السياحة في بانكوك

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
السياحة في بانكوك

تعد السياحة في بانكوك بمثابة بوابة للعديد من الأماكن السياحية الأخرى في تايلاند، وتعج المدينة بالكثير من المتاحف والمعابد والتماثيل كما تمتلك الكثير من المطاعم التقليدية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل مناطق السياحة في بانكوك تايلاند.

الأماكن السياحية في بانكوك

1- القصر الكبير

يعد القصر الكبير معلماً سياحياً تاريخياً رئيسياً في بانكوك، وهو المقر الملكي لعدة الأجيال منذ عام 1782 حتى وفاة الملك أناندا ماهيدول في عام 1946، وما يزال يستضيف بعض الاحتفالات الهامة واجتماعات رؤساء الدول.

2- المتحف الوطني

سيرغب السياح من هواة التاريخ التجول في المتحف الوطني لنصف يوم لمشاهدة معروضات المتحف منذ السبعينيات حيث يوجد الكثير من القطع الأثرية الدينية والألعاب والآلات الموسيقية، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من تماثيل بوذا مرتبة حسب الفترة الزمنية. وتتضمن الجولة الإرشادية التعرف على تقاليد الحكم السياسي والتاريخ الديني للمنطقة.

3- معهد الملكة سوفابها التذكاري

افتتح معهد الملكة سوفابها التذكاري في عام 1913، وهو يهتم بآلاف الثعابين السامة مثل الكوبرا حيث يقوم بدراستها وابتكار وإنتاج مضاد لسم الثعبان.

4- حديقة لومبيني

تعد حديقة لومبيني مكاناً هادئاً حيث يمكن للناس المشي في المسارات، وركوب القارب المجداف أو مجرد الجلوس والاسترخاء. كما يمكن حضور الحفلات الموسيقية المجانية في الهواء الطلق بعد ظهر يوم الأحد. [1]

السياحة في بانكوك للعوائل

1- سوق شاتوشاك

يعتبر سوق شاتوشاك هو الأكبر في العالم، وسيستمتع أفراد العائلة بشراء المجوهرات ومستلزمات الحيوانات الأليفة، والمصابيح الورقية وأطعمة الشوارع إلى جانب العديد من الهدايا التذكارية بأسعار رخيصة.

2- الحي الصيني

يبرز الحي الصيني كواحد من أجمل أماكن السياحة في بانكوك وأكثرها إثارة، كما أنه يعتبر من أكبر الأحياء الصينية في العالم. ويعج الحي بالكثير من المطاعم وأكشاك الطعام والمقاهي. [2]

3- معرض بانكوك للدمى

يمكن للعوائل اصطحاب أطفالهم إلى معرض بانكوك للدمى للمشاهدة بعض الحكايات الشعبية الكلاسيكية، والاستمتاع إلى الموسيقى التقليدية.

4- ملعب لومبيني للملاكمة

يعد ملعب لومبيني للملاكمة مكاناً رائعاً لأفراد العائلة ممن يرغب بمشاهدة مباريات الملاكمة التايلاندية كل ثلاثاء وجمعة وسبت.

السياحة في بانكوك للعرسان

1- معبد وات فو

يعد معبد وات فو هو الأقدم في بانكوك، وقد اعتُبر منذ القدم مكاناً للعلاج وهي موقع أول جامعة في تايلاند. ويستمتع العرسان بجلسات التدليك بالأسلوب التايلاندي القديم.

2- المنتجعات الصحية

من الأشياء التي يستمتع بها العرسان في بانكوك هو الحصول على جلسات المساج والتدليك في المنتجعات الصحية التي تنتشر هناك بكثرة. ويستخدم المعالجون تقنيات التدليك التايلاندي التقليدي منذ أكثر من 2000 عاماً التي تساعد على تخفيف التوتر وتعزيز الدورة الدموية. كما يمكن استخدام التدليك التايلاندي للمساعدة في تخفيف العديد من الأمراض من الصداع وآلام الظهر إلى المرونة وتيبس المفاصل.

3- سيام باراجون

يعد سيام باراجون أحد أكبر مراكز التسوق في تايلاند بأكملها، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن للعرسان اقتناؤها، كما يوجد مجموعة المتاجر والمطاعم، وأكواريوم ومعرض فني يعرض الفن التايلاندي، بالإضافة إلى قاعة حفلات الأوبرا التي تقدم بعض العروض المبهرة.

يُنصح بزيارة معالم السياحة في بانكوك بين شهر تشرين الأول وشهر آذار، وبالنسبة لمناطق الجذب السياحي في بانكوك، فإن معظمها مواقع تاريخية أو مواقع دينية مثل المعابد. وقد أصبحت السياحة في بانكوك من أجمل الوجهات السياحية لمحبي السفر وللذين يرغبون في قضاء شهر العسل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار