وقف عرض المسلسلات التركية الجديدة بعد زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
وقف عرض المسلسلات التركية الجديدة بعد زلزال تركيا

مع تضامن عدد كبير من مشاهير تركيا وتقديم المساعدات لضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، بادرت بعض شركات الإنتاج التركية بتقديم المساعدات المالية والتبرعات لوفاة الآلاف وهدم المباني السكنية.

وقف عرض المسلسلات التركية بسبب الزلزال

أعلن المنتج التركي كرم شاتاي مالك شركة ”القمر“ للإنتاج الفني، وهي الشركة الأشهر الإنتاج الأشهر في تاريخ الدراما التركية، والتي قدمت مجموعة كبيرة من المسلسلات الناجحة،  عن إيقاف عرض الحلقات الجديدة التي يتم العمل عليها خلال هذا الأسبوع، حيث أرسل الكرفانات المستعملة في التصوير ومولدات الطاقة الكهربائية والإضاءة التي يتم استخدمها في التصوير، وكل ما يمكن إرساله إلى المناطق التي تضررت كثيراً من الزلزال المدمر.

حيث أشاد الجمهور التركي بهذا القرار، وجاء هذا القرار بعدما اعلنوا عن استعدادهم لعرض مسلسل "العائلة"، للنجم التركي كيفانش تاتليتوغ والفنانة التركية سيريناي ساريكايا يوم الثلاثاء المقبل 14 فبراير.

حيث يذكر أن شركة قمر للإنتاج قدمت العديد من الأعمال التركية المشهورة في الوطن العربي، وهم حب أعمى، القبضاي، ما ذنب فاطمة غول، العشق الممنوع، الغراب، جرائم صغيرة، الحفرة، في الداخل، الأوراق المتساقطة.

وقف عرض المسلسلات التركية الجديدة بعد زلزال تركيا

الجمهور التركي يشيد بقرار إيقاف المسلسلات التركية

وبعد إعلان شركة الإنتاج القمر إيقاف عرض المسلسلات، طالبت الجماهير التركية بإيقاف عرض جميع المسلسلات التي تعرض في الوقت الحالي، وعلى شركات الإنتاج أتخاذ نفس القرارات المشابهة، والتكتاف في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها تركيا.

وبجانب هذا أعلنت القنوات التركية إيقاف عرض الحلقات الجديدة من المسلسلات الترمية التي تعرض حالياً، من بينهما قناة فوكس التي أوقفت عرض مسلسل التفاح الحرام والمسلسل التركي عمر.

هجوم على قناة فوكس التركية

بالرغم من إيقاف عرض الحلقات الجديدة، ولكن لم تمنع القناة التركية المسلسلات التركية بل قامت بعرض الحلقات القديمة، حيث تعرضت لهجوم من قبل رواد ونشطاء موقع تويتر، وذلك بسبب الظروف التي تمر بها تركيا في الوقت الحالي، وفالجماهير كانت تفضل أن تبث القناة فيديوهات وصور من الشارع وتنقل لهم الأحداث وما خلفه توابع الزلزال بعيداً عن عرض الحلقات القديمة.

حيث كتبت أحدى الصحف التركية صورة للقناة وهي تعرض حلقة معادة، مع تعليق مكتوب عليها: "قناة فوكس نحن ندينك بشدة، تم إعلان الحداد مدة 7 أيام وأنتم تقومون ببث مسلسل من أجل التقييم فقط".

وقف عرض المسلسلات التركية الجديدة بعد زلزال تركيا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار