تنحي ملكة ووفاة والدة لطيفة: أحداث مثيرة ومفاجئة في أول يوم من 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 يناير 2024
تنحي ملكة ووفاة والدة لطيفة: أحداث مثيرة ومفاجئة في أول يوم من 2024

بداية سريعة وساخنة لعام 2024، الذي بدأ فقط منذ ساعات قليلة، إلا أن الأحداث التي وقعت بالتزامن مع احتفالات البداية، جاءت مثيرة ومفاجئة على الصعيدين المحلي والعالمي.

تعالوا نتعرف على أبرز أحداث اليوم الأول من عام 2024، والتي تنوعت بين المصالحة والوفاة والتنحي، ولا يزال اليوم مستمراً..

عودة تامر حسني لبسمة بوسيل

في خطوة مفاجئة ومبهجة، وبمناسبة العام الجديد، نشر تامر حسني صورة ظهر فيها بجلباب أبيض محتضناً أسرته بالكامل، فيما ظهرت بسمة بوسيل بعباءة بيضاء وخاتم ماسي في يدها اليسرى، كما ظهر أبناؤهم بملابس الصلاة، وكأنما تشاركت الأسرة أداء مناسك الصلاة للتو، وقبل التقاط الصورة مباشرةً.

الصورة دفعت العديد من النشطاء لتوجيه التهاني والمباركات للنجم المصري وزوجته على العودة بعد انفصالهما منذ أبريل الماضي، فيما أكدت مصادر مقربة من تامر حسني أن خبر رجوعه لزوجته صحيح للغاية وأن الثنائي أنهى فترة الانفصال مؤخراً، واختارا الاحتفال برأس السنة لنشر الخبر كبداية جديدة تجمعهما.

عودة تامر حسني وبسمة بوسيل

إعلان حمل رحمة رياض

منذ أشهر طويلة تمنت الفنانة العراقية رحمة رياض أن تنجب طفلاً من زوجها ألكسندر علوم، ويبدو أن رحمة قررت إعلان الخبر السعيد عن تحقيق أمنيتها أخيراً، وبالتزامن مع بداية 2024.

ونشرت رحمة رياض عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام صورة رومانسية جمعت بينها وبين زوجها ألكسندر علوم، وأعلنت حملها من خلالها، وظهرت علامات الحمل على رحمة وهي تجلس على الكرسي وتضع يدها على بطنها، وكتبت على صورتها أمنية لعام جديد يحمل الخير والسعادة قائلة: "فصل جديد راح نضيفه لقصة حبنا! تمنوا لنا الخير واحنا نتمنى لكم سنة سعيدة كلها حب وفرح وسلام".

رحمة رياض تعلن حملها

صلح أصالة وأنغام

حملت سهرة رأس السنة بموسم الرياض أولى المفاجآت السعيدة في 2024، إذ تم التصالح أمس بين النجمتين أنغام وأصالة نصري، بعد قطيعة استمرت لسنوات.

وكشف الكاتب الصحفي ربيع هنيدي عبر حسابه الموثق على إنستغرام، عن مفاجأة سعيدة ينتظرها محبو أصالة وأنغام، وهي الصلح بين النجمتين وإنهاء خلاف عميق استمر خمس سنوات كاملة.

مصالحة أنغام وأصالة الصلح بين أصالة وأنغام

وفاة والدة لطيفة

حمل اليوم الأول من 2024 أخباراً غير سارة، حيث أعلنت النجمة لطيفة التونسية وفاة والدتها بعد صراع كبير مع المرض، وشاركت حزنها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وكتبت: "أمي نور عيني حياتي عمري كله في ذمة الخالق العظيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. في الجنة يا أغلى إنسانة في حياتي".

وفاة والدة لطيفة

وكانت والدة لطيفة قد نُقلت إلى المستشفى منذ أسبوعين لتلقي العلاج اللازم لحالتها الصحية، وطلبت ابنتها الدعاء من محبيها، وبعد وفاتها تم نقل الجثمان إلى تونس للدفن، حيث كانت الراحلة تعيش في مصر برفقة لطيفة منذ فترة.

طوابع تذكارية لزفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

أصدر البريد الأردني بياناً رسمياً، أعلن خلاله عن خطوة تخليد إنجازات المملكة الأردنية الهاشمية والمناسبات الوطنية أو تلك المرتبطة بالاحتفالات الكبرى، من خلال إصدار طوابع تذكارية لكل مناسبة على حدة.

وجاء في بيان البريد الأردني الذي أفصح عن التفاصيل عبر منصات التواصل الاجتماعي: "طرح البريد الأردني إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية لمناسبة زفاف صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد وسمو الأميرة رجوة الحسين حفظهما الله". 

ويهدف الإصدار المكون من طابعين بريديين وبطاقة ومغلف اليوم الأول للإصدار، إلى توثيق الزفاف الملكي الذي احتفى به الأردنيون في أرجاء الأردن كافة منتصف العام الماضي 2023.

طرح طوابع تذكارية خاصة لـ زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

تنحي ملكة الدنمارك

وعلى الصعيد العالمي، أعلنت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية استعدادها للتنحي رسمياً عن العرش في خطاب تلفزيوني بمناسبة العام الجديد 2024، وأوضحت في خطابها المباشر أن موعد التنحي سيكون في 14 يناير، أي بعد 52 عاماً من اليوم الذي تم تنصيبها فيه ملكة.

وأعلنت مارجريت الثانية ملكة الدنمارك: "لقد قررت أن الآن هو الوقت المناسب، في 14 يناير 2024، بعد 52 عاماً من خلافتي لوالدي الحبيب، سأتنحى عن منصب ملكة الدنمارك. أترك العرش لابني ولي العهد الأمير فريدريك" وقدمت شكرها للشعب الدنماركي لدعمه لها على مر السنين.

تنحي الملكة مارجريت الثانية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار