عبير الصغير تدعم فلسطين بإطلالة تراثية والكوفية تعرضها لانتقادات حادة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
عبير الصغير تدعم فلسطين بإطلالة تراثية والكوفية تعرضها لانتقادات حادة

دعمت الشيف عبير الصغير مجدداً القضية الفلسطينية، حيث ظهرت مجدداً بإطلالة تراثية واستعرضت إطلالاتها في مقطع فيديو، ولكن تعرضت هذه المرة لانتقادات بسبب الكوفية الفلسطينية.

اعتمدت عبير الصغير على إطلالة نسقتها مع كارديجان شيفون أبيض طويل، يتدلى منه قطع من الكوفية الفلسطينية، وهو ما أثار حفيظة البعض ليتفاعلوا معها في تعليقات أكدوا من خلالها على أن الكوفية لا تستخدم بهذه الطريقة ولا يجب استخدامها لتزيين نهايات الملابس وإنما تستخدم للجزء العلوي فقط.

انتقادات لعبير الصغير بسبب الكوفية الفلسطينية

وبمجرد نشر عبير الصغير لمقطع الفيديو الجديد تفاعل معها الجمهور في تعليقات منها: "الكوفية يجب ان تكون بالمناطق العلوية وليس السفلية لتبقى عالية عن كل دنيّ، محبتنا لجهودك"، "لا يا قلبي فاهمه الموضوع غلط ، الكوفية للرأس والأكتاف وليس لشبه التفاريع".

وحاول متابعون تهدئة الهجوم على عبير الصغير في تعليقات منها: "فعلا إرضاء الناس غاية لا تدرك لذلك كل شخص يسعى إلى يحبه لان مراح تكدر ترضي كل الناس لازم يحجون عليك وشكرا"، "البنت بتحاول تسوي دعم على طريقتها إذا عندكم أي انتقاد انصحوها بهدوء  مو لازم الهجوم". "بطلة وكل جهودك مقدرة وكل التضامن مسموح بصورة الرمزية والمعنوية وانتي ما قصرتِ". "نجمة المشاهير اللامعة التي تصدح بصوت الحق ولا تخشى لومة لائم الداعمة لقضية أمة المليار لقضية المبدأ والشرف قضية فلسطين".

إطلالات تراثية فلسطينية لعبير الصغير

ويأتي دعم متابعون لعبير الصغير بسبب حرصها الدائم على تنسيق إطلالاتها بلمسات من  التراث الفلسطيني وقبل أيام نشرت عبير الصغير مقطع فيديو تألقت فيه بأكثر من إطلالة تراثية فلسطينية وكتبت على الفيديو تعليق: "إنه يُمثِّل فرحاً بالحياة وإقبالاً عليها وتجاوباً معها، حتى يكاد يبدو وكأنه وليد طقوس هي طقوس الخصب ورفض الموت.. جبرا إبراهيم جبرا، كانت الفلسطينية تنسج على ثيابها حكاية العمر، وقصة البلاد، الثوب بما يحمله من نقوش وألوان يشير إلى القرية وأحوالها ويشي بالكثير عن أحوال صاحبته وحياتها ووضعها الاجتماعي، كان التطريز جزءاً مهماً في حياة المرأة الفلسطينية، تزين به مقتنياتها وتعلمه لبناتها فينتقل عبر الأجيال. في زمان النكبة، خرجت نساء القرى في فلسطين بتلك الثياب التي تحمل قصة أيامهن، وبقي الثوب، مع مفتاح الدار، إحدى الذكريات القليلة التي حملتها النساء، بعد ضياع الأرض".

إطلالة مميزة لعبير الصغير بالزي التراثي:

تخصص عبير الصغير حسابها الشخصي لدعم القضية الفلسطينية بأكثر من فيديو تتحدث فيهم أو تعتمد الزي الفلسطيني لإطلالاتها، فظهرت البلوغر اللبنانية في مجموعة من المقاطع التي ظهرت فيها تدعم الفلسطينيين بأمور مختلفة منها استخدام الزعتر الفلسطيني في وصفاتها، كما تألقت  بأزياء بألوان العلم الفلسطيني، وكتبت: "كلنا فلسطين.. هناك الكثير منا! نحن بحاجة إلى الاتحاد وإظهار تلك الحكومات أننا لا نقبل الجينكيدات. استخدم صوتك، دافع عن فلسطين، دافع عن الإنسانية... إنهم بحاجة إلينا، فهم يستحقون العيش على أرضهم بسلام. ليس فقط وقف إطلاق النار ولكن فلسطين الحرة، من النهر إلى البحر!.

وفي رسالة أخرى لها عبر حسابها الشخصي كتبت عبير الصغير: "ما بعرف كيف سكروا الحساب، ما وصلني ولا تحذير، بس برجعه قريباً مثل ما هنرجع فلسطين، دعمكم وحبكم بينسوا الدنيا وما فيها، مش زعلانة فدا فلسطين، حسابي مش أغلى من ولا متر فيها".

وزينت عبير الصغير إطلالاتها بالكوفية الفلسطينية  التي أبرزت جمالها ولفتت الأنظار، لتدخل بذلك اللمسات التراثية والزي الفلسطيني ضمن خطوات المشاهير لدعم القضية. فعبير الصغير ليست الوحيدة التي اعتمدت هذه الطريقة لإظهار دعمها للقضية الفلسطينية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار