مفاجأة في الحلقة 23 من مسلسل فاتن أمل حربي تصدم نيللي كريم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
مفاجأة في الحلقة 23 من مسلسل فاتن أمل حربي تصدم نيللي كريم

شهدت الحلقة 23 من مسلسل "فاتن أمل حربي" مفاجأة من العيار الثقيل، قد تغير موازين الأحداث بالكامل خلال الأيام المتبقية من عمر المسلسل الذي يعرض في شهر رمضان المبارك.

وشهدت الحلقة عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها، مراجعة كتابة مذكرة ثغرات قانون الأحوال الشخصية، وأسباب طلب دعوى تحويله للمحكمة الدستورية العليا لما به من عوار دستوري.

مفاجأة الحلقة 23 من مسلسل فاتن أمل حربي:

حيث بدأت الحلقة 23 من مسلسل "فاتن أمل حربي" للنجمة نيللي كريم، بمساعدة "المستشار عدلي" للمحامي "شكيب" محمد ثروت في كتابة المذكرة المقرر تقديمه في الطعم على قانون الأحوال الدستورية. وأخبره بثغرة طاعة الزوج بأنها مخالفة للدستور وتشمل عوار دستوريا بائنا، لأن الطاعة مفهوم ديني أو أخلاق وليس قانوني.

بعدها وصلت "فاتن" نيللي كريم، للمكان الذي يجلس فيه "شكيب" و"المستشار عدلي" و"راندا" جيلان علاء، وبعد توجيه شكرها للمستشار "عدلي"، أخبرها أنه يعرفها عندما كانت طفلة وقت ترأسه لمحكمة المنصورة وكان والدها أمين سر المحكمة آنذاك.

بعد استماع فاتن لحديث المستشارن تفاجأت "فاتن" بقراءة خبر عن رفد "الشيخ يحيى" محمد الشرنوبي، من الجمعية الإسلامية التي كان يعمل فيها، وطلبت مقابلته وقدمت اعتذارها له لأنها تشعر أنها السبب في قرار إقالته.

لكن "الشيخ يحيى"، أخبر "فاتن" بألا تعتذر لأنه قال كلمة حق وأن الأمر ليس متعلقاً بها ولكن متعلقاً ببحثه في الدين وتأكده أنهم يستخدمون الفقه لاضطهاد المرأة، وأنه وصل لهذه القناعة عن رضا داخلي.

وفي نهاية الحلقة، صدمت فاتن بمفاجأة جديدة، حيث ذهب "شفيع" محمد التاجي، إلى أحد الأماكن وقام بمناداة شخصاً يقف بظهره ولا يظهر وجهه، وناداه: "أمل حربي"، ليظهر أن والد "فاتن" على قيد الحياة، بينما كانت تظن أنه متوفى.

مسلسل فاتن أمل حربي:

مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم.

مؤلف مسلسل فاتن أمل حربي، هو الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، ومن إنتاج شركة العدل جروب. 

يرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

تدور أحداث مسلسل فاتن أمل حربي حول شخصية "فاتن" التي تظن إثر طلاقها من "سيف" زوجها الذي يجسد شخصيته الفنان شريف سلامة، أن الحياة ستستقر وتخلو من المشاكل الزوجية التي طالما عانت منها وأدت للطلاق بعد استحالة العشرة بينهما.

لكن فاتن تفاجأ بمواجهة نوعية جديدة من المشكلات، حيث تصطدم بقانون للأحوال الشخصية المصري، -ينظم أوضاع الأسر وحالات الطلاق- الذي يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.

وتقرّر فاتن بعد معاناة شاقة مع طليقها في ساحات المحاكم، التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها رغم زواجها من آخر.

وتصدر اسم مسلسل "فاتن أمل حربي" للفنانة المصرية نيللي كريم، الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الحلقة الأولى التي عرضت في الأول من رمضان الموافق 2 أبريل/نيسان.

والمسلسل أثار جدلًا كبيرًا بشأن قوانين الأحوال الشخصية في مصر التي تخص المرأة وحقوقها عقب الطلاق، دفع المجلس القومي للمرأة للاشتباك معه، كما 

دفع المشهد بمركز الأزهر العالمي للفتوى، لإصدار بيان إعلامي انتقد خلاله ما وصفه بـ"تشويه المفاهيم الدينية والقيم الأخلاقية" بهدف زيادة المشاهدات في بعض الأعمال الفنية الرمضانية.

كما أن المحامي سمير صبري رفع دعوى قضائية طالب خلالها بوقف عرضه، وإحالة القيمين عنه للمحاكمة، بتهمة تشويه صورة رجال الدين، وبث أفكار سلبية تهدد استقرار المجتمع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار