السياحة في كوريا الجنوبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022 آخر تحديث: منذ 5 ساعات
السياحة في كوريا الجنوبية
مقالات ذات صلة
السياحة في كوريا
محمد سعد يسخر بقسوة من هزيمة منتخب بلاده أمام كوريا الجنوبية
ليال عبّود: تشجع المنتخب الألماني وفخورة بفوز الجزائر على كوريا الجنوبية

تعتبر السياحة في كوريا الجنوبية واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي الفريدة في العالم التي يمكن زيارتها. سنتعرف في هذه المقالة إلى أماكن السياحة في كوريا الجنوبية للعوائل والأطفال.

وجهات السياحة في كوريا الجنوبية 2022

إليكم أفضل مناطق الجذب السياحي في كوريا الجنوبية:[1]

  • قصر تشانغ دوك غونغ:

يعد  قصر تشانغ دوك غونغ واحداً من القصور التي شيدتها مملكة جوسون ديانتاسي في القرن الخامس عشر حول مدينة سيول، ويضم عدداً من المباني وكل منها يخدم هدفاً معيناً؛ فبعضها عبارة عن أماكن إقامة وبعضها عبارة عن مكتبات وغرف طهي وغرف اجتماعات. ويمكن للسياح قضاء بعض الوقت في حديقة هوون القريبة التي تبلغ مساحتها 78 فداناً للاستمتاع بمناظر المساحات الخضراء والبحيرات. [2]

  • مدينة جيونجو:

كانت مدينة جيونجو العاصمة الروحية لسلالة جوسون في الماضي، وتضم العديد من المعابد والأضرحة القديمة إلى جانب قرية هانوك. وتتيح هذه المدينة للسياح فرصة للتعرُّف على الحياة القديمة في كوريا الجنوبية. ومن الجدير بالذكر بأن بعض المنازل في قرى هانوك مفتوحة للجولات السياحية، والبعض الآخر تم تحويله إلى متاحف، لكن تظل معظمها منازل خاصة للسكان المحليين.

  • المنطقة المجردة من السلاح:

لا يمكن التجول في المنطقة المجردة من السلاح بين كوريا الجنوبية والشمالية إلا بصحبة مرشدين رسميين، ويستطيع السياح زيارة متجر الهدايا الكوري الشمالي وقاعة اجتماعات لجنة الهدنة العسكرية الغريبة، وبإمكانهم تخطي الحدود إلى كوريا الشمالية أثناء وجودهم داخل الغرفة العابرة للحدود.

  • جزيرة جيجو:

تعد جزيرة جيجو من أفضل معالم السياحة في كوريا الجنوبية حيث إنها تضم شواطئ جميلة وبركاناً خامداً، فضلاً عن مواقع ملائمة للغطس وصيد أنواع مختلفة من الكائنات البحرية. كما تضم عدداً من مسارات المشي والتنزه، والكثير من الينابيع الساخنة والمنتجعات الصحية.

  • مدينة بوسان:

تعد مدينة بوسان ثاني أكبر مدينة في البلاد وأجملها حيث تصطف على ساحلها بعض الشواطئ والمنتجعات الجميلة. ويفضل السياح زيارة أكبر سوق تجاري للمأكولات البحرية إذ يعج بأكشاك تعود لعقود من الزمن، وعربات غذائية متهالكة لبيع جميع أنواع السمك مثل سمك النهاش الأحمر والسمك المفلطح.

  • البيت الأزرق:

سمي البيت الأزرق بهذا الاسم لأسقف القرميد الأزرق المذهلة لأجنحته ومبانيه العديدة، وهو منزل الرئيس الكوري كما أنه موقع للعديد من المكاتب الحكومية التنفيذية الكورية ومواقع الاجتماعات الرسمية. يمكن للسياح التجول داخل البيت بصحبة مرشدين رسميين لمدة ساعة واحدة، والتعرُّف على أهم ملحقات البيت الأزرق مثل غرف اجتماعات، وغرف استقبال رسمية للدولة حيث يتم الترحيب بكبار الشخصيات الأجنبية.

السياحة في كوريا الجنوبية للأطفال

يمكن للأطفال الاستمتاع بزيارة بعض مناطق السياحة في كوريا الجنوبية، مثل: [3]

  • حديقة سوراكسان الوطنية:

تتمتع حديقة سوراكسان الوطنية بالعجائب الطبيعية الفريدة مثل الجبال والبحيرات والشلالات والجداول المائية إلى جانب مسارات المشي بمسافات طويلة. وتضم الحديقة أيضاً أكثر من 1500 نوعاً من الحيوانات وأكثر من 1000 نوعاً من النباتات كما يوجد معبدين بوذيين أحدهما يُعرف باسم معبد المئة برك نظراً لوجود 100 بركة محيطة به وتغذيها الجداول الجبلية.

  • عالم لوت سيول:

يضم عالم لوت سيول واحد من أجمل وجهات السياحة في كوريا الجنوبية فندقاً ومسرحاً ومتحفاً شعبياً، ويقدم عروضاً موسيقية شيِّقة وعروضاً ترفيهية تَعرض شخصيات مختلفة بملابس استعراضية كما يوفر فرصة ممارسة أنشطة ترفيهية مثل التزلج على الجليد والسباحة وزيارة قصور الأميرات للبنات الصغار.

  • مدينة تشيونغي تشون:

تعتبر مدينة تشيونغي تشون مدينة ترفيهية عامة حديثة في الهواء الطلق بتيار ماء بطول 10.9 كيلومتراً في وسط مدينة سيول، ويتميز ب7 أميال من مسارات المشي وركوب الدراجات. كما يقام مهرجان سيول للفوانيس في شهر نوفمبر من كل عام، إذ تُعرض الفوانيس الورقية المزخرفة والمضاءة في الخور، ويصطف آلاف الأشخاص في الخور يومياً في ساعات الليل لمشاهدة الأعمال الفنية العائمة والاستمتاع بها.

الأنشطة السياحية في كوريا الجنوبية

تتوفر الكثير من الأنشطة السياحية في كوريا الجنوبية التي يمكن للسياح ممارستها مثل:

1. الصعود إلى برج إن سيول الشهير على ارتفاع 500 متر فوق مستوى سطح البحر، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في مدينة سيول.

2. التجول في حي إتايوان لقضاء فترة ما بعد الظهيرة أو في وقت مبكر من المساء، وتناول أشهى الأطباق العالمية غير المتوفرة في أي مكان في مدينة سيول، خاصةً الطعام الإيطالي، والبيتزا، والبرغر، والشواء الغربي على الطريقة الأمريكية.

3. الاستمتاع بتناول أطعمة الشوارع من غالبية الأكشاك التي تحتوي على صف من المقاعد ومنضدة، وأبرزهم أكشاك بيندايتوك التي تقدم فطائر مونج الفاصوليا، وبيبيمباب الذي يقدم أرز ممزوج بلحم بقري سوتيه وخضروات ومعجون فلفل أحمر.

4. ممارسة رياضة التزلج في منحدرات جبال تايبيك الواقعة في بيونغ تشانغ خلال أشهر الشتاء من ديسمبر إلى مارس.

تكلفة السياحة في كوريا الجنوبية

تبلغ تكلفة إجازة أسبوع واحد في كوريا الجنوبي حوالي 6,395 ريال سعودي للشخص الواحد، كما تصل تكلفة الرحلة إلى كوريا الجنوبية لشخصين حوالي 11,486 ريال سعودي لمدة أسبوع واحد. [4]

السفر إلى كوريا الجنوبية

يمكنكم السفر من السعودية إلى كوريا الجنوبية من خلال هذه الرحلات:

 1. السفر من الرياض خلال 13 ساعة و39 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1,774 ريال سعودي.

 2. السفر من المدينة المنورة خلال 14 ساعة بتكلفة تبدأ من 1,993 ريال سعودي.

 3. السفر من أبها خلال 15 ساعة ونصف بتكلفة تبدأ من 2,128 ريال سعودي.

 4. السفر من جدة خلال 16 ساعة بتكلفة تبدأ من 2,320 ريال سعودي.

أفضل فنادق كوريا الجنوبية

  • فندق جراند حياة سيول:

يقع الفندق بالقرب من جبل نامسان في مدينة سيول، ويوفر مرافق للتزلج على الجليد، ومركز اللياقة البدنية و3 ملاعب تنس وملعبي الاسكواش إلى جانب مطاعم تقدم المأكولات اليابانية والمشوية. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وخدمة الواي فاي المجانية، وماكينة عمل القهوة والشاي وميني بار، وتبدأ أسعار الغرف من 997 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق بينيكيا بيزين:

يقع فندق بينيكيا بيزين في مدينة ونجو، ويوفر أماكن إقامة مع مواقف مجانية للسيارات، ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. وتحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش إلى جانب مجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 315 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية خياراً مناسباً لتذُّوق أشهى الأطباق الكورية والعالمية، ومن أفضل مطاعمها:

1. مطعم ومطبخ إتايون، الذي يقدم كافة الأطعمة العالمية من المأكولات الإيطالية والهندية والأطباق الشرقية.

2. مطعم موري، الذي  الأطباق الكورية الحلال مثل طبق سامجيتانغ وهو عبارة عن حساء الدجاج بالثوم، بولغوجي مار يتكون من لحم البقر المشوي المتبل.

3. مطعم لزات، الذي يتميز بتحضير أطيب المشاوي بالإضافة إلى المقبلات الشهيّة والمشروبات المتنوعة.

4. مطعم كيرفان التركي الحلال، الذي يُقدم مختلف الأنواع من المأكولات الشرقية والتركية مثل الكباب والمشاوي، إلى جانب أشهى الحلويات التركية.

تتميز السياحة في كوريا الجنوبية بمناطقها الترفيهية والسياحية، كما يمكن للسياح تجربة الانسجام المميز بين التراث الثقافي التاريخي والثقافة الحديثة في هذا البلد الصغير.

  1. "نقال "الجذب السياحي في كوريا الجنوبية"" ، المنشور على planetware.com
  2. "مقال "قصر تشانغ دوك غونغ"" ، المنشور على موقع cdg.go.kr
  3. "مقال "الجذب السياحي في سيول كوريا الجنوبية"" ، المنشور على planetware.com
  4. "مقال "تكلفة السياحة في كوريا الجنوبية"" ، المنشور على championtraveler.com
  5. "مقال "وادي بوتشيون للفنون"" ، المنشور على موقع artvalley.pocheon.go.kr
  6. "مقال"قصر غيونغ بوك غونغ"" ، المنشور على موقع royalpalace.go.kr:8080
  7. "مقال "حديقة بوخانسان الوطنية"" ، المنشور على موقع english.knps.or.kr
  8. "مقال "معبد جينغوانسا"" ، المنشور على موقع jinkwansa.org