السياحة في أبوظبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022
السياحة في أبوظبي

تجمع السياحة في أبو ظبي بين المعالم الثقافية المذهلة والأماكن الترفيهية والمغامرات. تعد أبو ظبي واحدة من وجهات السياحة الرائدة في العالم، وتشتهر بمناطق الجذب الترفيهية التي لا مثيل لها في العالم. سنتعرف في هذه المقالة إلى أروع معالم السياحة في أبو ظبي والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها.

السياحة في أبو ظبي 2022

فيما يلي أجمل مناطق السياحة في أبو ظبي لعام 2022: [1]

جزيرة نوراي

تقع جزيرة زايا نوراي إلى الشرق من ساحل أبو ظبي على الخليج العربي، على بعد 15 دقيقة بالقارب من شواطئ أبو ظبي. تتمتع هذه الجزيرة بالشواطئ ذات الرمال الناعمة ذات اللون الأبيض الناعم فضلاً عن مبانيها على طراز الهندسة المعمارية المذهلة ومناظر الحدائق المحيطة بالجزيرة. تعتبر هذه الجزيرة من أفضل مناطق السياحة في أبو ظبي لعام 2022 لأولئك الباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

متحف اللوفر أبو ظبي

يعد متحف اللوفر أبو ظبي الشهير أول متحف عالمي في العالم العربي يعزز روح الانفتاح بين الثقافات والحضارات. يقع المتحف في جزيرة السعديات أبرز أماكن السياحة في أبو ظبي يمكن زيارتها. يعرض المتحف أهم الأعمال الفنية من الناحية التاريخية والثقافية والاجتماعية، ابتداءً من العصور القديمة حتى وقتنا الحالي.

ويضم هذا المتحف 9200 م2 من صالات العرض بما في ذلك معراض دائمة ومؤقتة تحتوي على المقتنيات الفنية المستعارة من متاحف فرنسية بارزة مثل متحف اللوفر ومتحف أورسيه ومركز بومبيدو.

السياحة في أبو ظبي للعوائل

سيستمتع العوائل بزيارة أماكن السياحة في أبو ظبي برفقة أطفالهم: [1]

شاطئ السعديات

إن أول مكان يذهب إليه العوائل عند القيام بجولة سياحية في أبو ظبي هو جزيرة السعديات، واحدة من أشهر الشواطئ في الإمارات العربية المتحدة. ستستمتع العائلات بالعديد من أنشطة ترفيهية في هذا الشاطئ من ممارسة اليوغا على رمال الشاطئ إلى أنشطة الرياضات المائية الصديقة للبيئة مثل رياضة ركوب الأمواج شراعياً والإبحار كما يمكن مشاهدة سلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض.

وادي أدفنتشر

يعد وادي أدفنتشر وجهة سياحية رائعة للعوائل تم تشييدها على سفوح جبل حفيت المهيب على بعد ساعة ونصف من مدينة العيْن. يعد الوادي أول منطقة ترفيهية في الشرق الأوسط لممارسة التجديف وركوب الرمث كما يحتوي على جدار لركوب الأمواج ومرافق للتزلج على الماء وعدداً من المسابح.

ويقدم منتزه المغامرات العديد من أنشطة ترفيهية للعائلات من خلال مركز ساميت للفعاليات والمؤتمرات الذي يشارك العوائل للتخطيط لحفلات أعياد الميلاد وبعض المناسبات الاجتماعية.

كما تبلغ تكلفة تذكرة الدخول اليومية 65 ريالاً سعودياً للكبار، و45 ريالاً سعودياً للصغار. ويُفتتح يومياً من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً.

