التفاصيل الكاملة لحفل الزفاف الأسطوري للأمير الحسين والأميرة رجوة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023 آخر تحديث: الأحد، 04 يونيو 2023
التفاصيل الكاملة لحفل الزفاف الأسطوري للأمير الحسين والأميرة رجوة

اتجهت أنظار العالم اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان، لمشاهدة مراسم الاحتفال بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، والأميرة رجوة الحسين في قصر زهران.

وبدأت مراسم الزفاف باستقبال الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله رؤساء وأمراء وملوك العالم والذين بلغ عددهم ما يقرب من 1700 وذلك في قصر زهران.

الأمير الحسين والأميرة رجوة يخطفان أنظار العالم

وظهر الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في قصر زهران ببدلة مستوحاة من تصميم البدلة التي ارتداها الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن خلال حفل زفافه من الملكة رانيا العبدالله.

سحرت العروس الأميرة رجوة الحسين الجميع برقتها وأناقتها البسيطة وطلتها الناعمة، من توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب Elie Saab يتميز بتصميم درابيه كلاسيكياً وإكستنشن طويل للخلف

وفي مشهد لفت أنظار العالم أجمع، وصلت الأميرة رجوة الحسين إلى قصر زهران بفستان الزفاف، لكن كان يرافقها الأمير هاشم بن عبدالله الثاني إلى حيث بدء مراسم عقد القران، وليس والدها أو أحد من عائلتها.

إطلالات الزفاف الملكي

الملكة رانيا العبدالله كالعادة كانت محط الأنظار باللون الأسود الذي يعبر عن الفخمة والأناقة بفستان من مجموعة ديور Dior خريف وشتاء كوتور 2022، تميز تصميم الفستان بأكمام طويلة مزينة بالزخارف عند الحافة وتصميم ياقة عالية مع التطعيمات الزخرفية المخيطة والممتدة للخلف وأكملت الملكة إطلالتها الأنيقة بأقراط ماسية وحقيبة يد كلاتش باللون البيج المزين وحذاء كلاسيك أسود

اختارت الأميرة سلمى إطلالة ملونة في حفل زفاف رجوة آل سيف والأمير الحسين بن عبدالله، بفستان أزرق صيفي من الساتان الجيرسيه بتصميم متدرج من دار أزياء ستيلا ماركرتني Stella McCartney وفضلت الأميرة أن تعتمد لوك بسيطاً مع تصفيفة شعر منسدلة وحقيبة كلاتش بيضاء وحذاء ذهبي بكعب قصير.

أطلّت كيت ميدلتون بفستان رقيق مع تصميم زخارف بارزة باللون الوردي الكشمير من توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب وتعتبر هذه لافتة جميلة منها أن تختار تصميم فستان من دار مصمم أزياء عربي.

الموكب الأحمر في شوارع الأردن

وبمجرد الانتهاء من عقد القران اتجه الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين في موكب إلى قصر الحسينية من أجل مأدبة العشاء.

وجاء الموكب الأحمر شوارع الأردن بصحبة الأمير الحسين والأميرة رجوة لإلقاء التحية على المواطنين المنتشرين على طرفي الطريق طوال المسيرة للاحتفال بالزفاف الملكي.

وتضمن الموكب 14 سيارة دفع رباعي باللون الأحمر، باستثناء سيارة الأمير والأميرة باللون الأبيض وهي سياة رينج روفر موديل 1984 استخدمها الملك الراحل الحسين وخاصة في زيارة الملكة إليزابيث إلى البتراء.

وضم الموكب 10 دراجات نارية و71 فرداً من الحرس الملكي الذين يرتدون أوشحة باللون الأحمر، وذلك حتى الوصول إلى قصر الحسينية.

زفة أردنية في قصر الحسينية

وبمجرد وصول الأمير الحسين إلى قصر الحسينية اصطحب عروسه التي كانت ترافقه في الزفة العسكرية والتي يطلق عليها الموكب الأحمر إلى ساحة القصر حيث بدأت الزفاة بالمرور بقوس السيوف.

ويعد تقليد حملة السيوف من التقاليد المستخدمة في المملكة الأردنية الهاشمية وبعض دول العالم، حيث استخدم هذا التقليد في زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله عام 1993، واستمر استخدامه في حفلات زفاف أصحاب السمو الأمراء.

ومن خلال مجموعة من ضابط ووحدات القوات المسلحة باللباس الدركي بشكل متقابل مر الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين من بينهما بحيث شكلت السيوف قوساً فوق رأسيهما للدلالة على حياة آمنة ومستقرة للعروسين.

وبمجرد الانتهاء من تلك المراسم بدأت فرقة الشماغ التقليدية في الغناء لهما وهما يرقصان على الطريقة الأردنية قبل أن يتوجه العروسام عبر الفناء إلى فوق المنصة حيث كان في انتظارهما الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله ووالدا الاميرة رجوة لتحية أكثر من 1700 ضيف من الحضور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار