مي العيدان تدافع عن يعقوب بوشهري

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
مي العيدان تدافع عن يعقوب بوشهري
مقالات ذات صلة
مي العيدان تكشف أسباب براءة يعقوب بوشهري
يعقوب بوشهري
يعقوب بوشهري يوجه نصيحة للسيدات

تحدثت الإعلامية الكويتية مي العيدان عبر قناتها الخاصة على اليوتيوب عن قضية يعقوب بوشهري المشهور على مواقع التواصل الاجتماعي المتهم بقضية تهريب الخمور.

وذكرت العيدان في حديثها الذي وجهته إلى مواقع ورواد التواصل الاجتماعي بعدم التعجل والحكم المسبق على بوشهري وأنه يجب انتظار قرار النيابة العامة والقضاء الكويتي للحكم عليه والتأكد أنه المسؤول عن هذه القضية أو أنه بريء منها وعلقت العيدان: "لا تصيرون أنتم القضاة قبل القاضي وكيل النيابة يقول قراره"

وأضافت الإعلامية متحدثة عن تفاصيل قضية بوشهري بأنه جاء من الخارج وتم مداهمته في جزيرة وإثبات ملكية اليخت بأنه له ومن ضمن سياق حديثها عن القضية تقول بأنه قد يكون شخص، وضع الخمور داخل اليخت، وليش شرط أن يكون يعقوب هو من وضعها وأن تكون له، ومن واجب القانون والقضاء البحث في الأمر وأي محامي يستمع إلي يعرف ما أتحدث به وما أقصده.

وقالت العيدان: "المتهم بريء حتى تثبت إدانته" وذكرت بأن يعقوب اعترف بملكية اليخت لكنه كان خارج البلاد وينتظر إظهار الحقيقة ليثبت أنه بريء، وذكرت الإعلامية عدة احتمالات بقضية الخمور بأنه يمكن أن يكون اليخت تعرض للسرقة وقالت: " أنا ممكن أحد ياخذ سيارتي ويعمل جريمة واللي ارتكب الجريمة هوه اللي يتحاسب عليها" وفي احتمال آخر ذكرته العيدان أن الأشخاص الذين يعملون مع يعقوب قد يكونوا خانوا الأمانة وكل شيء محتمل.

وشددت الإعلامية الكويتية على أنه لا يجب على أحد أن يستبق الأمور وكل ما يحدث قد يؤدي إلى ضرر عائلته، وأشارت إلى بوشهري هل جريمته أنه مشهور  وقصدت بهذا أنه ليس كل مشهور من حق المجتمع أن يحكم عليه بأي جرم، وليس لأنه شخص مشهور يجب أن يدفع ثمن شهرته من خلال الأقاويل والاتهامات، وأضافت أن الحياة مليئة بالمصائب ويمكن لأي شخص أن يتعرض لمثل هذه المواقف.

وأكدت العيدان على أنه يجب عدم استباق الأمور قائلة إن يعقوب حاليا محبوس على ذمة القضية في النيابة وفي النهاية سيتبين إن كان أخطأ أو أنها مجرد اتهامات وجهت للشخص الخاطئ.

قضية يعقوب بوشهري

تصدر اسم يعقوب بوشهري، من مشاهير "السوشيال ميديا" في الكويت، محركات البحث، بعد إعلان وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط يخت محمل بالخمور.

وقد تعرض يعقوب بوشهري مشهور مواقع التواصل الاجتماعي للاتهامات المتكررة حول محاولة تهريب خمور إلى الكويت على متن يخت من ملكيته الخاصة ولكنه كان خارج البلاد وظهر عبر صفحته الخاصة على السناب شات واعترف أن اليخت ملكه ولكنه ليس المسؤول عن قضية تهريب الخمور، وقال أنه سيعود للبلاد اذا استدعى الأمر، وأكد معلقاً: "لن يتنازل عن حقه تجاه أي شخص يسيئ إليه".

قامت السلطات الكويتية والنيابة العامة بإصدار قرار بضبط بوشهري وإحضاره على خلفية التحقيقات الجارية في القضية، وكان يطالب بوشهري عدم الاستعجال في الحكم عليه، وبعد انقطاعه عن نشر أية قصص عبر حسابه على «سناب شات»، حيث ظهر للمرة الأخيرة قبل يومين معلناً نيته العودة لبلاده الكويت بعد رحلة قصيرة في لندن، واستطاعت السلطات الكويتية اعتقاله على خلفية قضية تهريب كحول على متن يخته.