السياحة في أبو ظبي ياس

تعتبر جزيرة ياس وجهة شهيرة لقضاء أجمل أوقات السياحة في أبو ظبي:

كلايم أبو ظبي

تعد كلايم أبو ظبي في جزيرة ياس موطناً لأكبر غرفة طيران داخلية للقفز المظلي في العالم وأطول جدار تسلق داخلي في العالم. إنه يوفر تجربة مغامرة لا تُنسى للسياح الذين يبحثون عن أجمل مناطق السياحة في أبو ظبي. يضم هذا الموقع نفقاً هوائياً للقفز الحرّ 10 أمتار وارتفاعه 25 متراً، وبعض الجُدُر للتسلق إذ يمكن للزوار اختيار الجدار الذي يناسب مهاراتهم في حين يستطيع المتسلقون المحترفون تسلق جدار ذا ساميت™ الذي يُعتبر أطول جدار تسلق داخلي على مستوى العالم بارتفاع يصل إلى 43 متراً.

عالم فيراري أبو ظبي

يعدّ عالم فيراري أبو ظبي مدينة ترفيهية مغلقة مثالية لتمضية أروع الأوقات لكافة أفراد الأسرة كما تعد أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري في العالم. تضم هذه المدينة أكثر من 20 جولة ومتاجر للتسوق ومطاعم تقدم أشهى المأكولات الإيطالية.

يمكن للسياح تجربة الفورمولا روسا التي تعدّ أسرع الأفعوانية في العالم بسرعة تصل إلى 240 كم في الساعة بأقل من 4.9 ثانية. يستمتع السياح كذلك بتجربة بيل إيطاليا للتعرُّف على المعالم الإيطالية الشهيرة مثل ساحل أمالفي ومضمار سباق مونزا والمدرج الروماني فضلاً عن مارانيلو موطن الفيراري.

أفضل أنشطة سياحية في أبو ظبي

يمكن ممارسة العديد من أنشطة سياحية في أبو ظبي مثل: [2]

  1. القيادة على الطرق الوعرة في الصحراء: توفر الكثبان الصحراوية الرائعة في أبو ظبي لعشاق القيادة على الطرق الوعرة تجربة قيادة لا تتكرر في أي مكانٍ آخر. يعد طريق الرماح من أفضل الطرق الوعرة للمبتدئين والمحترفين إذ تستغرق رحلة السفاري فيها نحو 6 إلى 8 ساعات.
  2. التزلج على الرمال: تضم واحة ليوا على حافة الربع الخالي بعضاً من أكبر الكثبان الرملية في العالم التي يبلغ ارتفاعها مئات الأمتار لذا فهي جنة المتزلجين على الرمال الذين يأتون إلى هنا برفقة ألواح التزلج الخاصة بهم.
  3. التجديف عند غروب الشمس: تتوفر مجموعة من جولات التجديف بالكاياك لجميع الأعمار والمستويات، والتي تتراوح من 1.5 ساعة إلى 3 ساعات من التجديف.
  4. رحلات القوارب: تتوفر العديد من جولات بحرية بين الجزر التي تتيح فرصة لمشاهدة معالم المدينة، وأفضل هذه الجولات هي جولة عند غروب الشمس أو المساء حتى تتمكن من رؤية أضواء المدينة عند الغسق. يوجد جولات لاستخراج اللؤلؤ في منطقة المنغروف في مركب شراعي صغير للتعرُّف على ممارسات سكان أبو ظبي للبحث عن اللؤلؤ.
  5. الحضور سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1: يعد سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 الحدث السنوي يقام كل شهر نوفمبر في جزيرة ياس. يتم فتح الحلبة مجاناً لأي شخص يريد استخدام المسار لممارسة المشي وركوب الدراجات كل ليلة الثلاثاء والسبت.
  6. مقابلة الصقور عن قرب: يمكنكم مقابلة الصقور عن قرب مستشفى أبو ظبي للصقور التي تتيح لك الاقتراب من هذه الطيور الجارحة، وقد تتاح لك فرصة الاحتفاظ بأحد الطيور أو حتى إطعام واحد منهم بيدك. تقام هذه الجولات مرتين يومياً من الأحد إلى الخميس بصحبة العاملين في المستشفى.
  7. الصعود إلى سطح المراقبة: يوفر سطح المراقبة في الطابق 74 من فندق كونراد أبوظبي إطلالات رهيبة على معالم المدينة كما أنه يوفر بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية.

أفضل فنادق ومنتجعات في أبو ظبي

لحجز الإقامة في أفضل فنادق أبو ظبي ومنتجعاتها لرحلة لا تُنسى، إليكم هذه المعلومات:

قصر الإمارات

يشتهر قصر الإمارات بطرازه العربي الأصيل وهندسته المعمارية المذهلة إذ يأتي ب114 قبة حيث يبلغ ارتفاع القبة المركزية 72.6 مترًا فوق سطح الأرض، وهي مصنوعة بدقة من الذهب وعرق اللؤلؤ والكريستال. تحتوي بعض المباني على 1002 ثريا أكبرها تزن 2.5 طناً.

ويتناقض المظهر الخارجي الذهبي للقصر مع المساحات الخضراء المورقة ونوافير المياه الفضية والسماء الزرقاء النقية خلال النهار، بينما تتغير إضاءة الفندق بألوان قوس قزح خلال ساعات الليل.

كما يوفر الفندق الكثير من وسائل الراحة والترفيه مثل مسبحين خارجين في الهواء الطلق، ومركز سبا قصر الإمارات الذي يقدم مجموعة واسعة من العلاجات بما في ذلك المساج والتقشير وحتى فيشل من الذهب عيار 24 قيراطاً. يمكنكم تناول أشهى المأكولات العربية والعالمية كما يمكنكم شراء تذكرة يومية لدخول إلى الفندق للاستمتاع بالمسابح ومسارات ركوب الدراجات وملاعب التنس. يعد قصر الإمارات أيضاً الوجهة المثالية لحفلات الزفاف السحرية والفعاليات الاجتماعية أو الاجتماعات الكبيرة للشركات. [1]

فندق شانغريلا قرية البري

يقع فندق شانغريلا قرية البري مباشرة عبر قناة من مسجد الشيخ زايد الكبير في منطقة خور المقطع. تساعد قوارب العبرة التقليدية الضيوف على السفر عبر الممرات المائية لمجمع قرية البري حيث يمكنهم الذهاب إلى السوق أو زيارة فندق تريدرز القريب. يضم الفندق 213 غرفة و6 فلل خاصة، و7 مطاعم فاخرة فضلاً عن منطقة شاطئية خاصة ومسابح لا متناهية.

وتتميز جميع الغرف بالعمارة العربية الأصيلة، من المداخل المقوسة المثالية إلى الحمامات الفسيفسائية الرخامية الضخمة. تتميز بشرفات أو تراسات خاصة واسعة يمكن من خلالها الاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة. [3]

أفضل أماكن التسوق في أبو ظبي

يعد ياس مول الوجهة الرئيسية لأفضل مراكز التسوق في أبو ظبي حيث إنه يضم 370 متجراً، أما مركز مدينة زايد للتسوق فهو يضم العشرات من متاجر لبيع الذهب والمجوهرات على الطراز العربي.

كما يعتبر سوق مركز التجارة العالمي في وسط مدينة أبو ظبي، الذي صممه المهندس المعماري نورمان فوستر، سوقاً مختصاً بالحرف اليدوية إذ تبيع المتاجر هدايا فريدة بدءاً من البخور والتوابل إلى الأعمال الخشبية والمنسوجات المرصعة. [2]

تكلفة السياحة في أبو ظبي

يبلغ متوسط ​​سعر الرحلة التي تستغرق 7 أيام إلى أبو ظبي 5,127 ريالاً سعودياً للشخص الواحد، و9,902 ريالاً سعودياً للزوجين، 17,266 ريالاً سعودياً لعائلة مكونة من 4 أفراد. تتراوح أسعار فنادق أبو ظبي من 142 ريالاً إلى 315 ريالاً سعودياً في الليلة. [4]

تقدم السياحة في أبو ظبي مجموعة متنوعة من المعالم السياحية وخيارات الترفيه تناسب جميع الأعمار. إن كنت تود الاستمتاع بوقتك في أبو ظبي فعليك زيارة أهم المعالم السياحية في أبو ظبي مثل عالم فيراري وجزيرة ياس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار