خطوات العناية بالشعر قبل الزفاف وفي شهر العسل بتوصيات رضوى الشربيني

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام آخر تحديث: منذ يومين
خطوات العناية بالشعر قبل الزفاف وفي شهر العسل بتوصيات رضوى الشربيني
مقالات ذات صلة
فساتين زفاف تل منفوش لإطلالة فخمة
أفضل ماسك للشعر بعد الصبغة مباشرة
طريقة عمل سبا الشعر في المنزل

مع حلول فصل الصيف، تكثر الأفراح وحفلات الزفاف على مستوى العالم، حيث يتلائم الطقس مع هذه المناسبات.

ولكن حلول فصل الصيف قد يهدد سلام العروس الداخلي، خاصة مع تدهور حالة الشعر في هذا الفصل، نظراً لجفافه وتعرضه للهيشان ودرجات الحرارة العالية، مما يعرضه للتلف بسهولة، قبل الزواج.

وقدمت الإعلامية رضوى الشربيني، في برنامجها هي وبس، نصائح للعناية بشعر العروس، قبل الزفاف وأثناء شهر العسل حتى لا تنتابها حالة من القلق، بالاستعانة بمصففة الشعر مونيكا رمزي.

طرق العناية بالشعر للعروس من البداية

يجب على كل فتاة الاهتمام بشعرها بمدة كافية قبل التفكير في الزواج، والتمييز بين أنواع الشعر المختلفة لمعرفة ما يحتاجه نوع شعرها تحديداً.

ويجب عليها أيضاً أن تعرف أن الشعر 3 أنواع وهي مسامية عالية، ومسامية متوسطة ومسامية منخفضة، والمسامية هي مدى التصاق جذور الشعر ببعضها البعض، مثلا في المسامية المنخفضة تصبح الفراغات ضيقة بشكل ملحوظ، مما يصعب على الشعر امتصاص الزيوت التي توضع عليه.

خطوات اختبار المسامية للشعر

كما يتحتم على جميع الفتيات إجراء اختبار المسامية لشعرهن، بحسب تأكيد مونيكا رمزي، وهو اختبار يمكن إجرائه منزلياً بسهولة.

1- اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والبلسم.

2- اشطفي شعرك من أي زيوت عالقة ومن آثار البلسم أيضاً.

3- احضري كوب من الماء في درجة حرارة الغرفة وضعي به بعض الشعرات التي تساقطت منكِ أثناء التمشيط دون وضع أي زيوت عليه.

بعد مرور من 5- 10 ثواني ستلاحظين شيئاً من ثلاثة، إما سقوط الشعرة فوراً أسفل الكوب، وهذا يعني أن آخر جدار للشعرة متسع، وشعركِ ذو مسامية عالية، أو سقوط الشعرة ببطء وهنا فإن شعركِ ذو مسامية متوسطة، أما لو طفت الشعرة فوق سطح الماء فشعرك ذو مسامية منخفضة.

طرق العناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة

أوضحت مونيكا رمزي، أن الشعر ذو المسامية المنخفضة، لا يمتص الزيوت بسهولة، فيمنع منعاً باتاً وضع أي منتجات شعر من النوع الثقيل عليه، ويمكن وضع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويمكن استخدامهما على الجذور مباشرة وتدليك فروة الرأس بهما وعمل مساج لها، ولا تضعيهما على باقي الشعر.

احرصي أيضاً على تبليل شعركِ قبل استخدام أي حمام زيت، لأن الماء يساعد على امتصاص الزيوت بسهولة.

تأكدي من إدراككِ لنوع شعركِ والتعامل معه بصورة سليمة قبل الزفاف بثلاثة أشهر على الأقل، حتى تتمكني من تغذيته بصورة صحيحة.

طرق العناية بالشعر ذو المسامية العالية

صاحبات الشعر الذي سقط  أسفل كوب الماء، وتمكن من امتصاصه، هن صاحبات الشعر ذو المسامية العالية، وميزة هذا الشعر هو سرعة امتصاصه لكافة الزيوت وعلاجات الشعر، ولكن لأن الجذور بعيدة عن بعضها البعض فإنه يفقدها أيضاً بصورة سريعة.

صاحبات هذا الشعر عليهن استخدام الزيوت الثقيلة، مثل زيت الخروع أو زبدة الشيا، بشكل أسبوعي، حتى تغذيه سريعاً ويفقدها ببطء، والشيا من المنتجات الممتازة في ترطيب الشعر وتغذيته.

أما صاحبات الشعر ذو المسامية المتوسطة، فهذه هي النوعية الصحية في الشعر، لأنه يمتص الكمية التي تناسبه ويحتفظ بالكمية التي تناسبه أيضاً.

وصاحبة هذا الشعر عليها ترطيبه على مسافات متباعدة، لأنه بالفعل يستطيع الاحتفاظ بترطيبه لفترات أطول من صاحبات النوعين الآخرين.

العناية بالشعر في شهر العسل

شهر العسل من الفترات المهمة في حياة العروس، فهي تود البقاء في أبهى صورة لفترات طويلة، ولأن فصل الصيف يتطلب السفر إلى أماكن ساحلية، قد تتطلب النزول إلى البحر أو حمامات السباحة، فاحذري لأنكِ قد تعرضين شعركِ للتلف والجفاف.

ويجب عليكِ الحفاظ على نتائج الثلاثة أشهر السابقة للزفاف وعنايتكِ خلالهم بشعركِ حتى لا تفقدي كل هذه النتائج التي بدأت تظهر.

وللحفاظ على شعركِ قبل نزول حمام السباحة أو البحر، عليكِ بحيلة بسيطة، بللي شعركِ بالماء العذب قبل النزول لمحل سباحتك، حتى يتم تكوين طبقة عازلة بين الشعر والكلور أو ماء البحر.

يمكنكِ أيضاً استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتكوين طبقى عازلة قوية بين شعرك وبين الملح أو الكلور الذي ستتعرضي له أثناء السباحة.

الحيلة الثالثة هي استخدام البلسم، طبقة كبيرة من البلسم ستكون نفس الطبقة العازلة.

واحرصي على شطف شعركِ جيداً من الماء المالح أو ماء المسبح، فور خروجكِ حتى لو كنتِ لن تغسليه في نفس الوقت، حتى تتخلصي من آثار الملح والكلور بشكل فوري.

ويمكنكِ استخدام الطرق اللا حرارية في عمل تموجات الشعر، وابتعدي عن السيشوار والبيبي ليس أثناء فترة شهر العسل، خاصة لو كنتِ ستنزلين البحر.