بعد إحالتها للتحقيق: رضوى الشربيني تتصدر تريند موقع التغريدات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 سبتمبر 2020
بعد إحالتها للتحقيق: رضوى الشربيني تتصدر تريند موقع التغريدات

بعد إحالتها للتحقيق تصدرت الإعلامية رضوى الشربيني تريند موقع التغريدات، وتبادل مستخدموا موقع التواصل الاجتماعي كلمات "أدعم رضوى الشربيني"، وتبادلو مقطع الفيديو الذي وضعها في ورطة.

وتباينت مواقف مستخدموا الهاشتاج بين مؤيد ومعارض، حيث قدم لها البعض الدعم بكلمات فيما انتقدها آخرون رافضين كلماتها في التعبير عن رأيها في غير المحجبات.

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق

 بعد تصريحاتها، أحالت لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المذيعة رضوى الشربيني إلى التحقيق، بعد أن تلقى شكاوى عدة بسبب تصريحها في حق غير المحجبات عبر برنامجها "هي وبس".

تصريحات رضوى الشربيني عن الحجاب

كانت رضوى الشربيني وجهت رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب قائلة لها: "كل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".

وتابعت رضوى الشربيني رسالتها لمن ترغب خلع الحجاب، بأن غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن قائلة لها: "انتي أحسن عند ربنا".


وطلبت رضوى الشربيني من المحجبات أن يبحثن على ما يجعلهن أجمل بالحجاب، وألا ينسقن أمام مغريات الحياة أو الضغوط.


اعتذار رضوى الشربيني 

من جانبها، خرجت رضوى الشربيني باعتذار عن تصريحها الذي خرج منها بشأن غير المحجبات، مشيرة إلى أنها بالغت في حديثها وفهم الكلام على نحو خاطئ قائلة: "أعتذر عن كلامي عن غير المحجبات، وقد بالغت في الكلام، وأعتذر عما قلته وفهمه البعض بأنني أتهم السيدة غير المحجبة بأنها سيدة مش كويسة، ولو هذا قصدي يبقي أنا ست مش كويسة لإني غير محجبة".

رضوى الشربيني والحجاب

الفيديو الأخير للإعلامية الشهيرة لم يكن هو الأول من نوعه، حيث سبق وأثارت رضوى الشربيني جدلاً واسعاً بحديثها عن الحجاب،  بانتقادها قرارات بعض الشواطئ والفنادق بعدم إنزال المحجبة البحر أو حمام السباحة بالبوركيني.

 وكتبت في تغريدة سابقة: "جتلى معلومة دلوقتى أنه الشواطئ بتمنع المحجبات من نزول البحر وحمامات السباحة، والحقيقة دى فكرة مقززة جدا وغير مقبولة".


تابعت رضوى الشربيني قائلة: "أولًا لأنه دينيا الحجاب فرض حتى لو كنا تاركينه، ثانيا زى ما بنحترم حرية الست أو البنت غير المحجبة...المفروض نحترم حرية المحجبة ونشجعها عليه مش نكرهها فيه!".

وفي شهر رمضان الماضي، عايدت رضوى الشربيني متابعيها بصورة وهي ترتدي الحجاب وعلقت: "ترددت كتير قبل ما أحط الصورة دي يمكن علشان كان نفسي تبقى أول صورة بالحجاب، لما ربنا يكتبه ليه بجد ويمكن كنت خايفة اتهامي بالتمثيل أو ادعاء الفضيلة بس أول مرة أحس إنها صورة معبرة للكلام اللى عايزة أقوله".


أضافت رضوى الشربيني: "السنه دى احنا كلنا قاعدين في البيت ودى فرصه ذهبيه لكل شخص فينا…نراجع نفسنا ونطلب منه السماح والهدايه…محدش فينا ملاك وكلنا مقصرين…بس الأكيد كلنا عايزين ندخل الجنه…اللى يقدر يعمل السنه دى حاجه أزيد يعملها…اللى يقدر يشجع غيره يشجع…اللى يقدر يسامح يسامح واللى يقدر يقرب من ربنا اكتر يقرب…لعل رمضان السنه دى مختلف لينا جميعا…رمضان كريم".