كيفية ممارسة تمارين القرفصاء وفوائدها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
كيفية ممارسة تمارين القرفصاء وفوائدها

معظم السيدات ترغب في الحصول على خسارة الوزن وقوام رشيق مع أرجل لطيفة ومؤخرة مثالية ومن أجل الحصول على كل هذا لابد من التعرف على تمرين القرفصاء، حيث يُشار إليه أحيانًا على أنه من أهم التمارين الرياضية، على الرغم من اعتبار القرفصاء تمرينًا للساق والعضلة، إلا أنه يمكنك في الواقع رؤية فوائد القرفصاء والشعور بها في جميع أنحاء جسمك.

فوائد تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء تقوي قلبك

إذا كنت تفعلها بشكل صحيح، فإن القرفصاء تساعد في الواقع على تقلص القلب، أي منطقة البطن. علاوة على ذلك خلصت الدراسات إلى أن هذه الانقباضات أكثر حدة من تمرين السحق التقليدي. لذلك إذا كنت تريد عضلات بطن أقوى وأكثر إحكامًا ، فتأكد من أنك تقوم بـ أفضل التمارين الرياضية وهو تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء لتقوية الركبتين والمفاصل

تساعد القرفصاء في الحفاظ على ركبتيك عن طريق تحسين مرونتك ومنع الإصابة. سيقوي ثني ركبتيك وتمديدهما عضلات ركبتك ويسمح بتدفق المزيد من الأكسجين والدم حول المفاصل ، مما يساعد على إبقائها مرنة وقوية.

تمرين القرفصاء لزيادة القوة

القرفصاء هي تمرين عالمي إذا تم إجراؤها بشكل صحيح، فستعمل القرفصاء على زيادة الأداء من خلال مساعدتك على القفز أعلى والركض بشكل أسرع. تتأثر سرعة الجري بالقدرة على تطبيق المزيد من القوة على الأرض، وأسرع طريقة لتحسين ذلك هي زيادة قوة الجسم السفلي.

تمرين القرفصاء لبناء العضلات

القرفصاء مكثفة لأنها تخلق بيئة ابتنائية وتجعل الجسم يطلق الهرمونات الضرورية لنمو أنسجة العضلات. إذا كنت ترغب في زيادة كتلة العضلات وقوتها في جميع المجالات، فإن القرفصاء سيساعدك في الوصول إلى هناك.

تمرين القرفصاء لحرق الدهون

النقطة التالية في قائمة فوائد القرفصاء بسيطة للغاية. العضلات تحرق الدهون. المزيد من العضلات يحرق المزيد من الدهون. بالإضافة إلى تنغيم العضلات ، تساعدك القرفصاء على إنقاص الوزن. لذلك فإن القرفصاء طريقة فعالة للغاية لحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة. إذا كنت تريد أن تصبح نحيفًا، فقم بتمرين القرفصاء.

تمرين القرفصاء لتقليل السيلوليت

إن تمدد العضلات الذي تحصل عليه من أداء القرفصاء يجعل الدم يضخ في جميع أنحاء جسمك ويحسن صحتك العامة. تعني الدورة الدموية الجيدة وصول المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين إلى جميع الأعضاء والعضلات الحيوية في جميع أنحاء الجسم. تعمل تمارين القرفصاء على تحسين الدورة الدموية ، بحيث لا تقلق بشأن السيلوليت.

تمرين القرفصاء لتحسن القوام

القرفصاء طريقة رائعة لبناء توازن أفضل وتحسين قوامك. سيساعدك التوازن الذي تحتاجه للقيام بها على الجلوس والوقوف والمشي طويلًا ومستقيمًا ، وستقوي عضلات ظهرك في هذه العملية.

تمرين القرفصاء لرفع المؤخرة

لن تكتمل فوائد القرفصاء بدون تضمين التنغيم في قائمتنا. يمكن أن تقوم القرفصاء بشد الأرداف في أي وقت من الأوقات على الإطلاق، دون وضع أي تمرين لا داعي له على ظهرك. لذلك إذا كنت تريد أن تفتخر بغنيمة قم بالقرفصاء.

هناك تقريبًا قائمة لا حصر لها من فوائد تمارين القرفصاء وهذه ليست سوى عدد قليل منها. قم بتضمينه في روتين التمرين الخاص بك وسترى النتائج قريبًا. يمكنك العثور على مزيد من الإلهام حول كيفية دمج هذا القرفصاء الأساسي مع التدريبات الأخرى في روتين التمرين الصباحي لمدة 10 دقائق.

أنواع تمارين القرفصاء

يمكن عمل تمرين القرفصاء في العديد من الأوضاع المختلفة من قرفصاء المسدس إلى قرفصاء الساق الواحدة، يحتوي القرفصاء على قائمة لا حصر لها من الاختلافات للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك، فهي قابلة للتكيف بشكل كبير مع بعض تقنيات الكثافة الفعالة للغاية ويمكنك أيضًا إضافة أوزان مجانية أو أجراس إلى روتين التمرين.

وهناك تمرين القرفصاء رخيصة، فلا تتطلب القرفصاء آلة أو جهاز باهظ الثمن. يمكن استخدام رف أو حتى زوج من الدمبل هو كل ما تحتاجه لبدء العمل. القرفصاء العلوية ، القرفصاء kettlebell ، القرفصاء الدمبل كلها تتطلب الحد الأدنى من المعدات.

يمكن عمل القرفصاء في أي مكان وبدون أي معدات، يمكنك ممارسة القرفصاء في المنزل أو في غرفة الفندق أو على الشاطئ أو في صالة الألعاب الرياضية، فالقرفصاء هي أفضل تمرين للذهاب إلى أي مكان.

بالطبع من المهم دائمًا أداء كل تمرين بشكل صحيح لتجنب أي إصابات أثناء التمرين. هذا هو السبب في أننا قمنا بتضمين مقدمة سريعة للشكل الصحيح عند العمل على تمرين القرفصاء.

طرق ممارسة تمارين القرفصاء بشكل صحيح

  • قف منتصبًا مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين وذراعيك لأسفل بجانبك.
  • ابدأ في إنزال جسدك للخلف قدر المستطاع عن طريق دفع الوركين للخلف وثني ركبتيك ودفع وزن جسمك إلى كعبيك.
  • عندما تنزل إلى وضع القرفصاء ، ستبدأ ذراعيك في الارتفاع أمامك لتحقيق التوازن.
  • حافظ على عمود فقري محايد في جميع الأوقات ولا تدع ركبتيك تمر فوق أصابع قدميك.
  • يجب أن يكون الجزء السفلي من الجسم موازيًا للأرض ويجب أن يكون صدرك مرفوعًا في جميع الأوقات وليس دائريًا. تعمق بقدر ما تستطيع
  • توقف مؤقتًا، ثم ارفع ظهرًا في حركة متحكم بها إلى وضع البداية.
  • كرر 10-12 مرة.