إليشيا كيز Alicia Keys تخطف الأنظار بغنائها لتلاميذ مدرسة سعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021
مقالات ذات صلة
أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية
ابنة وائل كفوري تخطف الأنظار في المدرسة وتعاطف واسع معها لهذا السبب!
ملكة جمال السعودية تخطف الأنظار بـلوك يوم التأسيس

خطفت النجمة الأمريكية أليشيا كيز Alicia Keys  الأنظار بمقطع فيديو في أثناء زيارتها لإحدى مدارس السعودية، ظهرت فه النجمة الشهيرة وهي تعزف على البيانو وتغني للتلاميذ، ليشعل مقطع الفيديو منصات التواصل الاجتماعي خاصة بعد أن أعادت كيز ووزير الثقافة السعودي نشره في حساباتهما الشخصية على تطبق انستقرام.

وظهرت النجمة الأمريكية وهي تلعب على البيانو وبجوارها أحد التلاميذ مغنية أغنيتها الشهيرة fallin، وسط انبهار للحاضرين وقيامهم بالتصوير بهواتفهم المحمولة.

إليشيا كيز Alicia Keys تخطف الأنظار بغنائها لتلاميذ مدرسة سعودية

ونشر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، في حسابه الرسمي على تبيق التواصل الاجتماعي مقطع  فديو للنجمة الأمريكية  أليشيا كيز Alicia Keys ظهرت فيه في أثناء تواجدها في مدرسة الديرة للبنات بالعُلا وعزفها على البيانو وغنائها وسط التلاميذ، ليلقى الفيديو تفاعلاً كبيراً  من قبل متابعي وزير الثقافة السعودي.

إليشيا كيز Alicia Keys تخطف الأنظار بغنائها لتلاميذ مدرسة سعودية

ومن بين تعليقات المتابعين: "ياعرب  شسالفه هذي اليشيا احبها موت وش صاير وينها فيه بسعودية اي منطقه وووواااااو ناااار"،  بينما جاء في بعض التعليقات هجوم على مقطع الفيديو والمنظمين لاستقبال إليشيا كيز ومن بين هذه التعلقات: "هذا الي يرفع عدد المصابين  وين التباعد"، "انا اتحداكم تحدي جيبو واحد من الي يصورونها واسألوه شنو تقول اتحداكم اذا عرف بس عشان غنت انقليزي صار واو"، "ايش المقصد من طول هالمقطع لو انها تقرأ قران ماحطيتوها كذا وصورتًوها وانفعلتو كذا  الله ينفع بعيالنا وبناتنا فيما فيه الخير للدين والبلد ركزووو عالمفيد اللي لنا مو حق الاجانب اللي مو عوايدنا وتعاليمنا وتقاليدنا ونعلم عيالنا الدين والخلق الطيب وسنة نبينا محمدعليه الصلاة والسلام".

زيارة أليشيا كيز للسعودية

زيارة إليشيا كيز  للسعودية حتى الآن لم يتم الإعلان عن أسبابها، إلا أنه من المتوقع أن تكون للمشاركة في عدد من الاحتفاليات والفعاليات الثقافية في المملكة الربية السعودية.

 أليشيا كيز

 هي أليشيا أوجللو كوك، وعرفت بالاسم الفني أليشيا كيز، وهي ملحنة وممثلة أميركية. ظهرت إليشا في عمر مبكر على شاش التليفزيون، ففي الرابعة من عمرها ظهرت في البرنامج التلفزيونى عرض كوسبي، ثم التحقت بمدرسة الفنون المسرحية وتخرجت في السادسة عشر من عمرها.

أصدرت اليشيا ألبومها الأول جاى ريكوردزمن جاى ريكوردز، بعد أن كانت تتعامل في البداية مع كولومبيا ثم أريستا ريكوردز، وحقق الألبوم الأول الذي أصدر بعنوان سونجز إن امينور، مبيعات واسعة، حيث بيع أكثر من 12 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. حققت اليشيا أفضل المبيعات كفنانة جديدة وكذلك أفضل المبيعات كفنانة آر & بي لعام 2001،  وحصد على خمس جوائز غرامي في عام 2002.

 أصدرت ألبومها الثاني، ذا دايرى اوف اليشيا كيز في عام 2003،  وأصبحت أول امرأة تصدر ألبوماً عن البرنامج التلفيزيونى ام تى في انبلوجد إم تى قي انبلوجد ليصبح رقم واحد، بعد نيرفانا منذ عام 1994، كما شاركت في عدد من الأفلام وكان آخر الأعمال الفية التي شاركت فيها النجمة الأمريكية هو فيلم ذا سيكريت لايف أو بييز.