تعرف على بنات أحمد زاهر الثلاثة: الصغرى بطلة مسلسل ليه لأ الجزء الثاني

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو 2021
تعرف على بنات أحمد زاهر الثلاثة: الصغرى بطلة مسلسل ليه لأ الجزء الثاني
مقالات ذات صلة
صورة أحمد زاهر وابنته الصغرى منى وشبه كبير بينهما
صورة أصغر بنات أحمد زاهر بين حسن الشافعي وأحمد فهمي
بالصور استوحي أزياء طفلتك من أناقة بنات أحمد زاهر

للفنان المصري أحمد زاهر، 4 بنات منهن اثنتان في مرحلة الشباب، واثنتان في مرحلة الطفولة، وهن بالترتيب ملك وليلى ومنى ونور، والعامل المشترك بين الأربعة هو تميزهن بالجمال.

وتقارب ملك شقيقتها ليلى سناً، بينما تقارب نور شقيقتها منى في السن، حيث أن الفارق بينهن في العمر ليس كبيراً، بالإضافة إلى أنهن يتمتعن بموهبة فنية على خطى والدهن.

وفي التقرير والصور الآتيين، نستعرض أبرز المعلومات عن بنات أحمد زاهر اللاتي قررن دخول مجال الفن واحتراف التمثيل.

ملك أحمد زاهر

الشقيقة الكبرى لأخواتها، وهي أولى بنات أحمد زاهر، التي رُزق بها في 1 يوليو من عام 2002، وتبلغ من العمر حوالي 19 عاماً، ولأنها بدأت مشوارها الفني مع بداية شقيقتها ليلى، ظن البعض أن الفتاتيتن توأماً، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فليلى أحمد زاهر أصغر من شقيقتها.

بدأت ملك أحمد زاهر التمثيل، قبل عام واحد من دخول ليلى المجال، حيث شاركت في دور صغير بفيلم كابتن هيما عام 2008 مع الفنان أحمد زاهر، وظهرت كإحدى تلميذات المدرسة، ولم يترك الدور علامة واضحة، كونها لم تكن عنصراً أساسياً في الفيلم.

عام 2009 كان عام المفاجآت، حيث تركت ملك أحمد زاهر، بصمتها على شاشة السينما من خلال دورها في فيلم عمر وسلمى 2 مع الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين، وقدمت دور ابنتهما ملك، واللافت أنها المرة الثانية التي استخدمت فيها اسمها الحقيقي في فليم.

عرف الناس ملك من خلال فيلم عمر وسلمى 2، وعام 2012 ظهرت في الجزء الثالث والأخير من عمر وسلمى، وفي عام 2013 وخلال فترة المراهقة شاركت في عمل درامي مهم وهو مسلسل القاصرات مع عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني، ثم جاءت فترة التوقف والانقطاع قبل أن تعود بمسلسل لؤلؤ عام 2020، ومسلسل نسل الأغراب رمضان 2021.

ليلى أحمد زاهر

الابنة الثانية في عنقود بنات أحمد زاهر، وهي ممثلة موهوبة ولها كاريزما منذ ظهورها الذي يعتبره الجمهور الظهور الأول في فيلم عمر وسلمى 2 مع شقيقتها ملك، وكانت آنذاك في الخامسة من عمرها، فليلى أحمد زاهر من مواليد أغسطس 2003، وهي حالياً تبلغ الـ 18 من العمر.

وشاركت ليلى أيضاً في فيلم كابتن هيما عام 2008 مع تامر حسني، غير أن الأنظار لم تتحول إليها إلا من خلال عمر وسلمى 2.

لم تتوقف ليلى أحمد زاهر عن التمثيل خلال السنوات التي سبقت عمر وسلمى 3، فشاركت في خمسة أعمال بين فيلم ومسلسل منذ عام 2009 إلى 2012 وهم "محترم إلا ربع، برة الدنيا، يا أنا يا هو، الزناتي مجاهد، آدم".

وبعد فيلم عمر وسلمى 3 شاركت ليلى زاهر في 4 أعمال هم "بنات العيلة، الهلالي سلالم، كلبي دليلي، عنتر وبيسة"، قبل فترة توقف دامت حوالي 6 سنوات عادت بعدها لتفاجئ الجمهور بتغير كامل في ملامحها من الطفولة للشباب بمسلسل الفتوة مع الفنان ياسر جلال الذي عرض في رمضان 2020 .

وشاركت ليلى مؤخرًا زملائها الممثلين الشباب في مسلسل وادي الجن "الكهف"، قبل أن تقدم أول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل في بيتنا روبوت مع الممثل والمنتج هشام جمال والذي عرض خارج موسم رمضان 2021 وحقق نجاحا كبيرا.

وخاضت ليلى أحمد زاهر أيضاً تجربة إعلامية من خلال برنامج هزر فزر مع لولي، على قناة CBC، والذي قدمت الموسم الأول منه الفنانة هنا الزاهد، لتقدمه ليلى في ثوب جديد بنفس الفكرة القديمة.

منى أحمد زاهر

تواجه منى أحمد زاهر الجمهور للمرة الأولى من خلال مسلسل ليه لأ الذي يعرض حالياً عبر منصة شاهد، وتدور قصة المسلسل حول قرار فتاة غير متزوجة تلعب دورها الفنانة منة شلبي، بتبني طفل في أحد دور الأيتام، والصعوبات التي تواجهها من قبل المجتمع والأهل والضغوطات التي تمارس عليها، إلى جانب علاقتها مع هذا الطفل، كما يظهر أحمد حاتم في دور أب يواجه مشاكل مع زوجته ويحاول الحفاظ على استقرار ابنته.

منى أحمد زاهر تبلغ من العمر 7 سنوات وترتيبها الثالثة بين شقيقاتها، وتليها شقيقة أصغر تدعى نور وتبلغ من العمر 4 سنوات.

تجربة منى زاهر في مسلسل ليه لأ هي الأولى لها كممثلة، والحكم لا يزال للجمهور على هذه التجربة، لمنى الصغيرة.

لماذا يمنع أحمد زاهر بناته من التمثيل لفترة؟

أوضح الفنان أحمد زاهر قبل ذلك في تصريحات صحفية سابقة، أنه لا يحبذ أن يظل الجمهور متابعاً للفنان منذ صغره وحتى مرحلة الشباب، وهو ما فعله مع ابنتيه ملك وليلى حتى يشوق الجمهور، ولا يحرقهن كممثلات، وهو ما اتبعه مع ملك وليلى واعتبره أسلوبا ناجحا.