الحلقة 54 من مسلسل قيامة عثمان تحدث ضجة والجمهور يتفاعل

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
الحلقة 54 من مسلسل قيامة عثمان تحدث ضجة والجمهور يتفاعل
مقالات ذات صلة
قصة عشق وانتقام جديد: الحلقة 56 من مسلسل قيامة عثمان تخطف المشاهدين
أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصه
أنت اطرق بابي

أحدثت الحلقة 54 من مسلسل قيامة عثمان ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، بمجرد عرضها، حيث يعد المسلسل التركي واحد  من أشهر المسلسلات التركية التي حققت نجاحاً كبيراً في تاريخ الدراما حيث بدأت  أولى حلقاته في نوفمبر من عام 2019، لتحدث الحلقة الـ54 من المسلسل التركي الشهير ضجة كبرى فور الإعلان عن عرضها.

مسلسل قيامة عثمان

مسلسل قيامة عثمان واحد من المسلسلات التركية التي أحدثت ضجة واسعة فور عرضها وحققت نجاحاً جماهيريًا ملحوظاً، وتدور أحداث المسلسل حول عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، الذي يخلف أباه بعد وفاته، ويستكمل مسيرته بتحقيق انتصارات كبيرة ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

كما يعرض المسلسل الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

ويعد مسلسل قيامة عثمان، الذي عرض في نوفمبر من عام 2019 تتمة للمسلسل الأشهر قيامة أرطغرل الذي أصدر آخر حقاته في مايو من نفس العام.


مسلسل قيامة أرطغرل

فمسلسل قيامة أرطغرل، هو مسلسل تاريخي تركي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

ومسلسل قيامة عثمان يعد تتمة للمسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل، والذي قام بطولته كل من الممثل بوراك أوزجيفيت والممثل تامر يغيت والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.

وقدم  مسلسل قيامة أرطغرل، في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.

مسلسل قيامة عثمان 54

تصدر مسلسل قيامة عثمان محركات البحث خلال الساعات، وذلك بالتزامن مع إطلاق الحلقة ال 54 من مسلسل قيامة عثمان، والتي انتظرها عشاق المسلسل التركي بحماس شديد.

كانت الحلقة 50 و 52  وحتى الحلقة 53 أحدثت ضجة فور عرضهم عى الشاشات، ففي الحلقة الـ50  من مسلسل قيامة عثمان وسط حالة من التشويق والإثارة التي تسيطر على عشاق المسلسل التركي التاريخي الشهير، حث تتصاعد وتيرة الأحداث في الحلقة الـ50، فبعد أن حوصر عثمان بالسهام، لكن حلفاءه سعوا لإخراج عثمان من الأزمة، بعد حصار ه هو ورجاله من قبل نيكولا.

عثمان الحلقة 51 التي ظهرت في الإعلان الأول للحلقة وكيف تمكن عثمان من تصدي هجوم فلاتيوس وإقدامه على قتله قبل أن ينجح ياولاك أرسلان في خيانته مجددا وضربه على رأسه، بعدما كان يحدثه أنه يسعى للقضاء على غيكاتو وبناء دولة جديدة قوية للأتراك وأن هدفهما واحد لكن الطريقة متخلفة بينهما.

وشهدت الحلقة الأخيرة، قبل عرض الحلقة 54 الكثير من الأحداث الشيقة، حيث تضمنت الأحداث واقعة انقاذ فلاتيوس لأرسلان من بطش عثمان وذلك ليس من قبل حبه له لكن لمعرفته بأن أرسلان هو من تعاون مع مونكه وجيركوتاي وقرر غيخاتو قتله.

وقد تمكن عثمان من  تخليص أخيه من الأسر بعدما هاجم مقر المغول، وقد قام عليشار بإقناع باتور بالذهاب معه هرباً من عثمان، لكنه تخلص منه في النهاية ليُحدث الوقيعة بين عثمان وعمه وبالغاي وهو ما نجح فيه بالفعل.