دكتورة يومي تثير الجدل بالحديث عن أوضاعها المالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
دكتورة يومي تثير الجدل بالحديث عن أوضاعها المالية

أثارت مشهورة سناب شات اللبنانية يمنى خوري، المعروفة باسم الدكتورة يومي، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها الصادمة حول أوضاعها المالية والظروف التي تمر بها خاصة بعد أن هاجمها الجمهور بسبب ترويجها لبعض المنتجات الممنوعة في السعودية.

الدكتورة يومي تشكو سوء حالتها المادية

ونشرت الدكتورة يومي، فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيف سناب شات، عبرت فيها عن ضيقها من سوء حالته المالية بسبب ضعف الميزانية المالية لها، مشيرة إلى أنها قررت عرض سيارتها الخاصة للإيجار لتكون مصدر رزق لها.

وجاء قرر الدكتورة يومي بعرض سيارتها للإيجار بعد أن وقع عليها غرامة بلغت قيمتها 400 ألف ريال وإيقافها عن العمل داخل السعودية، بعد أن روجت لمنتجات التبغ والدخان وهي ممنوع الترويج لها داخل المملكة، وهو ما دفعها للخروج في بث عبر سناب شات لتقدم اعتذارها للسعوديين بعد إعلانها الممنوع بقوانين المملكة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للدكتورة يومي والتي علقت عليها قائلة: " بدي أجر سيارتي صراحة الميزانية صارت ضعيفة".

دكتورة يومي تثير الجدل بالحديث عن أوضاعها المالية

وأشارت الصحف المحلية إلى أن سبب منع دكتورة يومي وتغريمها ، لمخالفتها نظام النشر المعمول به داخل المملكة من ضمنها مخالفاتها في نشر تغطيات إعلانية روجت فيها لمنتجات التبغ والدخان حيث تنص الأنظمة واللوائح على الامتناع عن الترويج أو التسويق أو الإعلان عنها وعن منتجاتها بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم حملها لرخصة العمل داخل المملكة.

الجمهور يسخر من الدكتورة يومي

وتسبب إعلان الدكتورة يومي تأجير سيارتها بسبب حاجتها إلى المال، في انتقادات ساخرة لها من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه لها بعض المتابعين انتقادات لاذعة خاصة بعد ان اتهمها البعض بأنها تحاول التسول ولكن بطريقة غير مباشرة، وفي الوقت نفسه وجهت لها اتهامات بالإدعاء، وأشارت التعليقات إلى تصريحات شقيقتها والتي اثارت جدل بعد الغرامة التي فرضت عليها والتأكيد على أن هذا المبلغ يعادل أجر ثلاث إعلانات دعائية فقط ولن يؤثر عليها، وهو ما جاء مخالفاً تماماً لرد فعل الدكتورة يومي.

تعليق شقيقة الدكتورة يومي جاء كالتالي: "ممنوع يعني عملت إعلان لشيء وما كان لازم تعمل إعلان لهذا الشيء، وأخدت غرامة عادي 400 ألف شو هما؟ ولا شي حق 3 دعايات عادي".

التعليقات اتهمت الدكتورة يومي بالتسول ولكن بطريقة وصفوها بـ الراقية، بينما تسائل البعض عن عائد الاعلانات التي تقيمها، قائلين: "وين أختها يوم تقول 400 ألف ولاشي عادي مادامه عادي أجل أختك وش بها"، "حبيبتي من خيرنا بس الله يعوضك أنتِ وتلات دعايات ما فيها شي"، و" تركوا بلدهم وجايين يترزقون"، "عادي اعملي تلات دعايات بتطالعي 400 ألف.. عادي".

الدكتورة يومي تعتذر من الشعب السعودي

وفي الوقت نفسه ظهرت الدكتورة يومي باكية تعتذر للجمهور السعودي، عبر حسابها على سناب شات لما بدر منها من مخالفة جسيمة بالتسويق بالدعاية والإعلان للمنتجات الممنوعة.

وأكدت الدكتورة يومي أنها لم تكن مطلعة على القوانين الخاصة بالمملكة العربية السعودية والتي تمتع الترويج إلى التبغ والمنتجات.

ولفتت الدكتورة يومي إلى أنها هذه هي المشكلة الوحيدة التي بدرت منها بسبب عدم معرفتها قائلة: "400 ألف ريال مش قليل عليِّ.. أنا بتعب بحياتي وعندي عيلة مسؤولة عليها.. ولامرة عملت مشكلة مع حدا ولامرة تطاولت على حدا.. طول عمري بروح وبجي على السعودية ولا مرة واجهت مشكلة.. طبعاً هيدي أول مرة لأن ما كان عندي خلفية عن قوانين البلد.. بدي اعتذر من متابعيني لأن أنا عملت شي غلط صح بس مش بقصدي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار