فرقة مسرحية سعودية تتبرع بمليون ريال لضحايا زلزال سوريا وتركيا

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
فرقة مسرحية سعودية تتبرع بمليون ريال لضحايا زلزال سوريا وتركيا

أعلن سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن تبرع أسرة مسرحية معلقاتنا امتداد أمجاد بمبلغ قدره مليون ريال سعودي وبمال يعادل 270 ألف دولار لأهالي ضحايا الزلزال المروع الذي أصاب سوريا وتركيا فجر يوم الاثنين الماضي.

فرقة مسرحية سعودية تتبرع بمليون ريال

وغرد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقال: "معلقاتنا امتداد أمجاد" بمبلغ مليون ريال لضحايا الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا استجابةً للحملة التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الحملة الشعبية لإغاثة المتضررين، وسيودع التبرع في منصة ساهم".

وأضاف الأمير عبد الرحمن بن عبد مساعد في تغريدة أخرى وقال: "عدد المشاركين في المسرحية كبير وكانت مبادرة منهم أبلغوني بها في البروفة مساء أمس فجزاهم الله خيراً".

يذكر أن مسرحية معلقاتنا امتداد أمجاد انطلق أول عرض لها في يوم التأسيس السعودي، وتضمنت المسرحية نحو ألف شخص وعدد كبير من النجوم والشعراء والملحنين مثل  أسيل عمران وراشد الشمراني وأميمة طالب وإلهام يوسف وفؤاد عبد الواحد وسهى المصري وزينة عماد وسهم، وهي من إخراج عامر الحمود.

مسرحية معلقاتنا امتداد أمجاد

وفي سياق متصل، أكد بن مساعد وهو المشرف العام على المسرحية وصاحب فكرتها أن العمل نتيجة لاهتمام القيادة الرشيدة بترسيخ الثقافة السعودية ودعم جهود القطاع الثقافي، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة المسرح والفنون الأدائية بالرياض يوم أمس أن العمل المسرحي يعد مجاراة للمعلقات العشر الشهيرة.

حيث قال: "نحن مقبلون على تحد كبير لإنجاز هذا العمل الذي يجسد همة طاقمه"، مستشهداً بمقولة ولي العهد: همة السعوديين مثل جبل طويق، لا يستطيع أي بلد أن ينسب المعلقات له وحدوده الجغرافية إلا المملكة العربية السعودية، حيث عاش أصحاب المعلقات جميعهم في حدودها".

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قدما دعما كبير لأسر ضحايا الزلزال، حيث إن توجه فرق إنقاذ وفرق إغاثية جوية تحتوي على المساعدات الطبية والإنسانية بصورة عاجلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار