يسرا اللوزي ترد على جدل مسلسل صلة رحم وتكشف أسرار جديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2024
يسرا اللوزي  ترد على جدل مسلسل صلة رحم وتكشف أسرار جديدة

كشفت يسرا اللوزي المزيد من الأسرار حول مسلسل صلة رحم، وأبدت رأيها في أحداث الحلقة الأخيرة التي أثارت الجدل بأحداث شيقة غير متوقعة.. إليك أبرز تصريحات يسرا اللوزي.

وعن الجدل الذي أثير حول مسلسل صلة رحم قالت يسرا اللوزي بطلة المسلسل: "لم نتخوف من حالة الجدل لكن الحقيقة كنا متوقعين هذا الأمر، فالمسلسل  يناقش قضية شائكة في المجتمع فطبيعي وهي قضية تأجير الرحم وطبيعي أن هذا يحدث".

وعن الجدل الديني حول قضية تأجير الرحم وكيف تناولها المسلسل قالت يسرا في تصريحات خاصة للصحيفة المصرية، المصري اليوم: "بالنسبة لي شخصياَ أنا احترمت المخرج تامر نادي حينما قرر طرح موضوع الدين بشكل مباشر، وناقش الفكرة بشكل مباشر حينما يقابل الشيخ خالد الجندي ويسأله في رأي الدين في تأجير الأرحام وذلك كان في خلال الحلقة الثالثة من العمل ليؤكد الشيخ خالد الجندي خلال الحلقة والمشهد الذي شارك فيه أن تأجير الأرحام حرام شرعًا وبه شبهة اختلاط أنساب، واستنكر أن يكون هذا التفكير هو تفكير رجل علم وطبيب كشخصية (حسام) التي قدمها وقام بأدائها إياد نصار".

مسلسل صلة رحم

وعن عدد حلقات المسلسل والتي كانت 15 حلقة، قالت يسرا اللوزي معبرة عن رأيها في المسلسلات ذات الـ١٥ حلقة: "التجربة استمتعت بها جداً جداً، لكن فيه بعض الأعمال  والمسلسلات قصصها تحتمل 30 حلقة، ويوجد قصص لا تحتمل 30 حلقة، ومسلسلات الـ15 حلقة ميزتها إن أحداثها بتكون مكثفة ومركزة وأقرب في طريقتها للسينما  وده بيخلي المشاهد لا يمل وبيكون مشدود ومترقب للأحداث بنفس الحماس طوال الوقت ولا يشعر للمشاهد بالمط والتطويل، وفي مسلسل صلة رحم كل حلقة كانت تتضمن أحداث شيقة ومتسارعة، وأحيانا بنلاقي مسلسل يجب أن يكون 30 حلقة  لأن خطوطه الدرامية بتحتاج وقت ومساحة أكبر من الـ15 حلقة".

أما عن رأيها في قضية استئجار الرحم فرفضت يسرا اللوزي خلال مداخلة تلفزيونية أن تدلي برأيها بشكل صريح خوفاً من التصادم مع الجمهور، وقالت إنها لن تدلي برأيها إلا إذا كانت طرف مباشر حقيقي في القضية.

يسرا اللوزي

كما عبرت يسرا اللوزي عن أهمية مسلسل صلة رحم لمشوارها الفني قائلة إنها كانت تخاف من  إظهار مشاعرها الحقيقية خوفاً من الاتهام بالمبالغة، إلا أن مسلسل صلة رحم منحها المساحة الكافية لذلك.

 وأشارت يسرا اللوزي إلى أن فريق عمل مسلسل صلة رحم اتفق على المشاركة في العمل الرمضاني قبل استكمال كتابة الحلقات، وبعد الانتهاء منها سادت حالة من القلق بين الفريق نظراً لحساسية القضية خاصة وأن المسلسل ناقش الجوانب المختلفة لقضية تأجير الرحم ليس فقط على المستوى القانوني والطبي وإنما أيضاً من الناحية الشرعية.

نهاية مسلسل صلة رحم

وعن نهاية مسلسل صلة رحم، قالت يسرا اللوزي إن نهاية المسلسل كانت واقعية وتتناسب مع طبيعة الأحداث والشخصيات مشيرة إلى أن نهايات الأعمال لا يجب أن تكون بالضرورة سعيدة.

وكان مسلسل صلة رحم فاجأ الجمهور بأحداث الحلقة الأخيرة، فبعد رحلة طويلة سعى فيها الدكتور حسام طبيب التخدير، إياد نصار، لتحقيق حلم الأبوة بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة، ينجح بالفعل في نقل بويضات زوجته لرحم حنان، أسماء أبو اليزيد، التي تحمل جنينه بالفعل إلا أن الأحداث في الحلقة الأخيرة تأت بما لا يشتهي الدكتور حسام حيث يظهر طليق حنان بعد رحلة من المطاردات والسجن وهو ما يدفع دكتور حسام للاشتباك معه وقتله وسط دفاع طليق حنان عن نفسه بضرب الدكتور حسام بآلة حادة في بطنه. بالتزامن مع شعور حنان بألم شديد وبدء نزيف مفاجئ يتطلب لادتها قيصرياً في أسرع وقت. فيذهب معها الدكتور حسام وهو ينزف دون أن يخبر أحدا ويحاول إنقاذ نفسه إلا أنه يموت داخل غرفة العمليات بعد ولادة ابنه في مشهد أوجع القلوب وأثار الجدل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار