أفضل رغوة للشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 25 ديسمبر 2021
أفضل رغوة للشعر
مقالات ذات صلة
رغوة الشعر
أحدث جهاز رغوي من Panasonic
فوائد رغوة حليب الابل للبشرة

تستخدم رغوة الشعر لأجل تكوين تموجات ضخمة وطبيعية وملفتة للنظر في الشعر، حيث تمنح الشعر الكثافة ويصبح ممتلئ المظهر ويعتبر من المنتجات التي تستخدم للشعر الخفيف، حيث يصبح الشعر خفيف بسبب تساقطه الناتج عن عدو عوامل مختلفة مثل: بنية الشعر ومشاكله وروتين العناية بالشعر الذي يتم تطبيقه فهذه جميعها عوامل تؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر ومظهره. للحصول على شعر صحيًا ومكثفًا يجب إنشاء روتين للعناية يتكون من منتجات العناية بالشعر التي تلبي احتياجات الشعر تمامًا، وبالتالي يمكن استخدام رغوة الشعر لتشكيل شعرك بسهولة أكبر وإضفاء مظهر أكثر كثافة. وخلال هذا المقال سنتعرف على أفضل رغوة للشعر.

رغوة الشعر

رغوة الشعر هي منتجات عناية تمنع الشعر من الكهرباء أو الانتفاخ أثناء النهار لأسباب مختلفة مثل الرطوبة وعوامل التلوث البيئي، وتضيف مظهرًا كثيفًا وصحيًا للشعرك. حيث تغلف المكونات المغذية في التركيبات الخاصة من رغوة الشعر أو ما يعرف بموس الشعر خيوط الشعر مثل الحاجز، مما يوفر له الرطوبة والدعم الغذائي. وعن طريق اختيار رغوة الشعر المناسبة لبنية شعرك، يمكنك تحقيق الشكل المطلوب لشعرك والاستمتاع بتصفيفات الشعر التي تحافظ على شكله طوال اليوم.

رغوة الشعر لهل رائحة طيبة أكثر من المنتجات الأخرى، وبهذه الطريقة يضمن المستخدمين أن تكون رائحة الشعر طيبة طوال اليوم، كما أنه لا يثخن أو يصلب الشعر ويزيد من حجم الشعر ويمنع الكهرباء، وبهذه الطريقة يمكن الحصول على شعر كثيف ورائع، وبفضل استخدام رغوة الشعر يتم الحصول على تجعيد شعر أكثر بروزًا وإشراقًا. [1] 

أفضل رغوة للشعر

هناك العديد من منتجات تصفيف الشعر للنساء والرجال. كل من البدائل مثل الجيل والشمع والرذاذ ورغوة الشعر له نفس الغرض. إذ تساعد هذه المنتجات على تصفيف الشعر وتكثيفه وتثبيته. لكن الكثيرين يفضلون استخدام رغوة الشعر لأنها تقوي الشعر وتعطي شكلًا أفضل. من ناحية أخرى توفر أفضل خيارات رغوة الشعر حماية طويلة الأمد ولا تتلف الشعر، لذلك يمكن الحصول على شعر جميل ورائع طوال اليوم.

تعتبر رغوة الشعر أسهل في الاستخدام من المنتجات الأخرى وتضمن أن تحافظ على شكل الشعر طوال اليوم، كما توفر رغوة الشعر استخدامًا عمليًا مع تركيباتها الصديقة للتجاعيد. وهنا سنلقي نظرة على أفضل رغوة للشعر مع ذكر مميزاتها:

رغوة الشعر Got2B Fat-tastic لتكثيف الشعر الدهني

تعمل رغوة الشعر Got2B Fat-tastic على تكثيف الشعر وجعله ممتلئ بالكولاجين الذي يضيف لمعانًا ومرونة وحجمًا كبيرًا لشعرك. يجعل الكولاجين شعرك يبدو أكثر كثافة، تعمل هذه التركيبة الخالية من الوزن على إحياء الشعر المسطح والتحكم في التجعد وتساعد في تحديد تجعيد الشعر. من إيجابيات المنتج أنه يحدد تجعيد الشعر، ووزنه خفيف، ويضيف الحجم، ويجعل الشعر لامعًا، ويتحكم في التجعد. ومن سلبياته: يمتلك رائحة عطر قوي.

رغوة الشعر Kenra Volume Mousse Extra 17

تتميز رغوة الشعر Kenra Volume Mousse Extra 17 بالتصفيف قوي وهذا المنتج خفيف الوزن يوفر حماية حرارية مكثفة تصل إلى 450 درجة فهرنهايت / 232 درجة مئوية). يتحكم في التجعد وينتشر بالتساوي في جميع أنحاء الشعر لإضافة الحجم والارتداد واللمعان. هذا المنتج الخالي من الكحول لا يجفف الشعر ولا يترك قشورًا خلفه. إنه مثالي لتعزيز تجعيد الشعر على كل من الشعر المجعد الطبيعي والشعر المموج، حيث أنه يقاوم الرطوبة ولا يجعل الشعر لزج. من إيجابيات هذا المنتج: غير مجفف، ولا يتساقط، ووزنه خفيف، وغير دهني، ومقاوم الرطوبة، ويروض الشعر المجعد، ويوفر حماية حرارية، وخالي من الكحول. ومن سلبياته: لا يعمل بكفاءة عند توزيعه أي يصعب إيصاله إلى جميع أنحاء الشعر.

رغوة الشعر بزبدة الشيا المرطبة وجوز الهند والكركديه 

يتم إثراء رغوة الشعر هذه بجوز الهند والكركديه وزيوت النيم التي توفر ترطيبًا مكثفًا لشعرك، وبالتالي تحمي شعرك من التقصف وتتحكم في التجعد. يضيف هذا المنتج لمعانًا وتحديدًا لتجعيد الشعر دون تجفيفه أو جعل شعرك هشًا. يحتوي أيضًا على بروتينات الحرير التي تجعل شعرك ناعمًا وحريريًا. رغوة الشعر بزبدة الشيا وجوز الهند والكركديه هذه خالية من المواد الكيميائية السامة مثل الزيوت المعدنية والكبريتات والفثالات والبارابين. ومن إيجابياتها: غير لاصقة، وتتحكم في التجعد، وترطب الشعر، وخالية من الزيوت المعدنية، ومن سلبياتها: تحتوي على صيغة مائية.

رغوة تكثيف الشعر بزيت الأرغان المغربي

تتميز رغوة تكثيف الشعر بزيت الأرغان المغربي بتركيبة خفيفة الوزن تخلق حجمًا في الشعر دون أي تقشر أو تسبب الدهون، وهذا المنتج غني بزيت الأرغان الذي يعمل على ترطيب شعرك ليجعله يبدو ناعمًا وسلسًا. يوفر هذا المنتج الذي يدوم طويلًا ثباتًا مرنًا ويجعل شعرك يبدو أملسًا ولامعًا. تعمل المكونات المضادة للكهرباء الساكنة في هذا المنتج أيضًا على ترويض التجعد. يضيف الكثير من الحجم إلى الشعر الناعم الأملس. ومن أبرز إيجابياته: يضيف الحجم، ويجعل الشعر مرن، ولا يسبب التصاق الشعر ببضعه، يناسب استخدامه للشعر الناعم إلى المتوسط، لا يترك قشور، ويدوم لفترة طويلة، وخفيف الوزن. [2]

أنواع رغوة الشعر

يجب أن تستخدم رغوة الشعر عالية الجودة وقادرة على توفير ثبات مرن يتحمل عوامل الطقس دون الشعور بالالتصاق أو ترك المنتج متراكمًا. لذلك يجب البحث عن أفضل رغوة للشعر بحسب نوع الشعر، وخلال ما يلي سنذكر أنواع رغوة الشعر التي يمكنك اعتمادها:

رغوة الشعر من أفيدا فومولينت

إذا كان شعرك ناعمًا، فأنتِ تعلمين أن تراكم المنتج يمكن أن يجعل خصلات شعرك تبدو أرق. توفر رغوة الشعر فومولينت من أفيدا حلًا خفيفًا يمنحك قوامًا وحجمًا ولمعانًا صحيًا لشعرك دون تراكم المنتج. ولكن حتى الشعر ذو السمك المتوسط يمكنهم استخدام هذا المنتج. يعتبر هذا المنتج مفيد للبيئة لأنه لا يحتوي على مواد دافعة هيدروكربونية، وخالٍ من البارابين والفثالات والكبريتات.

رغوة الشعر Eva NYC Mane Magic 10-in-1 Mousse

بغض النظر عن نوع شعرك، فأنتِ تريدين استخدام منتجات تصفيف الشعر التي تساعد شعرك بالفعل بدلًا من زيادة وزنه أو جعله يبدو أسوأ عند التآكل.  يعتبر هذا المنتج مملوء بزيت الأرغان ليمنح شعرك الحياة التي تحلمين بها، يمكنك الحصول على شعر ناعم وسهل التصفيف ويبدو أكثر نعومة مع تكسر أقل من خلال استخدام هذا المنتج الذي يعتبر مثاليًا للشعر المصبوغ وكذلك الشعر المعالج بالكيراتين. [3]

فوائد رغوة الشعر

يقدم استخدام رغوة الشعر العديد من الفوائد نذكر منها ما يلي:

  • تعمل رغوة الشعر كطبقة واقية لشعرك، حيث تحمي شعرك من التأثر بالرطوبة وتؤمن بنيته الحقيقية.
  • في حالة الشعر الخفيف والناعم تضيف رغوة الشعر حجمًا لشعرك، كما تحسن مظهر شعرك وتجعله يبدو أكثر كثافة وأكثر حجمًا.
  • إذا كان شعرك مجعدًا، فإن رغوة الشعر تساعد على منع التجعد وتمنحك تجعيدًا أكثر تحديدًا.
  • تحمي رغوة الشعر شعرك من التلف الناتج عن الحرارة بسبب استخدام أدوات التسخين.
  • تقوي رغوة الشعر ملمس شعرك وتحدد شكل شعرك.
  • رغوة الشعر مناسبة لجميع أنواع قوام الشعر، ويمكنك استخدامه لتصفيف شعرك مهما كانت طبيعته. [4]

طريقة استخدام رغوة الشعر

من المهم جدًا أن تكون رغوة الشعر المستخدمة مناسبة لشعرك، فإذا كان شعرك مجعدًا يمكنك اختيار منتجات ذات تأثير محدد للتجعيد، وإذا كان شعرك أملسًا يمكنك اختيار رغوة الشعر التي تجعل خصلات شعرك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة. وخلال ما يلي سنذكر طريقة استخدام رغوة الشعر:

  1. وزعي رغوة الشعر بالتساوي على خصلات شعرك: يتم تطبيق الغالبية العظمى من رغوة الشعر فقط على أطراف وأطوال الشعر. من أجل الحصول على مظهر مثالي يجب التأكد من توزيع رغوة الشعر بشكل متساوٍ قدر الإمكان على خصلات شعرك. بعد هز زجاجة رغوة الشعر يمكنك المتابعة إلى مرحلة التطبيق عن طريق الضغط على كمية كافية من المنتج في يدك. ومع ذلك لتسهيل هذه العملية يمكنك تمشيط أطراف وأطوال شعرك مباشرةً عن طريق رش الرغوة على فرشاة شعر واسعة الأسنان ونظيفة.
  2. تصفيف شعرك: إذا كنتِ ترغبين في جعل شعرك مجعدًا باستخدام رغوة الشعر أو إضافة مظهر مموج إليه، يمكنك إنشاء تجعيد طبيعي لشعرك في الخطوة الثانية. في غضون ذلك هناك العديد من الطرق التي يمكنك اختيارها. إذا كنت ترغبين في ذلك يمكنك تجديل شعرك وبعد أن تتغلغل رغوة الشعر بالكامل في خصلات شعرك، يمكنك فتح شعرك وإنشاء نموذج مموج طبيعي المظهر. إذا تركت شعرك يجف من تلقاء نفسه ستحصلين على مظهر كثيف ومموج قليلًا.
  3. تجفيف شعرك: للحصول على شعر مجعد وكثيف، يمكنك تجفيف شعرك بمساعدة موزع حراري. يمكن أن يوفر لك استخدام موزع حراري في عملية تصفيف الشعر مع رغوة الشعر وقت قصير للحصول على النتيجة. إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لتضفير أو تصفيف شعرك وكان شعرك طويلًا جدًا لاستخدام هذه الطرق، يمكنك تجفيف شعرك باستخدام موزع عن طريق فصل الشعر الرغوي إلى عدة خصلات.

يجب عليكِ قبل البدء باستخدام رغوة الشعر التعرف على طريقة استخدامها حسب نوع شعرك التي سنذكرها فيما يلي:

طريقة استخدام رغوة الشعر للشعر المستقيم

لا تساعد رغوة الشعر على إضافة الحجم عندما يتعلق الأمر بالشعر الأملس، بل إنه يساعد في البنية والملمس. لذا استخدمي القليل من رغوة الشعر على شعرك وضعي كمية مناسبة على شعرك، فهذه الطريقة ستعطي شعرك مظهرًا أفضل.

طريقة استخدام رغوة الشعر للشعر الخشن

غالبًا ما يصعب التعامل مع الشعر الخشن. وبالتالي هناك حاجة إلى الكثير من الرش للسيطرة عليه. لكن يمكنك دائمًا استخدام بضع مضخات من رغوة الشعر لتصفيف شعرك. حيث ينعم خيوط شعرك ويجعلها سهلة التصفيف.

طريقة استخدام رغوة الشعر للشعر المجعد

قد تبدو خصلات الشعر المجعد جافة وباهتة ومتطايرة. لذا احرصي على وضع كمية صغيرة من رغوة الشعر حيث تحافظ على التجعد وتمنحك تجعيدًا أكثر تحديدًا. بعد وضع رغوة الشعر، استخدمي الموزع الحراري لتجفيف شعرك.

طريقة استخدام رغوة الشعر للشعر الناعم

ترغب من تعاني من الشعر الخفيف أو الرقيق في إضافة حجم الشعر. تضيف رغوة الشعر ثلاثة أضعاف حجم الشعر، لكنها تعمل بشكل أفضل إذا كنت تغسلين شعرك بشامبو مكثف قبل وضع رغوة الشعر.

طريقة استخدام رغوة الشعر للشعر التالف

إذا كان شعرك تالفًا يمكنك استخدام كمية صغيرة من رغوة الشعر على شعرك لتحسين قوامه وتركه يجف في الهواء دون استخدام أدوات التصفيف. [5]

أضرار رغوة الشعر

يمكن أن تسبب رغوة الشعر أضرارًا بالشعر لأنها من المنتجات التي تحتوي على الكحول، قد لا تكون الأضرار ملحوظة لأن نسبة احتوائه على الكحول قليلة، والغالبية الذين يستخدمون رغوة الشعر لا يعانون من مشاكل في استخدامها، لكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية التي سنذكرها فيما يلي:

  • تسبب رغوة الشعر تهيجًا إذا لامست عينيك أو أنفك.
  • كثرة استخدام رغوة الشعر قد تجفف خصلات شعرك وتسبب تلفه.
  • إذا تمت معالجة شعرك كيميائيًا، فإن الإفراط في استخدام رغوة الشعر قد يكون لها آثار سلبية على شعرك.
  • يجب التحقق من ملصق رغوة الشعر، إذ قد تحتوي بعض أنواع رغوة الشعر على مواد كيميائية قد تؤدي إلى ترقق الشعر أو تساقطه.
  • قد تلاحظين تكسر الشعر وخشونته إذا أفرطتِ في استخدام المنتج.
  • إذا كنت تعانين من حساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة في رغوة الشعر، فقد يسبب استخدامها نوبة حساسية. [5]

تحدثنا خلال مقالنا هذا عن أفضل رغوة للشعر التي يمكنكِ استخدامها للشعر، يمكنكِ اختيار رغوة الشعر التي تناسب نوع وطبيعة شعرك مهما كانت مشكلته لكن يجب الحرص على الانتباه لمكونات رغوة الشعر قبل الاستخدام.