أمير عيد يرد على اتهامات سرقته للحن سيد مكاوي

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
أمير عيد يرد على اتهامات سرقته للحن سيد مكاوي

رد الفنان أمير عيد على اتهامه باقتباس لحن الموسيقار سيد مكاوي في الإعلان الخيري الذي قدمه وبدأ بثه عبر الفضائيات ومنصات التواصل الاجتماعي.

أمير عيد يرد على اقتباسه لحن سيد مكاوي

وتابع عيد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر كاتباً: "حد بعتلي التويتة دي وحبيت أوضح أنا مش بائس، أنا في حتة حلوة وبحاول أرجع الحياة تاني، ويبقي ليا دور وأعمل خير، ثانيا أنا عمري ما سرقت لحن، واللحن بتاع سيد مكاوي والشركة بتمتلك حقوقه، والموضوع مقصود ومحدش سرق حد، أخيرا الواحد بيجتهد وبيسأل وبيتوكل على الله وبصدق النية".

أزمة أمير عيد ولحن سيد مكاوي

وكان عدد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي قد انتقدوا عدم الإشارة أو وضع اسم الموسيقار الراحل سيد مكاوي على الإعلان الخيري الذي شارك في تقديمه المطرب أمير عيد وحقق تفاعلا كبيرا خلال الساعات الماضية.

وكان لاحظ رواد السوشيال ميديا أن لحن الإعلان مستوحى من لحن الأغنية الشهيرة «الأستاذة» التي قدمها أبطال مسرحية «مدرسة المشاغبين»، عادل إمام وسعيد صالح وحسن مصطفى ويونس شلبي وأحمد زكي وهادي الجيار وهم يرحبون بمدرستهم الجديدة التي جسدت دورها سهير البابلي، والتي لحنها الموسيقار سيد مكاوي، بين مجموعة أغان قدمها أبطال المسرحية وشارك في تلحينها الموسيقار بليغ حمدي، وطالب بعض رواد السوشيال ميديا ممن يتذكرون الأغنية، صناع الإعلان بوضع اسم الموسيقار الراحل سيد مكاوي، أو إهداء الإعلان الخيري له طالما مستوحى من لحن شهير له.

وكتب متابع عن الأمة: «لا بد أن ننوه إن لحن الإعلان مأخوذ من لحن الرائع الخالد سيد مكاوي في مسرحية مدرسة المشاغبين، لنرسل تحية كريمة لجيل الرواد»، وعلق آخر :«بالتأكيد سيتدراك صناع الإعلان الأمر وسيكتبون اسم صاحب اللحن».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار