ناصر القصبي يثير الجدل بدور لص في مسلسل ممنوع التجول

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021
مقالات ذات صلة
فايز المالكي يرد على انتقادات مشهد الرقص بغرفة النوم في ممنوع التجول
إيقاف عرض "مخرج 7" و MBC توضح سبب قرارها وتختار هذا العمل بديلاً له
ناصر القصبي وأسيل عمران يتعرضان للنقد بسبب مشهد "العباية" في "مخرج 7"

تفاعل الجمهور مع مشهد للفنان ناصر القصبي من مسلسل ممنوع التجول أثناء تمثيله لدور لص خلال جائحة كورونا وتصدر هاشتاج ممنوع التجول قائمة ترند تويتر في السعودية.

ناصر القصبي يثير الجدل بدور لص 

وخلال الحلقة أدى ناصر القصبي دور اللص وكيف يتصرف في ازمة كورونا أثناء محاولاته سرقة المنازل خلال تلك الفترة.

وخلال المشهد ظهر ناصر القصبي لصاً يحاول السرقة من براد المطبخ وتتابع الأحداث ليفجىء بمالك المنزل يسأله إذا كان قد خضع للقاح كورونا قبل أن يتسلل إلى المنزل.

ويحاول ناصر القصبي سرقة ثلاجة منزل خالد الفرج الذي يريد الانتقام منه في البدايه وحسابه على ما فعله إلا أنه في النهاية يقرر دعوته على العشاء بعد أن يروي له قصته وحاجته إلى الطعام لأبنائه.

الحلقة تفاعل معها عدد كبير من المتابعين ولكنهم انقسموا حولها فمنهم من رأى أن الحلقة كانت كوميدية تحمل الكثير من الضحك ورأى البعض الأخر أن معالجة النص كان يمكن أن تكون أفضل من ذلك وأكثر دقة.

واتهم البعض المسلسل بالمبالغة في أوضاع كورونا، وجاءت التعليقات:" لم يصل هذا الحال للمقيم في وطننا الغالي حتى تظهروا هذا التصور عن المواطن الذي يعاني من الفقر مع أزمة كورونا .!"، " للأسف من أسوأ المسلسلات لهذا العام . لا فكره ولا تصوير ولا إخراج ولا تمثيل".

انتقادات عديدة تواجه مسلسل "ممنوع التجول"

وكان واجه مسلسل ممنوع التجول انتقادات وأزمات عديدة منذ اللحظة الأول لعرضه، إذ هاجم سعوديون المسلسل وبطله الفنان ناصر القصبي، ورأى البعض أن الفنان السعودي يكرر نفسه، خاصة وأنه مشهور بتقديم شخصيات من جنسيات عربية مختلفة في أعماله الفنية، ويجيد أداء عدة لهجات مثل: السودانية، والمغربية، والمصرية، وغيرها.

انتقادات أخرى طالت المحتوى، الذي وصفه البعض بـ"غير الهادف" الذي يقدمه خلال شهر رمضان، وحملة التشويه التي يقودها ضد المواطن السعودي وإظهاره بأسوأ الأوصاف، خاصة بعد مقارنة مغردون سعوديون بين برنامج "سين" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الشقيري، الذي يبرز إنجازات السعودية، ومسلسل "ممنوع التجول" الذي يعتبر معولًا يستخدمه ناصر القصبي لهدم المجتمع.

وأوضح الفنان ناصر القصبي، أن مسلسله “ممنوع التجول” في تصريحات سابقة، أن المسلسل يتناول الحضور الفعلي لكورونا التي قلبت حياتنا رأسًا على عقب، وذلك في توصيف درامي لمعاناة الناس خلال السنة الماضية والحالية، وما حدث ويحدث في العالم بشكل عام، حسب تعبيره.

يشار إلى أن " ممنوع التجول، يناقش الحياة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا، وذلك في إطار كوميدي ويقوم ببطولته ناصر القصبي، وفايز المالكي، وحبيب الحبيب، وراشد الشمراني، وإلهام علي، وأسيل عمران.