رسالة مؤثرة من أمينة خليل لعهد التميمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
رسالة مؤثرة من أمينة خليل لعهد التميمي

دعمت الفنانة أمينة خليل، المناضلة الفلسطينية عهد التميمي والتي اعتُقلت على أيدي قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية، بعد أيام من اعتقال دلال أبو آمنة وميساء عبد الهادي.

وكتبت أمينة خليل عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام: "أنا متبعاكي من زمان من أول فيديو وهي صغيرة، وبتحارب القهر في فلسطين، هدعيلك وربنا هيقوكي، إن شاء الله هتفرج يا عهد". وأضافت باللغة الإنجليزية: "لا لا لا، هذه الشابة الصغيرة مؤثرة وقوية سأدعي لك يا عهد".

اعتقال عهد التميمي

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي كررت القبض على عهد التميمي، البالغة من العمر 22 عاماً بعد أيام قليلة من اعتقال الفنانتين الفلسطينيتين دلال أبو آمنة والفنانة ميساء عبد الهادي.

وأعلن وزير الأمن القومي لحكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، عبر حسابه الموثق على منصة إكس، القبض على عهد التميمي، مهدداً بأن جيشه لن يترك أي شخص يقاومه دون عقاب، فضلاً عن الداعمين للمقاومة نفسها.

وقال بن غفير في منشوره: "تحية لقوات الجيش التي اعتقلت عهد التميمي والتي أدينت سابقاً بمهاجمة الجنود الإسرائيليين، وقد أظهرت التعاطف مع القتلة.. يجب ألّا يكون عندنا صبر على المخربين ومن يدعمهم".

كما أعلن ناطق باسم جيش الاحتلال القبض على عهد التميمي بمنشور كتب فيه: "للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح أحيلت عهد التميمي إلى قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب".

وهذه ليست المرة الأولى التي يُلقى فيها القبض على عهد التميمي، فكانت المرة الأولى بسبب انتشار فيديو لها هي وابنة عمها نور التميمي، وهما يقتربان من بعض جنود الاحتلال وتطلبان منهما مغادرة المكان، قبل ركلهما وصفعهما، لينتشر الفيديو في كل مكان حول العالم ويتصدر حديث منصات التواصل الاجتماعي وتعتقل عهد التميمي لمدة ثمانية أشهر  بعد قرار محكمة تابعة لسجن عوفر برام الله، ووجهت لها تهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود إسرائيليين.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة وبعدها الفنانة ميساء عبد الهادي المقيمة بمدينة الناصرة، وكان سبب إلقاء القبض على الأخيرة، بحسب ما نشرته قوات الاحتلال هو نشرها صورة عبر حسابها على إنستغرام، أرفقتها بتعليق "تعالوا لنفعل ذلك على طريقة برلين".

.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار