يسرا وأحمد حاتم وهنا شيحة: النجوم يدعمون غزة في حفل عشاء خيري بالجونة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
يسرا وأحمد حاتم وهنا شيحة: النجوم يدعمون غزة في حفل عشاء خيري بالجونة

أقام مهرجان الجونة السينمائي الدولي، أمسية فنية مساء أمس الثلاثاء، أحيتها المطربة التونسية غالية بن علي، بهدف جمع التبرعات المادية وتسليمها إلى مؤسسة الهلال الأحمر المصري، لإرسالها إلى الأهالي في قطاع غزة.

كلمات الحاضرين في عشاء الجونة

وفي كلمته، ناشد مؤسس مدينة الجونة ورئيس مجلس إدارة المهرجان المهندس سميح ساويرس جميع الحاضرين بالتبرع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته الحالية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المهرجان، أن هناك معرضاً يحتوي على أعمال فنية ورسومات، سيتواجد خلال آخر يومين في المهرجان داخل مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وذلك لمن يرغب في المساهمة والتبرع للأشقاء في غزة، عبر شراء هذه الأعمال الفنية، التي تبرع بها أصحابها لصالح أهالي غزة.

وشهدت الأمسية إلقاء عدد من الحاضرين لعدد من الكلمات، من بينها كلمة لمسؤولي الهلال الأحمر المصري، والحديث عما تقدمه المؤسسة تجاه الكوارث التي تقع في الوطن العربي، وآخرها ما يجري في قطاع غزة.

غالية بن علي تدعم فلسطين

كما شهدت الأمسية أيضاً فقرة فنية قدمتها المطربة التونسية غالية بن علي، وقدمت فيها العديد من الأغاني، كما غنت من أشعار الراحل صلاح جاهين.

وتحدثت غالية بن علي عن "أهمية وجود فرص لإعلاء أصواتنا"، منتقدة ما يجري وقت وقوع الكوارث، حينما يرفع البعض شعار "الغوا المهرجانات.. أوقفوا الموسيقى".

وشددت غالية بن علي أن ما يحدث في المهرجان مهم للغاية، بداية من تناول القضية الفلسطينية، ووجود ليلة خاصة بالتعاون مع الهلال الأحمر، لدعم أهالي غزة والتبرع لهم.

وأعربت غالية بن علي عن فخرها بهذه المساهمة، بعد أن حضرت من أوروبا للمشاركة، حيث وجدت فرصة كي تتحدث وتهتف باسم فلسطين بعلو صوتها، وذلك بعد فترة كانت تشعر فيها بالخوف من الحديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشددة على أهمية وجود منصات مثل مهرجان الجونة السينمائي لنتحدث من خلالها بحرية.

الحاضرون يدعمون فلسطين

وحرص الحضور على دعم القضية الفلسطينية وإعلاء الأصوات للحديث عن أزمة قطاع غزة الحالية، والمستمرة منذ أسابيع متعاقبة، بطرق مختلفة لنجد اللقطات التي تظهرها عدسات المصورين تحمل لمسات واضحة لدعم غزة.

أحمد حاتم

النجم أحمد حاتم حرص على ارتداء قميص باللون الأبيض يحمل تطريزاً باللون الفضي للخريطة الفلسطينية، في لفتة محبة ودعم للقضية الفلسطينية.

منى هلا

بعد غياب واختفاء عن الأنظار ظهرت الفنانة منى هلا، وهي ترتدي توب بتصميم تراثي فلسطيني مع جاكيت أبيض من الصوف.

بشرى

الفنانة بشرى ظهرت وهي تحمل الشال الفلسطيني وتربطه على حقيبة يدها في ستايل يعتبر تجديداً لطريقة ارتداء الشال.

أمير المصري

الفنان أمير المصري ظهر أيضاً ليحضر العشاء الخيري على هامش مهرجان الجونة، وارتدى أمير بدلة كلاسيكية أنيقة وأحاط عنقه وصدره بالشال الفلسطيني بطريقة أنيقة.

غالية بن علي

المطربة غالية بن علي ظهرت مرتدية الشال الفلسطيني بالطريقة الكلاسيكية وقدمت فقرة كاملة من الغناء وتحدثت عن أهمية المنصات السينمائية والفنية للتعبير عن القضية بطرق مختلفة.

نافذة على فلسطين في الجونة

بعد تأجيل لأكثر من شهرين، أعلن مهرجان الجونة عودته الفنية كمنصة سينمائية دولية داعمة للقضية الفلسطينية، معتمداً قسماً جديداً لعرض الأفلام الفلسطينية بعنوان نافذة على فلسطين.

وأصدر مهرجان الجونة بياناً رسمياً للإعلان عن نافذة على فلسطين وجاء فيه: "إن عنوان نافذة على فلسطين يلخص بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدون لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم ترو. ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.  كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار