النقابات الفنية في مصر تدعم القضية الفلسطينية رسميًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
النقابات الفنية في مصر تدعم القضية الفلسطينية رسميًا
مقالات ذات صلة
نجوم عادوا للغناء بعد غياب سنوات: هل الزهايمر سبب غياب ميادة الحناوي!
الأعمار الحقيقية للنجوم: بينهم هيفاء وهبي ومنى زكي
مشاهير يتفائلون ويتشائمون بأشياء غريبة: بينها الألوان والمسامير

لا تزال القضية الفلسطينية، تشغل أذهان الشارع العربي، وسكان الوطن العربي بكافة أرجاءه، مستدعية الدعم من كل فرد ومواطن عربي.

وفي مصر اتخذت الأمور منحى رسميًا، داخل المؤسسات النقابية الفنية، حيث يستمر الفنانون في دعم القضية الفلسطينية، وبدأت نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية في دعم هذا الموقف رسميًا.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانًا استنكر الاعتداءات الوحشية على فلسطين.

بيان المهن الموسيقية

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانها مدينة الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال.

وجاء نص البيان: "نقابة المهن الموسيقية المصرية تدين وتستنكر كل الاعتداءات الوحشية الصهيونية على الشعب الفلسطيني مدنيين وأطفالًا وشيوخاً ونساء، وتدين الاعتداء على المسجد الأقصى، وكل أحياء القدس وغزة، وتطالب العالم الحر والمجتمع الدولي بممارسة دوره الإنساني في منع الكيان الصهيوني من مواصلة الاعتداءات الوحشية على الشعب الفلسطيني.. عاشت فلسطين حرة موحدة أبيّة".

بيان نقابة المهن التمثيلية

في نفس السياق أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، بيانًا مستنكرًا للأحداث الجارية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

حيث جاء بيان نقابة المهن التمثيلية: "بسم الجموع المؤمنة بالحرية من فنانى مصر يدين مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية الاعتداءات الغاشمة والهجمات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل من كل الأعمار بالدقس، وخاصة في حى الشيخ جراح".

وتابع بيان المهن التمثيلية: "كما يؤكد مجلس نقابة المهن التمثيلية تأييده الكامل لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه كما يوجه تحية احترام واجلال للفلسطينيين الصامدين في المسجد الأقصى المبارك أمام افتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية واعتداءاتها على المصلين بداخله والعبث بمحتوياته".

الحراك العربي والعالمي لدعم القضية الفلسطينية

وخلال الأيام الماضية، تحركت القوى الناعمة على المستويين العربي والعالمي لدعم القضية الفلسطينية، بعد أن فجرت أحداث حي الشيخ جراح القضية مجددًا.

وشارك عدد من نجوم الفن والمشاهير العرب، في دعم الحركة الناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمؤازرة الشعب الفلسطيني، خاصة قاطني منطقة حي الشيخ جراح، لما يتعرضوا له من تهجير قسري على يد شرطة الاحتلال.

وتضامن عدد من الفنانين مع الهاشتاجات التي تم تدشينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإنقاذ حي الشيخ جراح من تهجير ساكنيه قسرًا، وفيما يلي نستعرض أبرز المشاركين في دعم أهالي فلسطين.

منهم:

محمد هنيدي

دعم الفنان محمد هنيدي، قاطني حي الشيخ جراح في حربهم لحماية ممتلكاتهم ومنازلهم.

وكتب عبر حسابه على فيسبوك "وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر أن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

النقابات الفنية في مصر تدعم القضية الفلسطينية رسميًا

وتابع هنيدي في منشور منفصل: "في صمت العالم .. سنرسل اصواتكم للعالم، #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح #SaveSheikhJarrah, #الشيخ_جراح".

النقابات الفنية في مصر تدعم القضية الفلسطينية رسميًا

إليسا

إليسا أيضًا من الفنانات صاحبات الرأي والقضايا، شاركت في دعم حي الشيخ جراح وأهاليه.

شاهدي أيضاً: زياد برجي يعترف: أول مرة أصوم رمضان هذا العام

وغردت إليسا عبر توتير قائلة: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم، اللي عم بيصير بفلسطين هو سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

النقابات الفنية في مصر تدعم القضية الفلسطينية رسميًا

أحمد مكي

كتب الفنان أحمد مكي عبر صفحته الرسمية متضامنًا: "القدس عاصمه فلسطين الأبدية رغما عن أنوفهم... اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم... بسم الله الرحمن الرحيم  ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ صدق الله العظيم 
#freepalestine  
#القدس_عاصمة_فلسطين #القدس_تنتفض #لا_للإرهاب_الصهيوني #متضامن_مع_فلسطين #لا_لتهويد_القدس".

شاهدي أيضاً: هل يتحول يوسف الرفاعي لإرهابي؟.. حقيقة لحية أحمد مكي في الاختيار 2

النقابات الفنية في مصر تدعم القضية الفلسطينية رسميًا

كما طرح عدد من الفنانين أغاني لدعم القضية الفلسطينية منهم رامي صبري وعمرو مصطفى.