فايز المالكي يشن هجوماً على المشاهير بسبب قيمة ثرواتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 23 ديسمبر 2023
فايز المالكي يشن هجوماً على المشاهير بسبب قيمة ثرواتهم

انتقد الفنان والمنتج السعودي فايز المالكي، تصريحات مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي التي يعلنون فيها عن قيمة ثرواتهم، خاصة بعد تصريحات البعض أن ثروتهم تجاوزت 100 مليون ريال سعودي.

فايز المالكي يهاجم مشاهير السوشيال ميديا بسبب ثروتهم

وأوضح فايز المالكي في فيديو له متداولاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه تعتبر موضة جديدة بالحديث عن قيمة الثروات مشككاً في صحة الأرقام التي ذكرها مشاهير السوشيال ميديا.

وتابع فايز المالكي قائلاً: "هذه هبة جديدة، دبحونا كل واحد يطلع يقول أنا عندي 20 مليون و 300 مليون و 500 مليون، انا بقاي 20 مليون وأكمل المليار، هذا هياط فاضي".

ولفت إلى أن ما يمكن أن يثبت مصداقية حديثهم أو كذبهم هو الضرائب وقدرتهم على إثبات هذه التصريحات قائلاً: "إذا جاءت الضرائب وطلبت منهم أن يثبتوا صحة تصريحاتهم ويقدموا الوثائق المناسبة، فليفعلوا، وإلا فهذه تصريحات لا مصداقية لها، والله لو جابوهم وقالوا لهم باقي لك 6 شهور وتكمل المليار يلا هات الضرائب".

وشدد فايز المالكي أن تلك التصريحات رغم أنها غير صحيحة إلا أن البعض يصدقها خاصة أن الأوضاع الاقتصادية لدى البعض صعبة ويعملون لساعات طويلة من أجل توفير الأموال لمعيشة أسرتهم.

وأضافت: "فيه ناس مساكين ومحتاجين يصحى من الساعة 7 يدور على رزقه وهذا يقوله أملك مليار"، مؤكداً أن هذه التصريحات تفتقر إلى المصداقية واصفاً إياها بالكذبة.

وحث فايز المالكي، مشاهير السوشيال ميديا على تقديم ما يثبت صحة حديثهم وقيمة الأموال التي يملكونها وإلا فإن تلك التصريحات تعد احتيالاً، مشيراً إلى أن إعلاناتهم لا تكون لمنتجات فخمة للغاية حتى يتلقوا أجور قادرة على تكوين تلك الثروات.

ولفت فايز المالكي أنه لا يقدم أحد هؤلاء المشاهير إعلاناً يومياً، قائلاً: "ما فيه حد بيسوي إعلان كل يوم فيه آباء يكدون على عيالهم لما يجي واحد يقولهم رأس مالي 100 مليون وهم يصدقون".

ثروات مشاهير السوشيال ميديا

جاء حديث فايز المالكي عن قيمة ثروات المشاهير بعد أن كشف مشهور سناب شات السعودي غازي الذيابي عن توقعه لحجم ثروته خلال السنوات الماضية خلال لقاء تلفزيوني له مشيراً إلى أنه يتوقع أن تصل ثروته إلى 300 مليون ريال عقب 6 سنوات بحلول عام 2030.

وحول قيمة الأموال التي يتلقاها في الإعلان الواحد، أوضح غازي الذيابي أن أعلى قيمة وصل لها سابقاً كانت 300 ألف ريال أي ما يعادل 81 ألف دولار، موضحاً أنه في بداية شهرته كانت قيمة إعلانه أقل من ذلك بكثير حيث بلغ أول أجر من إعلان له 6 آلاف ريال وهو ما يعادل 1.620 دولاراً.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يتحدث فيها غازي الذيابي عن ثروته، ففي العام الماضي كشف المشهور السعودي أن قيمة الإعلانات لديه وصلت إلى 200 ألف ريال، مشيراً إلى أن مقابل إعلاناته ارتفعت فقد كانت قبل 5 أشهر، في منتصف عام 2022، 70 ألفاً فقط.

أثار حديث غازي الذيابي عن قيمة ثروته جدلاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقيمة الثروة التي استطاع تحقيقها من خلال الإعلانات فقط، خاصة أنه دخل إلى عالم السوشيال ميديا منذ 4 سنوات فقط.، واعتبر البعض أن تلك فترة قصيرة للغاية لجمع هذه الثروة وشكك البعض فيها إلا أن البعض أشار إلى تكاليف حفل زفافه الخيالية والهدايا التي تلقاها كان من بينها سيارات ومبالغ وصلت قيمتها ملايين الريالات.

أما المشهور السعودي سمول كابتشينو فقد كشف مؤخراً أيضاً، عن ثروته المالية التي تصل إلى 198 مليون دولار، ما يعادل حوالي 740 مليون ريال سعودي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار