• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف

    • اسم الشهرة

      الأميرة رجوة الحسين (رجوة بنت خالد آل سيف)

    • الفئة

      مهندسة

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 أبريل 1994 (العمر 29 سنة)

    • التعليم

      جامعي - جامعة سيراكيوز

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوج

      الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

من هي الأميرة رجوة الحسين؟

الأميرة رجوة الحسين وهي رجوة بنت خالد آل سيف ولدت في الرياض في تاريخ 28 أبريل 1994م، وهي مهندسة معمارية سعودية وخطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. والدها من قبيلة سبيع، وهو رجل أعمال ومالك شركة السيف للمقاولات الهندسية المحدودة.

حياة الأميرة رجوة الحسين

والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز وهو رجل أعمال ومالك شركة السيف للمقاولات ووالدتها هي عزة بنت نايف بن عبدالعزيز بن أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

تلقت الأميرة رجوة الحسين تعليمها في المدرسة الثانوية في السعودية، ودرست الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن في يوم الأربعاء 17 أغسطس من عام 2022 عن خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.

اسمها الكامل رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، تحمل الجنسية السعودية، ويرجع أصلها إلى عائلة آل سيف السعودية، وتحمل الجنسية السعودية فقط، وديانة رجوه خالد آل سيف هي الإسلام، ولغتها الأم هي اللغة العربية، وتقيم رجوة آل سيف في المملكة العربية السعودية.

تنسب رجوة بنت خالد مساعد إلى عائلة السيف المعروفة بانتمائها إلى قبيلة السبيعي المعروفة بقبيلة المضرية العدنانية، حيث ينتمي فرد هذه القبيلة إلى عامر بن سعسع، تعود أصولها إلى قبيلة القيسية من مضرية العدنانية، وقد ورد ذكر نسب هذه القبيلة في عدد من كتب النسب المعترف بها في المملكة العربية السعودية، ويتوزع القسم الأكبر من أفراد القبيلة في منطقة نجد، في وسط شبه الجزيرة العربية.

خطوبة الأميرة رجوة من الأمير الحسين بن عبدالله

أعلن الديوان الملكي رسمياً في بيان صادر عن العائلة الملكية الأردنية، الأربعاء (17 آب / أغسطس 2022م)، عن خطوبة ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني على الشابة السعودية رجوة بنت خالد بن مساعد السيف، شيخ من المملكة العربية السعودية، بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبدالله.

تمت قراءة الفاتحة في منزل والد الأميرة رجوة الحسين بالرياض، وبحضور أصحاب السمو الملكي الأمير حسن بن طلال (ولي العهد السابق وعم الملك)، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين (شقيق الملك) والأمير هاشم بن الحسين (شقيق الملك) والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

زواج الأميرة رجوة والأمير الحسين بن عبد الله

في مطلع يونيو من العام الجاري، احتفلت سمو الأميرة رجوة الحسين بزفافها على ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، في قصر زهران العامر بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور أبرز الشخصيات السياسية والإعلامية حول العالم.

وأقيمت الأفراح في المملكة الأردنية الهاشمية على مدار الأسابيع السابقة للزفاف الملكي، والأيام التالية له، بمشاركة عدد من نجوم الفن في الوطن العربي، حيث احتفل العالم العربي بزفاف الأميرة رجوة والأمير الحسين تحت شعار نفرح بالحسين الذي تم تداوله على نطاق واسع عربيا وعالميا.

آخر أخبار الأميرة رجوة الحسين (رجوة بنت خالد آل سيف)

صور وفيديوهات الأميرة رجوة الحسين (رجوة بنت خالد آل سيف)

آخر إطلالات الأميرة رجوة الحسين (رجوة بنت خالد آل سيف)

جميع أخبار الأميرة رجوة الحسين (رجوة بنت خالد آل سيف)