هل ورط رامي جمال إليسا في سرقة لحن أغنيتها الجديدة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
هل ورط رامي جمال إليسا في سرقة لحن أغنيتها الجديدة؟

طرحت الفنانة اللبنانية إليسا مقطع أغنيتها الجديدة من أول دقيقة، والتي تغنيها باللهجة المصرية، يوم أمس الأول من مايو، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب، لتواجه بعد دقائق قليلة انتقادات بالسرقة.

أغنية من أول دقيقة إليسا

طرحت إليسا مقطع من أغنيتها من أول دقيقة، عبر قناتها على يوتيوب، أمس 1 مايو 2022، معلقة عليها بقرب عرض الأغنية كاملة.

ولاقت أغنية من أول دقيقة استحسان متابعي إليسا وجمهورها، وأشادوا بها من خلال التعليقات على الفيديو الذي طرحته إليسا من الأغنية.

وأغنية من أول دقيقة من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامي جمال، وتوزيع أحمد إبراهيم، وتعود بها إليسا للغناء باللهجة المصرية.

اتهامات لرامي جمال بسرقة لحن من أول دقيقة

بمجرد طرح إليسا لأغنيتها الجديدة من أول دقيقة، وعلى الرغم من كونه مجرد مقطع صغير من الأغنية، إلا أن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدأوا في التشكيك بملكيتها للحن.

وطالت الملحن المصري رامي جمال، ملحن أغنية من أول دقيقة اتهامات بسرقة لحن الأغنية من أغنية الفنان سعد رمضان شو محسودين.

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه الانتقادات لرامي جمال وإليسا على استخدام لحن أغنية سعد رمضان، متهمين صناع أغنية من أول دقيقة بالإفلاس الفني والسرقة.

انتقادات الجمهور لرامي جمال وإليسا

الانتقادات التي وجهها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اتهمت رامي جمال بتكرار السرقة وعبروا عن استيائهم لأن هذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها رامي جمال بهذا الاتهام.

وقال البعض في انتقاداتهم: "لا أعرف هل لهذه الدرجة غاب الإبداع عند الملحنين العرب؟! لحن من أول دقيقة لإليسا منسوخ بالحرف بكل نوتاته من لحن شو محسودين لسعد رمضان!! أم أن الملحن مشي على مبدأ بين سعد وسعد ما في فرق؟! كلهم سعدات... سقطة كبيرة في حق رامي جمال أما في ما يخص إليسا فمتعودة دايماً".

هل ورط رامي جمال إليسا في سرقة لحن أغنيتها الجديدة؟

من ناحية أخرى كتب معلق آخر مبررا تكرار اللحن: "الأغنية المصرية تلاحق الأغنية الغربية في التكرار وهذا هو عصر التكرار أتوقع لا يوجد الإبداع الكافي في الألحان وهذا ليس عيب الملحن ولا المطرب هذا فقط نتيجة التشبع في المجال نتمنى أن تكون أغنية موفقة وتتلقى النجاح المطلوب وهذا ليس عيب بل تشبع واضحاً لدى الفن المصري".

هل ورط رامي جمال إليسا في سرقة لحن أغنيتها الجديدة؟

هل ورط رامي جمال إليسا في سرقة لحن أغنيتها الجديدة؟

اتهام رامي جمال بسرقة لحن سابق

واجه الفنان رامي جمال اتهامات سابقة بسرقة ألحان أغاني اخرى، ومع طرح أغنيته مفيش منها ضمن أغنيات ألبوم ليالينا الذي طرحه في 2018، واجه اتهاما بسرقة لحنها مرتين مرة من لحن أغنية الزينة العاقلة للفنان حمادة هلال ومرة من أغنية سريعة لحنها الفنان عمرو مصطفى في أحد البرامج.

ومرة أخرى واجه رامي جمال اتهاما بالسرقة من قبل مطرب صاعد يدعى محمد شحاتة، بسرقة لحن من ألحان أغانيه، كان قد لحنها محمد النادي.

غير أن محمد النادي أصدر بياناً أكد فيه أنه باع هذا اللحن وقال: "مجاملة مني وفي حق الصداقة بيني وبين المنتج ميدو منيب، تنازلت له عن لحنين، تقاضيت أجراً عن لحن واحد فقط، لشركة بوز سنة 2014، منذ أربع سنوات، لمطرب جديد عنده، ولم أذكر اسم المطرب في التنازل، ولم تنفذ الأغنيتان لمدة ثلاث سنوات نتيجة لمشاكل إنتاجية، لا دخل لي بها، خلال تلك الفترة ترك ذلك المطرب شركة الإنتاج التي يمثلها منيب، ووقع مع شركة أخرى يمثلها الفنان سامو زين.. وبموجب تنازل الشهر العقاري سنة 2014، يحق لي التصرف في الأغاني، ولعدم حصولي على أجر الأغنية الثانية نفذت لحن أغنية منهما لمطرب آخر بعلم المطرب الجديد ده، الذي كنت بمثابة أخيه الكبير الذي يطلعني عن مشاكله"،

ولفت إلى أنه فوجئ بأن المطرب الجديد طرح الأغنية على النت بطريقة غير شرعية، لأنه لا يمتلك تصريح مصنفات، بمجرد علمه بأن مطرباً آخر سوف يضع صوته عليها، فعلًا حدث الذي توقعت حدوثه، محاولة فاشلة للفت الأنظار إليه، وتشويه صورته واستغلال ناس ليست على دراية بكواليس تنفيذ الأغاني".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار