أوقفوا ياسمين عز يتصدر تويتر بعد دفاعها عن عريس الإسماعيلية: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
أوقفوا ياسمين عز يتصدر تويتر بعد دفاعها عن عريس الإسماعيلية: ما القصة؟

تصدر هاشتاق أوقفوا ياسمين عز قائمة الأكثر رواجاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب تصريحاتها التي دافعت فيها عن واقعة عريس الإسماعيلية بعد ضربه لزوجته يوم زفافهما في الشارع.

أوقفوا ياسمين عز يتصدر تويتر

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ياسمين عز بعد أن طالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حالة تعنيفهن اعتبر المتابعون أن حديثها تعريض على العنف الزوجي ضد المرأة.

ودافعت ياسمين عز عن تصرف الزوج بضرب زوجته قائلة: "الرجل بطبعه حامي وحمش، وعلى المرأة أن تحتوي رجلها، فهو هدية ربنا لكِ على الأرض، ونعمة من ربنا عليكِ، حبيه وحافظي عليه، فهذه العروسة بنت ناس وأصيلة ولمت دنيتها، ودارت على شمعتها واحتوت الموقف وجوزها ورجلها، ومش معقول هتبوظ ليلتها وفرحها وحب 13 سنة عشان موقف احنا مش عارفين تفاصيله، مش كل اللي تشوفه أو تسمعه في كاميرا فيديو اتصور في شارع أو في بيت تصدقه".

واعتبرت ياسمين عز أن سعادة المرأة في وجود الرجل في حياتها، معلقة: "المسامح كريم، ومن تقول من أول ضربة أو لمسة أو تكة طلقيه دي مش بتحبك، واللي بتقول لك كدة مش هتجيب لك عريس، فمش كل حاجة تحصل من الرجل نقول يلا طلقني، ويقولون "ضل رجل ولا ضل حيطة".

وتابعت: "عارفين زمان الستات الطيبين كانوا بيقولوا، يا سي محمد يا سي عمر، وهي مأخوذة من "سيدي وتاج راسي"، سيقولون نرجع لعصر الجواري لأ، من ترتدي التاج هي الملكة، فأنتِ ملكته، جربي قولي له "عايز إيه يا سيدي وتاج راسي) وشوفي هيعملك إيه، والله ما هيزعلك، دي روشته كدة ونصيحة، اسمعي اللي بيقول لك حافظي على بيتك مش روحي اتطلقي".

واستكملت: ومين في مصر عمل الفرح ومكنش في خناقة الفرح بلا استثناء، جارتك وقريبتك وكلنا فهي عين حسد، لازم يوم الفرح تحصل الخناقة.

واختتمت حديثها قائلة: "وضرب الحبيب زي أكل الزبيب، مش أي ضرب ولكن مش من أول تكة أمحيه له تاريخه ممكن تكون غلطة، ألم الدنيا وأقفل على بيتي، العروسة بنت أصول وبنت عيلة، والعريس أنا واثقة أنه يحبها، وطالما لم يتحدثوا في التفاصيل فهي لا تهمنا".

مطالبات بإيقاف ياسمين عز والتحقيق معها

تسبب حديث ياسمين عز في حالة من الهجوم عليها ومطالبات بالتحقيق معها ووقفها بسبب تصريحاتها التي حملت تحريضاً على العنف ضد المرأة.

أوقفوا ياسمين عز يتصدر تويتر بعد دفاعها عن عريس الإسماعيلية: ما القصة؟

وناشدت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المجلس القومي للمرأة بالتحقيق معها.

وعلقت صفحة سيدات مصر قائلة "عفوا أستاذة ياسمين عز، بس الرجل اللي بيضرب مراته مش تاج علي رأسها"

أوقفوا ياسمين عز يتصدر تويتر بعد دفاعها عن عريس الإسماعيلية: ما القصة؟

واقعة عريس الإسماعيلية

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لتجمع في أحد الشوارع بمحافظة الإسماعيلية في مصر لمشادة كلامية تطورت لاشتباك بالأيدي واعتداء العريس على عروسه، وتدخل الأقارب لاحتواء الموقف.

وخلال مقطع الفيديو تظهر العروس وسط أسرتيهما والأقارب في حالة تشبه الإغماء، بينما حاول المتواجدون في محيط الحدث إفاقتها، وبعد شد وجذب انسحبت العروس من المشهد مرددة "حسبي الله ونعم الوكيل".

وعلق العريس على الفيديو المنتشر قائلاً إن ضربه لزوجته وهي أيضا ابنة عمه أمر عادي لديهم

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار