مسلسل صلة رحم رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
مسلسل صلة رحم رمضان 2024

يشارك مسلسل صلة رحم في السباق الرمضاني بقوة هذا العام، حيث يناقش المسلسل قضية حساسة للغاية وهي قضية تأجير الرحم، وسط تصاعد شيق في الأحداث بدأ مع الحلقة الأولى من عرض المسلسل.

وينضم مسلسل صلة رحم إلى قائمة مسلسلات الـ١٥ حلقة في رمضان 2024 وسط ترقب للأحداث التي بدأت ساخنة للغاية بمجرد طرح الحلقة الأولى من المسلسل الرمضاني.

قصة مسلسل صلة رحم

تدور قصة  مسلسل صلة رحم، في إطار تشويقي، حيث مزج مؤلف المسلسل محمد هشام عبية بين عمله كصحفي وموهبته ككاتب سيناريو، ليقدم واحدة من أهم القضايا وهي قضية تأجير الرحم، وتدور أحداث مسلسل صلة رحم حول عائلة تتعرض لحادث وتتخذ قرارها باستئجار رحم سيدة أخرى لتحقق حلمها، ليعرض مؤلف المسلسل الجوانب المختلفة والتأثيرات الاجتماعية والنفسية لاستئجار الرحم من جميع الزوايا.

وبدأ المسلسل بشخصية حسام، وهو طبيب تخدير، متزوج من يسرا اللوزي،  التي تحمل جنيناً في شهره الخامس إلا أن الأمور تنقلب رأساً على عقب بعد أن تتعرض "ليلى" لحادث ليقرر بعدها زوجها حسام في اتخاذ قرار سيتحمل عواقبه كاملة بعد ذلك. 

صلة رحم

وفي الحلقة الأولى تبرز ملامح الشخصيات جيدا، فحسام طبيب تخدير كان متزوجاً من سيدة تدعى جيسي، وأنجب منها طفلة الأول إلا أنه لا يعلم عنه شيء بعد أن انفصل عن زوجته والتي رفضت استكمال حياتها معه معلنة  توقف مشاعرها تجاهه، أما ليلى فهي طبيبة نفسية تقدم شخصيتها يسرا اللوزي، تحمل في جنين وتفقده في الشهر الخامس بعد تعرضها لنزيف مفاجئ وتعرضها لحادث خلال نقلها إلى المستشفى.

يلتقي حسام بحبيبة سابقة بعد سنوات من فراقهما، حيث تعود إلى العمل في نفس المستشفى التي يعمل بها، ليبدأ الماضي في مغازلتهما ويذهب لها حسام في منزلها ليستقبل هناك خبر تعرض زوجته لنزيف ويذهب لإنقاذها إلا أن الأمور تأخذ مجرى مختلفاً تماماً.

وعن أحداث المسلسل قال إياد نصار: "المسلسل ممتع وأحداثه شيقة للغاية، فالعمل هنا يقدم مدى تمسك الزوج بعائلته وحلمه في أن يصبح أب، وهو عكس ما يحدث في العادة في مجتمعاتنا، وأحداث المسلسل كلها تدور خلال ٩ أشهر،هي مدة الحمل والولادة،  وما تمر به الشخصيات في هذه المرحلة، وفي النهاية أنا أتمنى إن الفكرة توصل للجمهور بحجمها لأن مقياس نجاح أي عمل هو الجمهور".

مواعيد عرض مسلسل صلة رحم

تعرض حلقات مسلسل صلة رحم على شاشة قناة إم بي سي في تمام الساعة ١١ مساءً، بالتزامن مع عرض حلقتين جديدتين على منصة شاهد.

ومن جانبه أعلن إياد نصار في تصريحات صحفية لمواقع مصرية عن تحمسه الشديد للمسلسل قائلاً: "أحداث مسلسل صلة رحم أشبه بكرة الثلج فالقرارات الصغيرة في حياتنا، أحيانا لا نعلم توابعها، لنفاجأ بأن الأمور تكبر وتتضخم خارج سيطرتنا  لتتحول بعدها لمأساة.. وهذا هو ما يدور حوله المسلسل من خلال عرض القضية التي يعرضها".

وأضاف النجم الشهير في تصريحاته: "أكثر الأشياء التي تجذبني في المادة الإنسانية التي سأقدمها فكرة القرار، والحقيقة أنا لدي هوس بهذا، إذ إن قراراً صغيراً في حياة الإنسان ربما أن يغيّر حياته، أوقات كتير تكون نية القرار سليمة، ولكن تبعاته علينا بتكون صعبة، وأحيانا تتحول إلى كرة الثلج،حيث إن الأمور تتضخم ويعيش أصحابها في مأساة، وهنا خرجت فكرة العمل  فحسام رجل له دوافع نبيلة إلا أن الأمور لن تسير كما خطط لها أو توقعها وقد تكون مفهومة من الناحية الإنسانية لكن تبعاته تسبب مشاكل كثيرة".

أبطال مسلسل صلة رحم

يشارك في بطولة مسلسل صلة رحم إلى جانب كل من  إياد نصار ويسرا اللوزي، كل من  أسماء أبو اليزيد، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، محمد السويسي، محمد جمعة، عابد عناني، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، سلوى محمد علي، محمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي،  والمسلسل للمؤلف محمد هشام عبية، وللمخرج تامر نادي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار