آخر تصريحات لـ سمير غانم قبل وفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
وصيته لرامي رضوان وحسن الرداد: آخر تصريحات لـ سمير غانم قبل وفاته

رحل عن عالمنا مساء اليوم الخميس 20 مايو 2021، الفنان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز الـ 84 عامًا داخل غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين بالقاهرة.

وقبل حوالي خمسة أشهر، حل الفنان سمير غانم ضيفًا على الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج السيرة، وكانت هذه أبرز تصريحات قالها الكوميديان الراحل قبل وفاته.

الزيجة الأولى في حياة سمير غانم

كشف سمير غانم عن زيجة أولى سريعة لم تدم طويلًا في حياته، من سيدة صومالية الجنسية، وصفها باللطف والرقة، واعترف أنه قابلها في أحد العروض المسرحية وكانت بين جموع الجماهير، واستمرت لمدة شهرين تقريبًا.

أوضح سمير غانم أنه لا يعتبرها زيجة بل كانت أقصر من أن توصف بذلك، مشيرًا إلى أنه علم أن أبنائها قد تزوجوا، وأنهم أولادها من زيجة أخرى أيضًا وليسوا أولاده.

الزيجة الثانية في حياة سمير غانم

"كنت في سهرة فجأة لقيت نفسي متجوز".. هكذا وصف سمير غانم زيجته الثانية قبل الفنانة دلال عبد العزيز أيضًا، وقال إنه قد ربطته علاقة صداقة بهذه السيدة، وأثناء السهرة جاء أحد الأصدقاء بالمأذون وتزوجا في هذه الليلة.

أضاف سمورة أنه "اتضحك عليه" في هذه الزيجة لأنها كانت سريعة جدًا، وتم الانفصال بالاتفاق بعد أسبوع واحد.

سمير غانم ودلال عبد العزيز

وصف سمير غانم، زوجته دلال عبد العزيز قائلا: "دوللي.. دلال دي بقى لوحدها أسطورة.. اللي نجح جوازنا لدلوقتي أني كنت رافض أتجوز، ما شاء الله عليها مش سهلة مخ وست بتعرف تخطط مظبوط".

أوضح سمير غانم أنه عمل مع دلال عبد العزيز في فيلم يا رب ولد، والزملاء في الفيلم أرادوا عمل مقلب فيها وإقناعها بأن سمير ارتبط بامرأة أخرى وتابع سمير: "كانت هتموت وتعرف مين".

أشار سمير غانم إلى أنه وجد أن من الصعب التخلي عن امرأة محبة مثل دلال عبد العزيز، خاصة بعد وقوفها بجانبه بعد وفاة شقيقه التي أثرت فيه كثيرًا.

أردف أنه بعد الزواج مباشرة من دلال عبد العزيز، حملت سريعًا وأنجبت دنيا، وعندما أخبرته بخبر الحمل كان سعيدًا.

وتابع سمير غانم متغزلا في زوجته: "دوللي جميلة كانت جاية من الريف من الزقازيق جميلة وبسيطة ومتواضعة وبنت ناس، كنت بموت في الشخصية دي، وبعدين أنا حذرتها قولت لها يا دلال أنا أكبر منك بعشرين سنة، قالت لي ميهمنيش".

وبعد الزواج قال سمير غانم "دلال عبد العزيز دبحت لي العجل مش القطة، وهي ست كريمة، بأدين لها بالإدارة هي البيت كله بصراحة".

سمير غانم وعمل دنيا وإيمي في الفن

كشف الراحل سمير غانم أنه لم يعارض عمل ابنتيه في الفن، برغم أنه لم يتوقع أن تعملا فيه قبل أن تقررا هذا الأمر.

وأوضح أنه كان يتمنى أن ينجب ولدًا، غير أنه بعد ما يسمع من اصدقائه وأولادهم، يحمد الله على نعمة إنجاب البنات التي يعتبرها أجمل هدية.

وقال سمير غانم إن دلال عبد العزيز ليس بها عيوبًا، فهي طيبة القلب، تغضب وتثور ثم تهدأ بعد عشرة دقائق، واكتشف أن أسلم حل عند غضبها أن يلتزم هو الصمت.

تابع سمير غانم أن دنيا تحمل نفس طريقة تفكيره، وتستطيع التركيز في عملها ولا يمكن أن يتم خداعها أو الضحك عليها.

وعن إيمي قال سمير غانم إنها تحمل "دماغ أمها وأبوها"، بينما كايلا ابنة دنيا هي الشخصية الحكيمة التي أخذت غلاوة ابنتيه.

سمير غانم ورأيه في حسن الرداد ورامي رضوان

أكد سمير غانم أنه يحب زوجي ابنتيه دنيا وإيمي، وهما الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد ويعتبرهما مثل أبنائه.

أضاف أنه لم يكن حما صعبًا، بل كان طيبًا، ولكنه وضع دلال عبد العززي في المقدمة، لأنها باعترافه أمهر منه في هذه الأمور.

وأوضح أنه لم يتردد في قبول طلب زواج رامي رضوان من دنيا، بينما تردد إيمي في اتخاذ القرار والموافقة جعل الأمور تأخذ بعض الوقت.

وصية سمير غانم لحسن الرداد ورامي رضوان

قال سمير غانم إنه وصى حسن الرداد يوم زفاف على إيمي في الغردقة، وتابع: "قولت له أنا مش هوصيك عليها يا حسن، راح قايل لي كلمة قال لي دي في عنيا، قولت له بس طب خد بقى".

أما رامي رضوان فقال سمير غانم: "دنيا بقى عملت فرح فني، وعملت غنوة وأصحابها كانوا في نفس الوقت أصحاب رامي ففاجئوني عملوا شو يوم الفرح يجنن، بالمزيكا والأوركسترا، فمالحقتش أوصيه عليها".

تابع: "كنت لابس البدلة ومتنشي فكروني العريس يوميها، ودلال من الناحية التانية ودنيا عايزة تجري تروح لمسيو رامي فمالحقتش أقول حاجة".

أضاف: "عمري ما وصيت بناتي يطلعوا عنين أجوازهم أنا دايما في صفهم، وأنا لما جيت أتجوز دلال محدش وصاني أنا اللي وصيتها قولتلها خدي بالك مني وهي نفذت الوصية".

معاكسة مديحة كامل

أوضح سمير غانم أنه شخص خجول لأقصى درجة، ومن المستحيل أن يعاكس أي سيدة، غير أنه ذات مرة لمح فتاة جميلة تحمل الكتب، وتابع: "مديحة كامل هي الوحيدة اللي لقيت نفسي عايز أكلمها ، لقيت واحدة ماشية وماسكة الكتب قلت لها أنا آسف بس أنتي قمر، قالت لي “ربنا يخليك”.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار