محامية إلهام الفضالة تكذب هيا الشعيبي وترد على فيديو إعلان براءتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
محامية إلهام الفضالة تكذب هيا الشعيبي وترد على فيديو إعلان براءتها

ردت محامية إلهام الفضالة على فيديو هيا الشعيبي الذي أعلنت فيه الأخيرة براءتها بعد مقاضاة إلهام الفضالة لها.

كما كذبت مريم البحر ما ذكرته هيا الشعيبي بأنها لم ترفع أي قضية على إلهام الفضالة وكشفت محامية الأخيرة عن التفاصيل. 

محامية إلهام الفضالة ترد على هيا الشعيبي

وقالت محامية إلهام الفضالة: "مثل ما تعرفون أن خلافاً وقع بين الطرفين، واتجه كلاهما إلى القضاء ورفع قضايا، وما حصل هو أنه لدينا حكم صادر لصالح إلهام بالإدانة للمشكو بحقها وهي بالغرامة 300 دينار وإحالة الدعوى المدنية.

 وأضافت: "القاضي الجزائي أحال لينا الدعوى المدنية وانتهى دوركم هنا، وإذا عندكم شيء أنتم تلجؤون  إلى المحكمة المدنية وتطالبون بالتعويض، أي وانتهى دور الهام وممثلتها القانونية في أي شيء له علاقة بالاستئناف ومالنا حضور بالاستنئاف أصلاً، وهي مدانة (هيا) بحكم أول درجة وكذلك في حكم الإدانة لا يحق للمدعي بالحق المدني أن يعمل استئناف ولا بد عليه أن يرضى بحكم القاضي".

وأوضحت محامية إلهام الفضالة: "ومن بعد ما راحت هيا الاستئناف،تم إحالتها من قبل محكمة الاستئناف مرة أخرى إلى محكمة الجنايات ومحكمة الجنايات رجعتها مرة أخرى إلى مرحلة الجنح، وصدّر الحكم بالبراءة لـهيا الشعيبي للتشكك ولم تصدر البراءة مع عدم المطالبة في الحق المدني وإنما القضاء من حقه ونحن لا نعترض نهائياً على حكمه والقضاء في حال رأى أن هناك نسبة شك لصالح المتهم فمن حق القضاء أن يقوم بإعطاء هذا الشخص الحكم بالبراءة".

محامية إلهام الفضالة تكذب هيا الشعيبي

وقالت مريم البحر: "ورد على لسان هيا بأنها لم تقم برفع أي قضية على الهام، وهذا غير صحيح لأنها رفعت عليها قضية تعويض 5001 وكانت في تاريخ 5/9 وصدر حكم برفض الدعوى المدينة ولأن القاضي رفضها لجأت هيا إلى الاستئناف، وحددت جلسة بتاريخ 7/1، ولا بد من معرفة أن هناك نوعين من القضايا: جنائية ومدنية".

وأضافت محامية الفنانة الشهيرة: "الحق المدني يعطيه القضاء للمجني علي ونحن في كافة القضايا كانت مدنية وكان هناك شكوى قضائية ضد شقيق هيا وتنازلت عنها إلهام، وهذا الأمر لا يلغي حقنا في الادعاء عن كل ما يتعلق بحقنا المدني".

براءة هيا الشعيبي

وكانت هيا الشعيبي أعلنت براءتها قائلة: "ربي ظهر الحق، أنا مظلومة واتظلمت وايد الحمد لله أحب أشكر كل جمهوري وكل اللي وقفوا معايا ويدعوا لي".

وجاء في نص القرار الذي نشرته هيا الشعيبي: "برأت محكمة الفنانة هيا الشعيبي وألغت حكم أول درجة القاضي بتغريمها 300 دينار كويتي وذلك بعد اتهامها بالإساءة إليها عبر مقطع فيديو ببرنامج التواصل الاجتماعي سناب شات".

وتابعت: "أنا ما كنت أريد الأمور تصل لهذا الحد، وأتمنى أن تسكر كل هذه الأمور ولا قضايا ولا مشاكل لأني ما رفعت ولا قضية وكنت كل مرة أتحسبن بصلاتي لأني مظلومة وأنتم تدرون أني مظلومة.. اتظلمت في شغلي وفي شغلات كثيرة لكن الحمد لله وقفة أمي وزوجي وأخوي، الرزق على الله وأهم شيء راحة البال والقلب مرتاح وأنا أبتسم".

أزمة هيا الشعيبي وإلهام الفضالة

كانت أزمة هيا الشعيبي وإلهام الفضالة بدأت بعد تورط الأولى في تصريحات اتهمت فيها بالإساءة للشعب السعودي، لتعتبر وقتها أن إلهام الفضالة تخلت عنها وظهرت في مقطع فيديو قائلة: "الصديق يبين معدنه لما أنت تطيح بمشكلة، فالفنانون اللي اشتغلوا مع هيا وعارفين معدنها، يعني قاعدين تطالعون، طالعوا بهدوء بس ما تطقوا بعض من تحت لتحت".

ووقتها ردت إلهام الفضالة قائلة: "الواحد يصير في قلبه حشي ويقرقع، بس ما يقدر يقوله علشان حفاظا على العيش والملح والعشرة اللي تصير بيناتهم، أنا من الناس اللي ما أطلع في الميديا، وأقول علشان  لما أنا أطلع في الميديا وأتكلم يكون قطعت الحبل، قطعت عرق وسيحت دمه، ما أسوي يكون في خط راجعة.. لأن لما تطلعوا تتكلمون في الميديا في أشياء خاصة بيكم فأنت كأنك تقول انتهينا.. أنا هذا الشي ما موجود عندي لأن ما عندي شي اسمه انتهينا لأن فيه بينا ذكرى جميلة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار