حفلات ناجحة جمعت أهم نجوم العالم العربي في موسم الرياض 2

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022
حفلات ناجحة جمعت أهم نجوم العالم العربي في موسم الرياض 2
مقالات ذات صلة
أجمل الصور التي جمعت مصطفى الآغا بالنجوم العرب
باسم يوسف أول عربي يقدم ثاني أهم حفل جوائز على مستوى العالم
أهم خصائص الزواج الناجح

شهد موسم الرياض 2 مجموعة مميزة من الحفلات الغنائية لأبرز وأهم نجوم الغناء والطرب في الخليج ومصر والعالم العربي، وكان موسمًا ناجحا بامتياز.

وطبقًا لآخر بيان رسمي صادر عن هيئة الترفيه السعودية، بقيادة المستشار تركي آل الشيخ، فقد تجاوز عدد زوار منطقة بوليفارد الرياض سيتي الـ100 ألف زائر، وذلك خلال يوم الجمعة فقط الموافق 25 مارس 2022، حيث شهدت المنطقة إقبالا كبيرا من الجماهير والزوار بعدما فتحت أبوابها أمامهم مجانا احتفالا بتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022، ومن ثم في تغريدة أخرى أعلن عن تجاوز هذا الرقم ليصل عدد الزوار إلى 144 ألف زائر.

في نسخته الحالية المقامة تحت شعار "تخيل أكثر" أنه استطاع موسم الرياض أن يكسر القاعدة ويحقق 7 أرقام قياسية في موسوعة غينيس ومنها لعبة "الأفالانش"، "أكبر طابع بريدي"، "أكبر سيارة فورمولا1 بقطع الليغو"، واستخدام "تقنية الهولوغرام".

والتقرير التالي يعرض بالصور، أبرز وأهم وأنجح حفلات موسم الرياض في نسخته الثانية..

أصالة ونبيل شعيل يفتتحان أولى حفلات موسم الرياض 2:

في الرابع من يونيو/حزيران 2021، افتتح موسم حفلات الرياض بعد انقطاع أكثر من عام بسبب أزمة وباء كورونا المستجد، الفنان نبيل شعيل والنجمة السورية أصالة نصري، برعاية الهيئة العامة للترفيه السعودية.

وقبل الوباء، كانت الحفلات الموسيقية تشق طريقها في الرياض بعد عقود من الحظر، مع سعي ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان، لتقديم صورة أكثر انفتاحاً للمجتمع وتقليص أدوار الشرطة الدينية.

الحفل الأولى في موسم الرياض 2 حضره سفير فرنسا لدى السعودية لودوفيك بوي، وأشاد بالحفل وعبر عن سعادته به.

حفل ماجد المهندس ونجوى كرم في موسم الرياض 2:

في ١١ يونيو/حزيران 2021، أحيت الفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان العراقي ماجد المهندس، حفلا غنائيا ضمن فعاليات موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

حفل جماهيري ضخم لتامر حسني في موسم الرياض 2:

في الرابع والعشرين من يونيو/حزيران 2021 أشعل الفنان المصري، تامر حسني، حماس جماهيره العريضة في حفله في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ضمن الأسبوع الرابع لموسم الرياض 2.

الحفل بدأ بفقرة موسيقية مع دي جي باندا Dj Panda Ksa قبل أن يصعد تامر حسني على خشبة المسرح، ويقدم باقة من أجمل أغانيه، منها "حلو المكان ويابنت الإيه وحلم سنين ومايحرميش منك وغيرها من الأغنيات.

كاظم الساهر يشدو في موسم الرياض 2:

وفي ليلة باردة تحت ضوء القمر ازدانت بصوت «القيصر» الفنان العراقي، كاظم الساهر، على خشبة مسرح (أبو بكر سالم) في بوليفارد الرياض ضمن حفلات موسم الرياض 2، وذلك في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وافتتح الفنان العراقي كاظم الساهر حفله بأغنية جديدة وخاصة بالموسم، مُهداة للجمهور السعودي بعنوان "نعم نعم تبقى السعودية علم"، وتقول في مطلعها: هلا هلا يا السعودية.. هلا باسم الله محمية.. هلا هلا يا حلوة بهية.. نعم نعم تبقى السعودية".

محمد حماقي يدعم زينة عماد في موسم الرياض 2:

في 3 ديسمبر/كانون الأول 2021، شاركت مواهب شابة، بخلاف زينة عماد، الفنان المصري، محمد حماقي، في حفله الغنائي الذي أقيم في موسم الرياض 2 بالمملكة العربية السعودية.

حيث شارك محمد حماقي أغنياته مع مواهب الإم بي سي، كما أشار لزينة عماد، الموهبة التي رافقته في حفله الماضي وأثارت ضجة واسعة.

حفل رامي صبري وتامر عاشور في موسم الرياض 2:

في 10 ديسمبر/كانون الأول 2021، أحيا الفنان المصري رامي صبري، والفنان المصري تامر عاشور، حفلاً غنائياً ضمن حفلات موسم الرياض الترفيهي بالمملكة العربية السعودية، وقدما عددا كبيرا من أغانيهما القديمة أو الجديدة، وسط تفاعل واسع مع الجمهور.

وخلال الحفل غنى رامي صبري مع تامر عاشور الذي أحيا الفقرة الغنائية الأولى، حيث قدما أغنية على خشبة المسرح وسط تصفيق الجمهور من محبي الفنانين.

حفل نانسي عجرم وعمرو دياب في موسم الرياض 2:

في 19 ديسمبر/كانون الأول 2021 اختتمت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والفنان المصري عمرو دياب، حفل مهرجان ميدل بيست الغنائي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

حيث جذب مهرجان مدل بيست MDL Beast - ساوند ستورم في الرياض عدد كبيرٍ من الجمهور وباستضافة أهم الفنانين العالميين والعرب، واختتمت النجمة نانسي عجرم في 19 ديسمبر 2021 آخر سهرات المهرجان.

أحلام في موسم الرياض 2:

في الرابع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول 2021، أحيت النجمة الإماراتية أحلام الشامسي حفلًا جماهيريًا ضمن فعاليات "موسم الرياض 2"، وشهد الحفل الكثير من اللحظات والمواقف المؤثرة خلال غنائها على المسرح بصحبة فرقة راقصة.

وخلال الحفل، ولدى غناء أحلام أغنية من كلمات الشاعر الراحل مساعد الرشيدي، غصّت بالبكاء وكانت عائلة الشاعر الراحلة موجودة في الحفل، فوجّهت أحلام إليها تحيّة.

ولم يتوقّف الأمر على بكاء أحلام على المسرح، فقد شاركتها الغناء المغنّية السعوديّة خديجة معاذ، التي غصّت هي الأخرى بالبكاء عندما تحدّثت أحلام عنها.

حفل إليسا وناصيف زيتون في موسم الرياض 2:

في 21 يناير/كانون الثاني 2022، أشعلت الفنانة اللبنانية إليسا، مع النجم السوري ناصف زيتون، حفلهما الغنائي الجماهيري على مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض 2022.

وفي ليلة رائعة من ليالي موسم الرياض، استقبل مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض ملكة الإحساس النجمة اللبنانية إليسا والمغني السوري ناصيف زيتون، في واحدة من أجمل الحفلات التي نظمتها شركة بنش مارك، وحضرها قرابة 5 آلاف شخص.

أحلام ونوال الكويتية في موسم الرياض 2:

في الخامس من فبراير/شباط 2022، شهد موسم الرياض لقاء القمة، بالحفل الغنائي الذي أحيته الفنانتان نوال الكويتية وأحلام الشامسي واستمر ٤ ساعات على مسرح محمد عبده آرينا، ضمن فعاليات موسم الرياض، وكان حفلًا استثنائيًا وناجحًا بامتياز.

وكانت الهيئة العامة للترفيه قد أعلنت عن الحفل الذي أطلقت عليه مسمى «لقاء القمة»، كونه يجمع الفنانة الإماراتية أحلام والفنانة الكويتية نوال، ولأول مرة تجتمع الفنانتان في حفل غنائي.

أنغام وعبادي الجوهر في موسم الرياض 2:

في 12 فبراير/شباط 2022، شهد موسم الرياض ليلة طربية بامتياز، جمعت الفنانة المصرية، أنغام، والفنان السعودي عبادي الجوهر، على مسرح أبو بكر سالم.

وعلق الحساب الرسمي لموسم الرياض على الحفل قائلا: «في ليلة نعيش فيها حالة خاصة جدًا وعلى مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي.. تطلّ علينا الحنجرة العذبة أنغام بصوتها اللي ما يقول إلا النَّغم».

محمد عبده ونبيل شعيل في موسم الرياض 2:

في 25 فبراير/شباط 2022، أحيا فنان العرب، محمد عبده، والفنان الكويتي نبيل شعيل، آخر حفلات جلسات العاذرية ضمن موسم الرياض 2 والتي تقام بالمملكة العربية السعودية بتنظيم من شركة روتانا.

وفي ليلة من الطرب الأصيل، جمعت محمد عبده ونبيل شعيل، ضمن حفلات موسم الرياض، في ليالي جلسات العاذرية، علا حماس الجمهور، واعتلى اسم النجمين على الكلمات الأكثر بحثًا وتداولًا على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والدول الخليجية.

ماجدة الرومي في موسم الرياض 2:

في الرابع من مارس/آذار 2022، أشعلت قيثارة الغناء العربي، السيدة ماجدة الرومي حفلها في المملكة العربية السعودية الذي يقام ضمن فعاليات موسم الرياض، في حفل كامل العدد.

ملوك الراب في موسم الرياض 2:

في 14 مارس/آذار 2022، شهد مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض، بالمملكة العربية السعودية، حفلًا جماهيريًا لملوك غناء الراب في مصر، ويجز وعفروتو ومروان بابلو.

وشهد الحفل حضورًا كبيرًا من قبل الجماهير في المملكة الذين حرصوا على حضور الحفل الأول للنجمة اللبنانية في الرياض.

محمد حماقي وعمرو دياب في موسم الرياض 2:

في الرابع والعشرين من مارس/آذار 2022، أشعل النجمين عمرو دياب ومحمد حماقي آخر حفلات موسم الرياض بحفل استثنائي جمعهما لأول مرة. وقدم الثنائي مجموعة من أجمل أغانيهم التي تفاعل معها الجمهور ليشهد مسرح أبو بكر سالم أجواء مميزة تفاعلية.

عبر حسابه الشخصي على تطبيق التغريدات تويتر، كتب رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية تعليق على الحفل جاء فيه: "حفل لن تروه إلا في الحلم أو الرياض"، ونشر صورة للنجمين محمد حماقي وعمرو دياب ليتفاعل معه بعدها الجمهور معبرين عن سعادتهم الباغة باجتماع النجمين في حفل واحد.

الألبوم التالي، يجمع صور أبرز وأهم وأنجح حفلات موسم الرياض 2، بعد انتهاء فعالياته على مدار عامي 2021 و2022، حيث شهد مشاركة واسعة من ألمع نجوم العالم العربي، فشاهدوا الصور، وأخبرونا أي من الحفلات حضرتوها أو تمنيتم تكرارها في مواسم لاحقة.