شاب يوثق معاناته تحت أنقاض زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
شاب يوثق معاناته تحت أنقاض زلزال تركيا

تسبب زلزال تركيا وسوريا، في كارثة بشرية محققة، أودت بحياة الآلاف وأصابت آلاف آخرين بإصابات بالغة الشدة ودمرت المباني والمنازل وشردت الأسر في نطاق الحزام الذي ضربته الهزة الأرضية القوية.

شاب يوثق معاناته تحت الأنقاض

وثق شاب معاناته تحت الأنقاض، بعد وقوعه ضحية للزلزال في مقطع فيديو تداولته الكثير من المواقع الإخبارية والصفحات المتابعة لأخبار الزلزال وما خلفه من دمار حول المدن الذي طالها.

وقال الشاب في الفيديو الذي ظهر فيه تحت الأنقاض، بوجه ملأه الغبار واستسلام للأمر الواقع: "ما بعرف إذا هعيش ولا رح موت، بس إذا ظهر هذا المقطع معناها إن الله كتب لي النجاة".

وتابع الشاب توثيق معاناته قائلا: "ما بقدر أشرح الشعور اللي بيعيشه الشخص تحت الأنقاض، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، أنا عشت هذا الشعور".

وأكد الشاب السوري أنه يعيش رفقة 4 عائلات في المنزل المتهدم، قبل أن ينصت السمع ليتبين صراخ أفراد العائلات الأخرى تحت أنقاض المنزل، وبعدها اهتزت الأرض من جديد ليعاود الزلزال ضرب المكان نفسه وينقطع الإرسال.

وكشفت المواقع الإخبارية أن الشاب السوري يعيش في مدينة هاتاي التركية، بعد هربه من الحرب في سوريا قبل سنوات، ليتعرض منزله للوقوع إثر الهزة الأرضية.

يذكر أن عدد ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا قد ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف قتيل، فيما أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من تضاعف العدد حتى يتجاوز الـ20 ألف ضحية، خاصة في ظل عدم استطاعة حصر خسائر بعض المناطق المنكوبة حتى الآن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار