تفاصيل تهديد شاكيرا بالسجن وحقيقة تسبب جيرارد بيكيه في تغريمها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
تفاصيل تهديد شاكيرا بالسجن وحقيقة تسبب جيرارد بيكيه في تغريمها

خلال الأيام الماضية ضجت منصات التواصل الاجتماعي بالحديث عن النجمة الكولومبية شاكيرا بعد أن أصبحت مهددة بالسجن وحكم القضاء الإسباني بتغريمها، ليعتقد البعض أن جيرارد بيكيه، صديقها السابق، هو السبب وأنه وراء تهديد النجمة الشهيرة بالسجن، فما تفاصيل أزمة شاكيرا؟

سجن شاكيرا

خلال الأيام الماضية، أعلنت النيابة العامة في برشلونة أنها ستطلب السجن لأكثر من 8 سنوات بتهمة التهرب الضريبي في حق شاكيرا، وذلك بعد أن أعلنت رفضها لعقد اتفاق وأنها ستستمر في الخطوات القضائية. كما أوضحت النيابة في اتهامها لشاكيرا أنها ستطلب تغريم النجمة المتهمة بالتهرب عن دفع ضرائب بقيمة 14.5 مليون يورو بين 2012 و2014 بمبلغ 24 مليون يورو تقريباً.

من جانبها رفضت شاكيرا توقيع أي اتفاق مع النيابة العامة مؤكدة على براءتها وأنها ستستكمل الإجراءات القضائية اللازمة حتى النهاية. وأوضح الموكلون عن شاكيرا أن قبول النجمة لعقد اتفاق ما هو إلا مجرد احتمال مطروح حتى إقامة محكمة في برشلونة، مؤكدين على أن قرار إحالة النجمة الكولومبية رسمياً على المحكمة لم يصدر بعد.

شاكيرا ترفض انتهاك حقوقها

من جانبها رفضت شاكيرا في بيان نشره عنها الموكلون عنها ما أسمته الانتهاك التام لحقوقها والأساليب التعسفية التي تلجأ إليها النيابة العامة، وأوضحت أنها واثقة من أن القضاء سيثبت أنها على حق. وذلك مقابل ما يعلنه المدعون بأن المغنية أمضت أكثر من نصف كل عام بين عامي 2012 و2014 في إسبانيا وكان يجب أن تدفع ضرائب في البلاد.

هل هدد جيرارد بيكيه شاكيرا بالسجن؟

البعض ربط بين تهديد شاكيرا بالسجن وبين أزمتها مع جيرارد بيكيه، ليظن البعض بأن سبب تهديد النجمة الكولومبية هو أزمتها مع لاعب كرة القدم العالمي بعد الانفصال، إلا أن هذه الأمر بعيد عن الدقة، فخلال الأيام الماضية، دخل لاعب برشلونة الإسباني وصديقته شاكيرا في نزاع جديد بينهما، بعد أن طلب منها 5 تذاكر طيران في الدرجة الأولى ومبلغ مالي سنوياً من أجل الموافقة على انتقالها مع طفليهما إلى الولايات المتحدة دون الدخول في نزاع قانوني. 

واقتنع بيكيه بضرورة رحيل الطفلين مع والدتهما إلى أميركا للابتعاد عن المضايقات التي تطال والديهما في إسبانيا حالياً،  بحسب برنامج لا ميسا كالينتي الذي تبثه شبكة تيليموندو، وذلك مقابل شرطين غير قابلين للتفاوض وهما تأمين 5 تذاكر سنوية في الدرجة الأولى إلى أميركا لزيارة الطفلين على أن تظل هناك علاقة تواصل دائمة مع الأب فضلاً عن طلبه مبلغ ثابت قدره 400 ألف دولار وذلك لسداد ديونه التي خلفتها أعماله التجارية المختلفة.

وبعد حضانة الأطفال يتجه الطرفين الآن إلى فصل الأصول حيث ستحصل شاكيرا على مبلغ 300 مليون دولار، فيما سيبقى لبيكيه قرابة 80 مليون دولار وسيتم بيع منزلين لهما في برشلونة تبلغ قيمتهما قرابة 10 ملايين يورو.

وأزمة بيكيه وشاكيرا لا علاقة لها بتهديد النجمة الكولومبية بالسجن حيث يأتي قرار تغريمها وتوقعات حبسها بسبب اتهامها بالتهرب الضريبي وليس لأسباب أخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار