حلا شيحة بغطاء رأس في أحدث ظهور: هل عادت للحجاب بعد الزواج؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 مايو 2021
حلا شيحة بغطاء رأس في أحدث ظهور: هل عادت للحجاب بعد الزواج؟

لفتت الفنانة حلا شيحة، الأنظار مؤخرًا من خلال المنشورات الدينية والملتزمة التي أضبحت مهتمة بنشرها عبر صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حلا شيحة بالحجاب بعد زواجها من معز مسعود

الأمر لم يقتصر على المنشورات الدينية، التي تهتم حلا شيحة بنشرها، خاصة بالتزامن مع شهر رمضان الجاري، ولكن حلا شيحة قررت أن تظهر بغطاء الرأس من جديد.

وغيرت حلا شيحة الصورة الشخصية لحسابها الرسمي على إنستقرام، والتي كانت تظهر في السابقة لها بشعرها بطريقة عادية، بينما فضلت التغيير لصورة بغطاء رأس ولكن من غير التزام بتغطية كامل خصلات شعرها، وبدون مكياجحلا شيحة بغطاء رأس في أحدث ظهور: هل عادت لارتداء الحجاب بعد زواجها من معز مسعود؟.

فهل تكون هذه خطوة تدريجية في طريق عودة حلا شيحة لارتداء الحجاب مجددًا؟ أم أنها مجرد صورة التقطتها وأعجبتها ووجدتها مناسبة لشعائر الشهر الفضيل؟ هذا ما ستجيب عنه الفترة المقبلة.

حلا شيحة بغطاء رأس في أحدث ظهور: هل عادت للحجاب بعد الزواج؟

حلا شيحة بغطاء رأس في أحدث ظهور: هل عادت للحجاب بعد الزواج؟

قصة ارتداء حلا شيحة للحجاب

وابتعدت حلا شيحة عن الأضواء والتمثيل، بعد التزامها الديني وارتدائها الحجاب في عام 2007، أتبعته بزواجها من شاب يحمل الجنسية الكندية كان قد أشهر إسلامه قبل زواجهما ب 4 سنوات، ويدعى يوسف هيرسن، وأنجبت منه ابنتين هما خديجة وهنا. 

وقالت حلا شيحة إن قرار اعتزالها نهائيًا، مشيرة إلى أن ارتداءها الحجاب جاء عن قناعة شديدة، وأنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام، والتي تتمنى حذفها تمامًا من تاريخها. 

ثم نشطت شيحة كداعية إسلامية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع فيسبوك، وما إن ارتدت النقاب، إلا وأصبحت تهاجم كل من يخلعه، وتهاجم غير المحجبات، وتدعو لنشر ثقافة الزي المحتشم بين النساء.

وكتبت حلا مدافعة عن النقاب"أنا عايشة في كندا بقالي سنتين ونص لابسة النقاب ولي جيران يحترموني وعلاقتي بيهم طيبة. وهما في كندا شايفين أن ده حرية شخصية. وانا بمشي في الشارع عادي ومش بخاف من حاجة بفضل الله.. وسبحان الله جارتي مسيحية وكنّا بنتكلم عن الحجاب وجارتها سألتني ليه لابساه، هي ردت عليها وقالت ده لَبْس المسلمات وشكلهم سواء الحجاب أو النقاب".  

وأضافت: "الحقيقة مشفتش كره للنقاب إلا في مصر، بلدي حبيبتي.. انا مش فاهمة هي الناس دي عايزة ايه وبتحارب المحجبات والمنتقبات كدة ليه؟ ويعني ايه ده مش هوية مصر؟.. سواء مصرية أو عربية كلنا عرب وغالبيتنا مسلمين موحدين.. هويتنا الإسلام روحنا الإسلام مظهرنا الإسلام.. لو ده بيغيظ ناس هما حرين.. وكفاية بقى الكلام عن النقاب كإن الأزمة العربية كلها سببها النقاب".  

وتابعت: "وسبنا البلاوي اللي بنعاني منها، من تعليم وصحة ونظافة وأمانة وأخلاق فاسدة، ونركز بقى في المنتقبة.. معلش..اعذروني.. مصر في انهيار وبيتكلموا عن النقاب".

عودة حلا شيحة للفن وخلع الحجاب

أنباء كثيرة سبقت هذه العودة، وتضاربات في الأقوال، حسمها محمد الصاوي الداعية الذي جمعته بعائلة حلا شيحة بكندا علاقة صداقة.

وكتب الصاوي قائلا: "اتصلت بالأخت حلا شيحة فلم ترد عليً، واتصلت بزوجها الاخ يوسف من كندا وتحدثت معه محادثة طويلة، بكى خلالها بكاءا طويلا لم اعهده من أحد في الرجال من قبل، وبكى وقال يا شيخ عرضي كان مستورا لمدة 12 سنة، وكان شرطي عندما تزوجتها الا تخلع حجابها والإبتعاد تماما عن كل ما يغضب الله عز وجل". 

وأضاف الصاوي أن يوسف أخبره أن "حلا تهدم كل شئ الآن، وقالت سأمثل بالحجاب، ثم عادت وقالت لا يصلح التمثيل بالحجاب، سأخلعه كلية/ وإما تكون معي أو لا تكون".

وفي تصريحات لها عن الحجاب بعد عودتها للفن قالت حلا شيحة:  "ربنا رحمن رحيم بدليل أننا نقلع الحجاب ولا يعاقبنا ويسامحنا.. ربنا بيحب الحجاب بس ده مش الأساس".

وتابعت: "البني آدم حاجتين (روح وجسد) فكرة الصلاة والقرآن حاجة حلوة وملهاش علاقة بالحجاب والتدين، كنت طول الوقت بدور على حاجة حلوة ومش لقياها، أول مرة أحس إني بكلم ربنا في الوقت ده.. حبيت الصلاة بزيادة وبدأت أقرأ قرآن وإداني راحة نفسية غير طبيعية، وحسيت إني مش قادرة أكون في حاجتين، وشعرت بأن تواجدي في المجال الفني غير صحيح، وده كان غلط وكان لازم أوازن".

وتابعت: "ربنا مش عايزنا شبه بعض، عايزنا نكمل بعض، الورود في الشجرة الواحدة مختلفة الألوان، وصوابعنا كمان مش زي بعضها، أنا مش شيخ عشان أخليني لابسة الحجاب أنا بني آدم".

واستطردت قائلة: "إننا نربي أبناءنا على مفاهيم خاطئة قائمة على الخوف من الله والعقاب، وعلينا تربيتهم على حب الله والتقرب منه".

زواج حلا شيحة ومعز مسعود

وتزوجت حلا شيحة من معز مسعود،  في حفل اقتصر على الأسرتين والمقربين، عقب انفصالها عن زوجها الكندي الذي اعتنق الإسلام وتزوجا لأكثر من 13 عاماً، وأسفرت هذه الزيجة عن 4 أبناء، هم "هنا وخديجة وأحمد وعائشة".
كانت حلا شيحة قد أعلنت زواجها من الداعية والإعلامي معز مسعود، في التاسع من فبراير/شباط الماضي داخل أحد الفنادق الكبرى. وانتشرت صور حفل عقد القران عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أيام بعد الحفل.
وفي حفل زفافها، ظهرت حلا شيحة بإطلالة بسيطة وناعمة، حيث ارتدت فستان أبيض طويل، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة. وفي إطلالة أخرى وضعت الحجاب فوق رأسها. بينما فضًل معز مسعود ارتداء بدلة كلاسيكية تقليدية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار