فتح باب التقديم للأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
فتح باب التقديم للأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فتح باب التقديم وبدء قبول طلبات المشاركة في دورته الثالثة المرتقبة المقرر إقامتها في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023. 

فتح باب التقديم في مهرجان البحر الأحمر

تستمر فترة التقديم للأفلام في الفترة من 5 مايو وحتى 18 أغسطس 2023، والتي تقبل المشاركات من صانعي الأفلام والموزعين من آسيا وأفريقيا، بما في ذلك العالم العربي.

كما يمكن لصنّاع الأفلام السعوديين أيضاً التقديم لعرض أفلامهم الطويلة والقصيرة ضمن برنامج سينما السعودية الجديدة، وذلك ضمن خطة المهرجان التي تهدف إلى دعم مجتمع سينمائي نابض بالحياة مُكرساً لعرض أفضل إنتاجات السينما في كل مكان.

ويرحب المهرجان بالمشاركات عبر موقعه الإلكتروني في أربعة أقسام؛ والتي تضم مسابقة البحر الأحمر للفيلم الطويل، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، وسينما السعودية الجديدة للأفلام الطويلة والقصيرة.

البرنامج السينمائي للمهرجان

يتضمن البرنامج السينمائي للمهرجان 11 قسماً مُخصصاً لعرض مختارات من السينما العالمية والعربية المعاصرة، إلى جانب الأفلام السعودية الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام التجريبية، وأعمال الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المسابقة على جوائز اليُسر المرموقة، بما في ذلك جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل؛ والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي، في حين تشمل الجوائز الأخرى جائزة أفضل إخراج، وجائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير، وجائزة لجنة التحكيم.

هدف مهرجان البحر الأحمر

من جانبه، أعرب محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن حماسه للإعلان عن الدعوة لتقديم الأفلام للدورة الثالثة من المهرجان، مؤكداً على الترحيب بصُناع الأفلام المعروفين والناشئين من جميع أنحاء العالم.

أضاف أنه من خلال البرنامج السينمائي الذي يحتضن مجموعة متنوعة من الأقسام، يأمل المهرجان في دعم وتعزيز الروابط الإبداعية بين المملكة العربية السعودية والعالم، وتوفير منصة حيوية للمواهب الجديدة وذوي الخبرة على حدٍ سواء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار