نيكولاس كيدج يكشف تعرضه للتنمر وسبب تغيير اسمه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023
نيكولاس كيدج يكشف تعرضه للتنمر وسبب تغيير اسمه

خلال جلسته الحوارية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة التي انتهت قبل أيام، والتي أدارتها المذيعة اللبنانية ريا أبي راشد، فتح نجم هوليوود نيكولاس كيدج قلبه للجمهور، وتحدث بصراحة عن واقعة تعرضه للتنمر في كواليس أحد أعماله، وتغيير اسمه الحقيقي، فضلاً عن إعلان رغبته في تصوير فيلم داخل المملكة.

التنمر على نيكولاس كيدج

روى نيكولاس كيدج خلال الجلسة، كواليس تعرضه للتنمر أثناء تصوير فيلم Fast Times at Ridgemont High، حين تم التشكيك في موهبته بسبب علاقته بالمخرج الشهير فرانسيس فورد كوبولا.

وكشف نيكولاس كيج عن الواقعة قائلاً: "كانوا يقتبسون جملة من فيلم Apocalypse Now ويغيرونها إلى أنا أحب رائحة نيكولاس في الصباح بدلاً من النابالم في الصباح".

تصوير فيلم في السعودية

أعلن نيكولاس كيدج رغبته في تصوير فيلم بالمملكة العربية السعودية صراحة، مؤكداً أنه سينجح في هذا الأمر، خاصة مع الإمكانيات الهائلة التي توفرها المملكة في مجال صناعة الأفلام.

"كلما ذهبنا للتصوير في مكان حصلنا على شيء منه" هكذا أعرب نجم هوليوود عن إعجابه بالتسهيلات والامتيازات التي تقدمها المملكة لصناع الأفلام، مشدداً على أنه سينجح في تحقيق رغبته بتصوير فيلم داخلها قريباً.

تغيير اسمه

وعن سبب تغيير اسمه، قال نيكولاس كيم كوبولا الشهير بنيكولاس كيدج، إنه كان يعلم جيداً أن المخرجين المحليين في هوليوود لن يرغبوا في أن يعلو اسم كوبولا أي أفيش، ولهذا الأمر غيّر اسمه لكيدج لأسباب تجارية بحتة.

كما استرجع نيكولاس كيدج بداياته الفنية وانطلاقته حين حاز على دور البطولة في فيلم Moonstruck مع الممثلة شير، واستعاد كيدج ذكرياته عندما سأل بطلة العمل عن سر اختيارها له للقيام بهذا الدور، لترد عليه قائلة: "لقد رأيتك في فيلم Peggy Sue Got Married واعتقدت أن مشاهدة الفيلم كان بمثابة خوض حادث سيارة لمدة ساعتين، وكان علي أن أحظى بك".

أفضل أعماله

نيكولاس كيدج عمل على تقييم أعماله السابقة أيضاً، وعلى مدار 45 عاماً هي المدة التي استغرقها مشواره الفني في هوليوود حتى الآن، اختار خمسة أعمال توجت هذا المشوار وأطلق عليها اسم "ذروة أعماله الفنية".

واعتبر نيكولاس كيدج أن ذروة أعماله الفنية هي هذه الأفلام الخمس: "Vampire"s Kiss"، و"Leaving Las Vegas"، و"Raising Arizona"، و"Adaptation"، وأحدث أعماله "Dream Scenario".

الانتقال إلى التليفزيون

أعرب نيكولاس كيدج عن رغبته في العمل بالتلفزيون وقال: "أنا أفكر في التلفزيون حقاً، لقد حولني ابني إلى مسلسل Breaking Bad، ورأيت برايان كرانستون يحدق في حقيبة لمدة ساعة كاملة، لا أحصل على الوقت للتحديق في الحقيبة لمدة ساعة، فقلت: دعونا نشاهد بعض البرامج التليفزيونية".

وكشف نيكولاس كيدج عن نيته الانتقال إلى التلفزيون مع الحفاظ على نهج انتقائي في مشاريع الأفلام، مشيراً إلى رغبته في قضاء المزيد من الوقت مع ابنته فرانشيسكا كوبولا كيج البالغة من العمر 15 شهراً كعامل محفز.

حصوله على الأوسكار

ناقش نيكولاس كيدج أيضاً تأثير فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم "Leaving Las Vegas" للمخرج مايك فيجيس عام 1995.

وأرجع كيج الفضل إلى الجائزة في منحه الحرية الإبداعية والفرصة لمتابعة رؤيته الفنية. وقال كيج مازحا إن الجائزة منحته "فترة" لإنتاج الأفلام، مما سمح له بالعمل مع المخرجين مع الاحتفاظ بالسيطرة الإبداعية.

نيكولاس كيدج في مهرجان البحر الأحمر

فيلم سوبرمان

خلال المحادثة، كشف نيكولاس كيدج عن معلومة رائعة حول أنه كان على وشك أن يلعب دور البطولة في فيلم "سوبرمان" من إخراج تيم بيرتون، ومع ذلك، تم تأجيل هذا المشروع المثير في نهاية المطاف بسبب اعتقال مديري الأستوديو.

وأوضح كيدج: "كان تيم يتألق بعد نجاح فيلم Mars Attacks!" في البداية، اختاروا ريني هارلين ليقوم بالإخراج، لكنني كنت أعلم أن لعب مثل هذا الدور الأيقوني يتطلب جرأة غير عادية، لقد اقتربنا بشكل لا يصدق، لكن الاستوديو اتخذ قراراً بإلغاء الإنتاج بأكمله. أعتقد أنهم كانوا قلقين بشأن التكلفة المحتملة وما إذا كانوا سيستردون استثماراتهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار