ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية

أكدت الفنانة ياسمين عبد العزيز وقوفها علناً مع المناصرين والداعمين للقضية الفلسطينية، كما استخدمت حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي لهذا الإعلان، موجهة رسالة للمترددين والخائفين من إعلان مواقفهم الداعمة للقضية.

أدعم القضية

شاركت ياسمين عبد العزيز عبر حسابها على إنستغرام، صورة عبرت فيها عن غضبها مما يجري حاليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة قطاع غزة الذي يتعرض للقصف والتدمير على يد قوات الاحتلال.

ياسمين عبد العزيز نشرت صورة كُتب عليها "لكِ الله يا فلسطين" وكتبت معلقة: "حسبي الله ونعم الوكيل"، تعبيرا عن احتجاجها على قتل المدنيين والأطفال والعزل في غزة.

ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية

رسالة للخائفين

في خطوة أخرى جريئة، وجهت ياسمين عبد العزيز رسالة باللغتين العربية والإنجليزية لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية، مؤكدة أن أي حسابات خارج نطاق الوقوف مع الفلسطينيين حاليا، تعتبر أزمة كبيرة.

وكتبت ياسمين عبد العزيز عبر خاصية الاستوري بحسابها على إنستغرام: "لو خايف تبين دعمك لفلسطين عشان مش عايز تخسر أصحاب ومتابعين أو فرص شغل يبقى أنت جزء من المشكلة".

ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية

وتوالت مشاركات ياسمين عبد العزيز في دعم القضية الفلسطينية، إذ نشرت مجموعة من المشاهد المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت القصف، واستعرضت صور وفيديوهات مؤلمة لمجموعة من الأطفال الذين فقدوا حياتهم أو ذويهم بسبب ويلات الحرب، وصور المواطنين الفلسطينيين الأصليين الذين يتم تهجيرهم وخروجهم من منازلهم لنفس السبب.

ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية

نشرت ياسمين عبد العزيز أيضاً صورة لطفلين أخ وشقيقته تعرضا لإصابات وفقدا عائلتهما في القصف، ووصلا إلى المشفى ولم يتعرف عليهما أي شخص، في صورة تعبر عن الحالة الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينيةد

تفاعل الجمهور مع موقف ياسمين عبد العزيز ودعمها لغزة وكتب البعض معلقا على صورة دعم القضية الفلسطينية: "شكرا لك يا ياسمين أنك واقفة معانا انتو وأهل مصر"، "دعواتكم معنا ...لازم الكل يوقف معنا هون الوضع مأساوي جدا"، "ياسمين ماحبيتك عبث قسم بالله أنك أصيلة"، "الله محي البطن اللي حملك فعلاً أنك فنانة عظيمة ونحنا منفتخر فيكي".

ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية

وأعرب البعض عن تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني: "حقيقي ربنا أحن وارحم وأقوى من الكل ربنا معاهم يحميهم وينصرهم ويعينهم على ما أصابهم من ابتلاء ويشفي مرضاهم ويرحم موتاهم وشهداءهم ويصبرنا ويصبر أهاليهم والله الواحد قلبه موجوع مانملكش نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في كل معتد ظالم"، "وضع غزة صعب جداً الأطفال بطلعو أشلاء من تحت الأنقاض والآلاف الشهدا وعشرات الآلاف الجرحى ولا أكل ولا مي ولا كهربا بتوصلهم ساعدوهم القضية إنسانية بغض النظر عن جنسيتنا وديننا".

ياسمين عبد العزيز توجه رسالة لمن يخشى دعم القضية الفلسطينية

دعم الفنانين

ياسمين عبد العزيز ليست الفنانة المصرية أو العربية الأولى التي تعلن دعمها للقضية الفلسطينية، ولكن شارك عدد كبير من المشاهير والنجوم والنشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي في نشر القضية والتوعية بالظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

الفنان أحمد العوضي أيضا أعلن دعمه للقضية الفلسطينية بالتزامن مع إعلان زوجته ياسمين عبد العزيز لنفس الأمر، كما أعلن العديد من الفنانين المصريين دعمهم للقضية منهم أحمد فهمي ومحمد هنيدي وكندة علوش ومصطفى خاطر وفاطمة الصفي وعبد الله الرويشد وأحلام وغيرهم.

الحرب على غزة

شنت إحدى حركات المقاومة الفلسطينية هجوما على قوات الاحتلال في الساعات الأولى من صباح يوم 7 أكتوبر الماضي، واستطاعت الفصائل دخول عدد من المدن الفلسطينية المحتلة وهرب العديد من المستوطنين، فيما وقع مئات القتلى وتم أسر عدد كبير من جنود الاحتلال، وهو ما عرف بعملية طوفان الأقصى.

على الصعيد الآخر شنت قوات الاحتلال، ضربة عسكرية عرفت باسم عملية السيوف الحديدية، لتفرض حصارا على قطاع غزة وتمنع دخول المساعدات الإنسانية للمدنيين المتواجدين فيه، فيما استخدمت القوة الغاشمة في ضرب وقتل المدنيين مما أسفر عن وقوع الآلاف من الضحايا بين الموت والإصابة، كما تعمدت قطع الماء والكهرباء والإمدادات عن كافة مدن القطاع التي تعاني منذ أيام ويعيش سكانها من نساء وأطفال وعجائز حالة من الدمار الشامل تحت القصف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار